کان أحد المقربین الی شوقی آفندی شخص أوربی یدعی «میسن ریمی» و کان جمیلا و سیما و یقولون عنه بأنه هو الذی أفسد شوقی آفندی و عرفه علی کثیر من زوایا الحیاة الأوربیة المنفسخة، و بعد أن صار شوقی آفندی ولیا للأمر البهائی جعله من أقرب مقربیه و لقبه بلقب «رئیس«، و بعد ما مات شوقی آفندی أبترا لا خلف له ادعی میسن ریمی ولایة الأمر البهائی بعده، ثم ارتقی الی منصب النبوة و الرسالة و تبعه بهائیوا فرنسا و بعض البهائیین من بلدان أوربیة أخری، و یسمون ب «میسن ریمیین» أو أتباع «الرئیس» (1).
و هناک فرق أخری و طوائف کثیرة انشقت من البهائیة و انقسمت نعرض عن ذکرها لعدم أهمیتها.
کما أن هناک دجالون کذابون آخرون ادعوا مثل ما ادعی الشیرازی ثم المازندرانی و ابنه العباس و غیرهم، ساعد بعضهم الحظ و لم یساعد الآخرین.
و کادت الدیانة البهائیة تنتهی من الوجود لانقسامهم ما بینهم و تعری حقیقتهم الخفیة بعد طبع الکتب البهائیة و انتشارها فی أیدی الناس بالرغم من محاولتهم الشدیدة علی اخفائها و عدم طبعها و نشرها لولا مسائدة یهود أمریکا و الصهیونیة العالمیة و مساعدة بعض القوی الحاقدة علی الاسلام و المسلمین لهم.
1) »برنس دالغورکی» ص 76 و 77.