لکل مجاهد مخلص خصوم و أعداء، و لکل حق ضده من الباطل، و بما أن الشیخ کان سلفی العقیدة من المنتمین لأهل الحدیث فقد جعله هذا فی حرب فکریة دائمة مع الطوائف الضالة کالرافضة و الاسماعیلیة و القادیانیة.
لقد کان یرفضها، و یرد علی ضلالاتها، و یجابهها فی کل مکان و کل منتدی شأنه شأن کل مؤمن حقیقی الایمان یعتقد فی قرارة نفسه أن الکتاب و السنة هما الطریق الأوحد و لا طریق سواه لکل من أراد أن یکون من المنتمین لدین الاسلام، و یعتقد کذلک أن أدیانا تبنی علی الکذب و تتستر خلف الترهات و الأباطیل لجدیرة بألا تصمد
أمام النقاش و أن تتضعضع أمام سواطع الحق و نور الحقیقة.
و لهذا الأمر طفق یلقی المحاضرات، و یعقد المناقشات و المناظرات مع أصحاب الملل الضالة، و یصنف الکتب المعتمدة علی مبدأ الموضوعیة فی النقل و المناقشة و التحقیق، و کثیرا ما کان یرد علی المبطلین بأقوالهم، و یسعی الی کشف مقاصدهم و الابانة عن انحرافهم و ضلالهم و فی کل ذلک کان یخرج من المعرکة منتصرا یعضده الحق، و ینصره الله تعالی.
و لما أحس به أهل الانحراف، و شعروا بأنه یخنق أنفاسهم، و یدحض کیدهم عمدوا الی طریقة تنبیء عن جبن خالع… عمدوا الی التصفیة الجسدیة بطریقة ما کرة!