کان أوریلیو بیشی أحد مؤسسی نادی روما، فی عام 1968، و قد رئسه منذئذ حتی وفاته فی عام 1984.
و المعروف أن النادی المذکور منظمة فکریة غیر حکومیة، تعنی بالدراسات المستقبلیة، مسجلة فی مدینة باریس وفقا للقانون الفرنسی. و الاجتماع التأسیسی تم فی مدینة جنیف فی سویسرا، و لیس فی روما، ولکنه اکتسب اسم نادی روما نسبة الی أن فکرة النادی نشأت بین مجموعة من المفکرین کانوا یجتمعون تباعا فی أکادیمیة دی لینتشی العتیقة فی روما.
و بعد بیشی رئس النادی زمیله ألکسندر کنغ لعدة سنوات الی أن اعتزل فی عام 1991 و خلفه ریکاردو دیاز هو خلیتز الاسبانی.
و من قواعد النادی المتبعة حتی الآن أن عدد الأعضاء لا یزید علی المئة عدا، و تختارهم جماعة الأعضاء حینما یجتمعون معا من حین الی آخر فی مدن مختلفة لمناقشة قضایا دولیة شاملة.
و أوریلیو بیشی هو أحد دعاة الحکومة العالمیة و وحدة الأدیان.
و کما هی الحال عند الغالبیة العظمی من دعاة الحکومة العالمیة، یترافق التهدید بالفناء مع الدعوة الی بناء الحکومة العالمیة، عند أوریلیو بیشی، أحد الأعضاء البارزین فی نادی روما، فی کتابه «ساعة الحقیقة«، الذی یری فیه أن الحکومة العالمیة لا یمکن أن تقوم الا علی أساس الدین فهو یقول:
»فی مثل هذه الظروف ان أی شعب و أیة أمة لا یمکن أن تأمل أن یبقی مصیرها فی السنوات و الحقب القادمة معزولا عن مصیر الآخرین. و لن یکون من الممکن تجنب الکارثة ان لم یوسع کل منها النطاق المحدود لولائه لیشمل شیئا فشیئا
کل الانسانیة. و نصل هکذا الی فکرة أن الوحدة الکونیة أصبحت شرطا مسبقا للبقاء» (ص 17(.
»و حسب اییر IYER، و اننی أشارکه رأیه، فان الانسانیة لن تستطیع تحریر نفسها من هذه الحالة المقلقة بشکل متزاید، الا بعملیة تجدید روحانیة و نفسیة قویة و بنظرة متحمسة و کریمة لظروف الحیاة الانسانیة. ان قیما جدیدة و أشکالا جدیدة من التنظیم یجب أن تظهر و أن تحکم أخیرا المجتمع الانسانی» (ص 65(.
»اننی متأکد الیوم بأن أولئک الضلیعین لیس فقط فی الأمور الدنیویة و انما فی مجالات الروح و الدین یوافقون علی أنه یقع علی عاتقنا – و علی عاتقنا فقط – و لیس فردیا، أو علی نطاق مجموعات صغیرة، انما جماعیا و علی مستوی کونی – صنع مستقبلنا و مصیرنا النهائی علی الأرض» (ص 104(.
»أتوصل هکذا الی رأی جوهری أخیر حول وحدة العالم، الذی أفضل تسمیته وحدة الانسانیة. ان الأرض واحدة، لیس فقط لأنها ملکنا الوحید و مسکننا الوحید فی الکون، انما أیضا لأننا بالانتشار المدهش لتکنولوجیتنا قد جعلناها عملیا بحجم الممتلکات التی کان یمارس علیها تقلیدیا التضامن الانسانی: جزیرة، واد، حوض نهر، عاصمة، أو أمة…» (ص 105(.
»ان الأجزاء المبعثرة و ذات النزعة الفردیة للمجتمع الانسانی قد تجمعت ببطء، و انما بشکل ثابت و مستمر لتشکل خلیطا و نظاما واحدا، و ان کان مختلفا و غیر متجانس، یمتد علی الأرض بأکملها – المجتمع العالمی. و اذا ما کان التضامن داخل النظام العالمی ینتهی هکذا لیصبح ضرورة، فان اختلاف عناصره لا یقف عند حد اغنائه بل یزید قدرته علی التکیف و البقاء«.
»صحیح أن حقبة الانتقال هذه نحو الوحدة الشاملة من خلال التنوع مزروعة بالعقبات و المحن التی لا نملک عنها غیر فکرة بسیطة. غیر أن عوامل التوحید تتغلب رویدا رویدا علی عوامل الانقسام…» (ص 106(.
»مؤتمرات الأمم المتحدة العالمیة – حول المحیط، المحیطات، السکان، الغذاء، الطاقة و المواد الأولیة – تقوم بهدوء بنسج الشبکة التی ستحقق فی النهایة تضامن المجتمع الدولی» (ص 135(.