یقول الجنرال ولیام غای کار، فی کتابه «أحجار علی رقعة الشطرنج» (1) أنه فی عام 1834 اختار النورانیون (أعضاء جمعیة الشعلة البافاریة) الزعیم الثوری الایطالی الشهیر «مازینی» لیکون منفذ برنامجهم لاثارة الاضطرابات فی العالم.. و استمر هذا المنصب فی یدی مازینی حتی مات عام 1872.
و قد جیء الیه فی عام 1840 بالجنرال الأمریکی ألبرت بایک (2) الذی لم یلبث أن وقع تحت تأثیر مازینی و نفوذه. و کان الجنرال بایک شدید النقمة آنئذ لأن الرئیس الأمریکی سرح القوات الهندیة الملحقة بالجیش، و التی کانت تحت قیادته، بسبب ارتکابهم فظائع وحشیة تحت قناع الأعمال الحربیة، فتقبل الجنرال بایک فکرة الأممیة العالمیة تحت سیطرة حکومة واحدة، حتی أنه أصبح فیما بعد أحد الرؤساء الروحیین للمؤامرة العالمیة. و عمل فی الفترة بین عامی 1859 و 1870 فی وضع مخطط عسکری مفصل لحروب عالمیة ثلاثة و ثلاث ثورات کبری، اعتبر أنها جمیعا سوف تؤدی خلال القرن العشرین الی وصول المؤامرة الی مرحلتها النهائیة.
قام الجنرال بایک بمعظم عمله فی قصره المکون من ثلاث عشرة غرفة الذی أنشأه فی بلدة لیتل روک عاصمة ولایة أرکنساس فی الولایات المتحدة الأمریکیة. و عندما أصبح النورانیون، و معهم المحافل الماسونیة (التی أنشأها أولئک أو وجهوها) موضعا للشبهات و الشکوک بسبب النشاط الثوری الواسع الذی قام به مازینی فی کل أرجاء أوربا، أخذ الجنرال بایک علی عاتقه مهمة تجدید و اعادة تنظیم الماسونیة حسب أسس
مذهبیة جدیدة. فأسس ثلاثة مجالس عالیا، مرکز الأول منها فی شارلستون فی ولایة کارولینا الجنوبیة فی الولایات المتحدة الأمریکیة، و المرکز الثانی فی روما، و المرکز الثالث فی برلین. و عهد الی مازینی بتأسیس عشرین مجلسا آخر تابعا لها موزعة علی المراکز الرئیسیة فی کل أرجاء العالم «و أصبحت تلک المجالس منذئذ و حتی الآن مراکز القیادة العامة السریة للمؤامرة العالمیة«…
کان مخطط الجنرال بایک بسیطا و شدید الفعالیة فی الوقت نفسه، کما برهنت الأحداث.. و یقتضی تنظیم الحرکات العالمیة الثلاث:
آ- الشیوعیة.
ب- النازیة (المشتقة من نظریات نیتشه(.
ج- الصهیونیة السیاسیة.
و کذلک الحرکات العالمیة الأخری، للتمهید و الاعداد لاشعال نیران ثلاثة حروب کونیة و ثلاث ثورات کبری.. فالهدف من الحرب العالمیة الأولی هو اتاحة المجال للاطاحة بحکم القیاصرة فی روسیا، و جعل تلک المنطقة معقل الحرکة الشیوعیة، و تم التمهید لهذه الحرب بواسطة الخلافات بین الامبراطوریتین البریطانیة و الألمانیة، هذه الخلافات التی ولدها فی الأصل عملاء النورانیین فی تلک الدولتین. أما الحرب العالمیة الثانیة فقد مهدت لها الخلافات بین الفاشیین و بین الحرکة الهصیونیة السیاسیة. و کان المخطط المرسوم لهذه الحرب أن تنتهی بتدمیر النازیة و ازدیاد سلطان الهصیونیة السیاسیة حتی تتمکن أخیرا من اقامة دولة اسرائیل فی فلسطین. کما کان من الأهداف المرسومة لهذا المخطط أن یستر بناء الشیوعیة العالمیة و یدعمها حتی تصل الی مرحلة تعادل القوی مع العالم المسیحی الغربی. و یقتضی المخطط اذ ذاک ایقافها عند هذا الحد حتی یبدأ العمل فی تنفیذ المرحلة التالیة، و هی التمهید للحرب العالمیة الثالثة بین الصهیونیة السیاسیة و بین العالم الاسلامی. و یقضی المخطط المرسوم بأن تقاد هذه الحرب و توجه بصورة یحطم فیها العالم العربی و من ورائه الاسلام ذاته، و بأن تجد أمم العالم الأخری نفسها مجبرة علی الانقسام الی معسکرین حول هذا الخلاف و أن یلتحم هذان المعسکران ببعضهما بدورهما، حتی یصل العالم بأسره الی درجة الاعیاء المطلق: الجسمانی و العقلی و الروحی و الاقتصادی.
و منذ عام 1871، و علی التحدید فی 15 آب 1871، أخیر الجنرال بایک مازینی، أن هؤلاء الذین یعملون للوصول الی السیطرة المطلقة علی العالم سوف یسببون بعد نهایة الحرب العالمیة الثالثة أعظم فاجعة علی الاطلاق عرفتها الانسانیة فی تاریخها. و یورد مؤلف کتاب «أحجار علی رقعة الشطرنج» مقتطفات من رسالة الجنرال بایک المحفوظة فی المتحف البریطانی فی لندن، علی النحو الآتی:
»سوف نربط الحرکات الفوضویة بالحرکات الالحادیة و سوف نعمل لاحداث کارثة انسانیة عامة سوف تبین بشاعتها اللامتناهیة لکل الأمم نتائج الالحاد المطلق (3) و سیرون فیه منبع الوحشیة و مصدر الهزة الدمویة الکبری. و عندئذ سیجد مواطنو جمیع الأمم أنفسهم حیال تلک الأقلیة من دعاة الثورة العالمیة فیهبون للقضاء علی أفرادها محطمی الحضارات… و ستجد الجماهیر المسیحیة، آنئذ، فکرتها اللاهوتیة قد أصبحت تائهة غیر ذات معنی، و ستکون هذه الجماهیر بحاجة متعطشة الی أیة عقیدة و الی من تتوجه الیه بالعبادة، فتلاقی عندئذ النور الحقیقی… من عقیدتنا نحن التی ستصبح ظاهرة عالمیة و ستقدم آنئذ و أخیرا الی الجماهیر بصورة علنیة… و سیکون تولد هذه الظاهرة نتیجة لرد الفعل العام لدی الجماهیر تتبع مباشرة تدمیر المسیحیة و الالحاد معا و فی وقت واحد…«.
و قد وقعت رسالة أخری من الجنرال بایک، غیر الرسالة التی أرسلها الی مازینی، فی أید غریبة. و کانت هذه الرسالة موجهة الی المجالس الماسونیة التی کان قد نظمها. و جاء ضمن هذه الرسالة التی کتبها یوم 14 تموز 1889.. یجب أن نقول للجماهیر أننا نؤمن بالله و نعبده، ولکن الاله الذی نؤمن به لا تفصلنا عنه الأوهام و المخاوف النفسیة.. و یجب علینا نحن الذین وصلنا الی مراتب الاطلاع العلیا.. أن نحتفظ ببقاء عقیدتنا الدینیة التی یعتبر فیها الشیطان الها.. أجل، انه اله، ولکن الله أیضا اله آخر، لأنه لا یمکن بصورة مطلقة الا وجود الهین متقابلین، و الهین فقط.. لذلک فاننا نعتبر فیها الشیطان وحده کفرا محضا، أما الحقیقة الفلسفیة النقیة، فهی أن الله و الشیطان الهان متساویان… ولکن الشیطان هو اله النور و الخیر، و هو الذی مازال منذ الأزل یکافح لأجل الانسانیة ضد الله اله الظلام و الشر.
1) صفحة 18 و ما بعد.
2) أحد مشاهیر القادة العسکریین الأمریکیین خلال القرن التاسع عشر.
3) یقصد المؤلف بالالحاد المطلق الشیوعیة بصورة خاصة.