جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

ورثة البهاء فی سرادیب الصهیونیة و الصلیبیة

زمان مطالعه: 13 دقیقه

و خطب عباس أفندی عبد البهاء مرة فی لندن فقال: «ان الناس قد نسوا تعالیم بنی اسرائیل و تعالیم المسیح فجددها البهاء«!!

و یعلق صاحب کتاب خفایا الطائفة البهائیة بقوله: «و نلاحظ أن هذا الحاقد الملعون لم یذکر اسم الرسول الأعظم علیه‏السلام ترضیة للصلیبیین و تزلفا للصهیونیة أعداء الاسلام» (1).

هلک البهاء فی سنة 1309 ه (1892 م) و دفن فی عکا، و قد أوصی بالأمر من بعده الی ابنه عباس الذی أطلق علیه «عبد البهاء» أو «غصن أعظم«، مات حسین علی النوری المازندرانی (البهاء) الذی قال عنه أتباعه: «القیوم، هو الذی یبقی علی الحال ما کان و ما یکون«.

و کما فعل البهاء مع أخیه «یحیی صبح أزل» سار کذلک علی طریقة أبیه «عباس عبدالبهاء غصن أعظم» مع أخیه الأکبر «غصن أکبر مرزة محمد علی«،فخانه و فشلت منازعة «الغصن الأکبر» مع «الغصن الأعظم» للخلافة و انقسم البهائیون الی طائفتین کفرت کل منهما الأخری، و لقبت کل فرقة اختها بلقب أصبح تسمیة تاریخیة لکل منهما. المارقون: أتباع العباس، و الناقضون أتباع محمد علی.

لکن عبد البهاء – عباس – بدهائه و مکره و مساعدة الجرفادقانی – کبیر دعاة البهائیة و الیهود – استطاع احتواء الجمیع و غلبت فرقته فرقة أخیه عددا و عدة و انتشارا و أرالتها من الوجود، و انحصرت البهائیة فی أتباع عباس أفندی عبد البهاء.

و جاء فی ألواح و وصایا عبد البهاء – عباس – قوله عن أخیه: «ان مرکز النقض و قطب الشقاق المیرزة محمد علی انحرف عن ظل الأمر و نفض المیثاق و حرف آیات الکتاب و أوقع الخلل العظیم فی دین الله و شتت حزب الله و قام ببغض عظیم الایذاء عبد البهاء و هجم بهجاء شدید… فرجع کید مرکز النقض الی نحره وباء بغضب من الله و ضربت علیه الذلة و الهوان الی یوم القیامة، فتبا و سحقا و ذلا لقوم سوء آخرین«.

و من عجب أن البهائیین یزعمون بأن عراک ابنی البهاء (عباس، و محمد علی) هو المراد باختصام الملأ الأعلی فی السماء الذی ورد فی القرآن الکریم!!

و تبشیرا بابنه عباس – عبد البهاء المولود فی عام 1844 – یقول الأب حسین – البهاء – فی أحد ألواحه: «ان لسان القوم (أی البهاء) یبشر أهل العلم بظهور الاسم الأعظم (عبد البهاء) الذی أخذ عهده بین الأمم أنه نفسی و مطلع ذاتی و مشرق أمری، من توجه الیه فقد توجه الی وجهی و استضاء من أنوار جمالی و اعترف بوحدانیتی و أقر بفردانیتی«.

و یشارک الیهود فی البشارة؟!! فیلقون فی روع عبد البهاء أنه المقصود بنبوءة اشعیاء التی وردت فی الاصحاح التاسع من سفره: «لأنه یولد لنا ولد و نعطی ابنا و تکون الریاسة علی کتفه و یدعی اسمه

عجیبا مشیرا الها قدیرا أبا أبدیا رئیس السلام» (اشعیاء 9 : 6(.

و واصل عبد البهاء مهمة أبیه و طورها و طعمها ببعض مما کان یردده الساسة الأوروبیون – و قد هلک فی الحروب الأوروبیة الشهیرة ملایین الشباب – فطالب بنبذ الحروب و تأسیس محکمة عدل اممیة لفض المنازعات الدولیة و نزع السلاح (یقصد الملعون عبد البهاء ابطال الجهاد الاسلامی و الاستسلام للمستعمرین و علی رأسهم الیهود(، و نادی بالسلام العالمی و وحدة الأدیان وزار انجلترا و فرنسا و ألمانیا و النمسا و أمریکا الشمالیة، کذلک زخرف «عباس» البهائیة ببعض ما استطاع التقاطه من «نظریة داروین» عن أصل الأنواع و النشوء و التطور و الارتقاء، و هی انکار لقصة خلق آدم و حواء – کما لا یخفی. فبدلا من الله الخالق کانت البدایة هی «الأمیبا«.

و أعجب کیف لا یسأل أحد من البهائیین عن التناقض فی الجمع بین «الألوهیة» و «الأمیبا» فی دیانة واحدة!! لکنها الغشاوة علی البصر و الحجاب علی البصیرة و الأکنة علی القلوب!

و کل هذا تزویق کلام لیس الا… انها الصهیونیة وراء دعوته تلک، کمدخل عندما یتحدث عنها مباشرة!!

و انتعلت الیهودیة العالمیة عباس أفندی عبد البهاء، و من تحت الطاقیة التلمودیة، فیعلن فی غباء واضح عن مراده من وحدة الأدیان: «تحتوی تعالیم بهاء الله علی جمیع آمال و رغائب فرق العالم سواء أکانت دینیة أو سیاسیة، و سواء أکانت من الفرق القدیمة أو الفرق الحدیثة، فالجمیع یجدون فیها دینا عمومیا فی غایة الموافقة للعصر الحاضر و أعظم سیاسة للعالم الانسانی» (2).

و فی عری صریح یعلن عبد البهاء عن هذا «الدین العمومی» الموافق للبشر المتسق مع السیاسة العالمیة، و یهتک الستر عن هدف الحرکة البهائیة – ألف و یاء الحرکة – فیقول فی غباء شدید التکثیف عن هذا الدین الجامع: «نحن نرید أن نوحد بین المسلمین و النصاری و الیهود، و نجمعهم علی أصول نوامیس موسی الذی یؤمنون به جمیعا«!! (3).

و هنا بیت القصید!!

أی أنه یرید تهوید العالم!!

نفس الفکرة الماسونیة… ولکن أشد بجاحة!!

و کداعیة للتجمع الصهیونی فی فلسطین و نذیر شؤم بوقوع الدیار المقدسة فی أیدی الیهود نشرت مجلة الأخبار الأمریة التابعة للمحفل الروحانی للبهائیین – العدد الخامس الصادر فی سپتمبر عام 1951 – حدیثا لرئیس القسم العالمی للبهائیین مع وزیر الأدیان الصهیونی، یقول هذا البهائی: «ان أراضی الدولة الاسرائیلیة فی نظر البهائیین و الیهود و المسیحیین و المسلمین أراضی مقدسة، و قد کتب حضرة عبد البهاء قبل أکثر من خمسین عاما: انه فی النهایة ستکون فلسطین موطنا للیهود، و هذا کلام طبع فی حینه و انتشر«.

و یدافع العمیل عبد البهاء عن الیهود فیقول: «اعتبر المسیحیون و المسلمون أن الیهود شیاطین، و أنهم أعداء، و لذلک لعنوهم و اضطهدوهم و قتلوا الکثیر منهم و أحرقوا منازلهم و نهبوا أموالهم و أسروا أطفالهم«.

و هو ادعاء غیر صحیح تماما – بالنسبة للمسلمین علی الأقل – فما تمتع الیهود قط و لا عاشوا فی طمأنینة المواطنة الواحدة الا فی دیار المسلمین و تحت علم الخلافة.

و فی ضیافة «الاستعمار البریطانی» نزل عبد البهاء بالهند فأعلن فی احدی خطبه: «أنه هو البهرام الذی وعد بمجیئه للزراد شتیین«.

و عقد فی نیودلهی المؤتمر الرابع للدعایة، و فیه أعلن خطة السنوات العشر للبهائیة، و ما قامت الا بعد موته – سنة 1921 – بأکثر من ربع قرن قال: «اننا ندعو المجتمع البهائی بجمیع طبقاته أن یبادروا فی العشر سنوات من قیام دولة اسرائیل الی تأسیس فروع للمحافل الروحیة البهائیة، الایرانیة و العراقیة و الأمریکیة و الأسترالیة فی اسرائیل«.

و عن مهمة البهائیة کضلالة وردة تحت البردعة الیهودیة و طابورا عمیلا للصلیبیة الدولیة خطب عبد البهاء فی لندن قائلا: «ان الناس قد نسوا تعالیم بنی اسرائیل و تعالیم المسیح فجددها البهاء«.

و یعلق صاحب کتاب «خفایا الطائفة البهائیة» بقوله «و نلاحظ أن هذا الحاقد الملعون لم یذکر اسم الرسول الأعظم علیه‏السلام ترضیة للصلیبیین و تزلفا للصهیونیة أعداء الاسلام و الدین«.

و کان عباس أفندی عبد البهاء اذا خاطب جمعا مسیحیا قال: «المسیح هو الحقیقة الآهیة، و الکلمة الجامعة السماویة، التی لا أول لها و لا آخر، و لها ظهور و اشراق، و طلوع و غروب، فی کل دور من الأدوار.

ان ولاء عبد البهاء عباس – زعیم البهائیة – للانجلیز یتأکد لکل انسان عندما یقرأ الخطب الرنانة التی ألقاها فی نوادی لندن و کنائسها و مجامعها، و یقول مخاطبا الانجلیز فی احدی خطبه: «ان مغناطیس حبکم هو الذی جذبنی الی هذه المملکة» و یقول: «أصبحت المدنیة الغربیة متقدمة عن الشرقیة، و أصبحت الآراء الغربیة أقرب الی الله من آراء الشرقیین«.

و یقول فی تملق الانجلیز کعمیل صلیبی: «اللهم أید الامبراطور الأعظم جورج الخامس عاهل انکلترا بتوفیقاتک الرحمانیة، و أدم ظلها الظلیل علی هذا الاقلیم الجلیل، بعونک وصونک و حمایتک، انک أنت المقتدر المتعالی العزیز الکریم«.

و یتحدث الداعیة الیهودی المجری «جولد تسیهر» و قد عاصر البهاء و عبد البهاء. یقول هذا الیهودی فی تملق شدید: «و هکذا نشطت الحرکة و دخلت جدیا فی دور الدعایة عندما تحولت من البابیة الی البهائیة، و قد اقتنع فقهاؤها و أتباعها بأنهم لیسوا فرقة من الفرق. الاسلامیة ولکنهم یمثلون دینا عالمیا. فلم یوجهوا دعایتهم الی المسلمین فقط، علی نطاق واسع بلغوا بها الهند الصینیة، بل روجوا لها شیئا فشیئا حتی وجد نبی عکا فی أمریکا و فی أوروبا أیضا، من یقبل علی اعتناق دیانته فی حماسة و لهفة، و ان ما اقیم من المؤسسات فی أمریکا و ما اتخذ من المشروعات قد ساعد البهائیة علی أن ترسخ قواعدها. فلها (مجلة نجم الغرب Star Of The West) التی تصدر منذ سنة 1910 فی تسعة عشر عددا فی السنة، و هو الرقم المقدس لدیهم. و قد انتشرت البهائیة فی بقاع شاسعة من الولایات. المتحدة واتخذت مرکزها فی شیکاجو حیث یتأهب أنصارها لبناء دار سموها «مشرق الأذکار» و تمکنوا بفضل ما اکتتب به الاخوان من المال الوفیر من شراء قطعة أرض واسعة شمالی بحیرة متشجن، بارکها عبد البهاء فی أول مایو سنة 1912، أثناء اقامته بالولایات المتحدة. و بلغ الأمر ببعض الیهود المتحمسین للبهائیة أن استخلصوا من دفائن العهد القدیم و تنبوءات أسفاره، ما ینبی‏ء بظهور بهاء الله و عباس. و زعموا أن کل آیة تشید بمجد یهوه، تعنی ظهور مخلص للعالم فی شخص بهاء الله.» (4).

و ینوه المدعو «جولد تسیهر» عن عالمیة البهائیة فی قوله: «و ان النزعة العالمیة الواسعة التی اتصفت بها البهائیة، قد جمعت حولها الأشیاع و الأنصار، لا من مساجد المسلمین فحسب، بل من کنائس النصاری و بیع الیهود و نیران المجوس. و قد أسسوا حدیثا فی أشقباذ من أعمال الترکستان الروسیة، مما یلی حدود فارس، بناء عاما یعقدون فیه الاجتماعات لأداء شعائرهم الدینیة التی وصفها «هیبولیت دریفویوس» و هو من العلماء الأوروبیین المولعین بشرح التعالیم البهائیة» (5).

ثم ما لبث أن اعترف، عقب کلامه هذا عن عالمیة البهائیة، بأن «البهائی أشبه بزندیق أو ما یعرف الیوم بالماسون، و أنه لا یستطیع الظهور ببهائیته فی مجتمع مسلم، بل یکتمها تقیة و نفاقا» (5).

ان نعال التبعیة فی شرقنا الاسلامی و ذوی القابلیة للاستعمار، ممن غربهم هذا الاستعمار عقائد و ذوقا و مشاعرا و حضارة، یتقززون من کل ما هو شرقی!!

و البهائیة فی عالمیتها المزعومة کما یدعی «أسلمنت» و «جولد تسیهر» و «براون» و «دریفویوس» و غیرهم من دعاتها الیهود تأتینا الآن ممهورة «بالمارکة» المسجلة للخواجة الأوروبی أو الأمریکی.

و فارق کبیر، عند الأقزام و الأصفار و نعال التبعیة و الاستخذاء و بین وحی البهائیة!! و حسین المازندرانی الفارسی و عباس أفندی ابنه و سلالته شوقی افندی أن تأتینا هذه الخزعبلات عن طریق الشرق المتخلف، و بین استیرادها سلعة راجت عند المتمدینین و علی رؤوسهم القبعة الغربیة الشهیرة… و بدلا من عباس أفندی یصبح السیر عباس.

أمر مفضوح!!

»و مضت السنون کالحة کئیبة و أخذت معها أقوی و أعز رجل للمسلمین فی عصره، فقام انقلاب الیهود و الدونمة و الماسون العسکری فی عاصمة الخلافة الاسلامیة، استانبول، و نحی الخلیفة المجاهد عبد الحمید فی ذلک الیوم الأسود الحزین (9 ابریل 1909(، و عالج ماسونیو سالونیک المجد الجریح بأن وضعوا علی سدة الحکم سلطانا کسیحا!!

و کان ذلک هو السلطان محمد رشاد، لا حول و لا قوة، و السلطة کلها فی ید المحفل الماسونی المسمی «المشرق الأعظم العثمانی» الموالی للألمان و علی رأسه طلعت باشا، موظف البرید السابق الذی صار رئیسا للوزارة العثمانیة – الصدر الأعظم.

و جاء عام 1914 و اشتعلت الحرب الأوروبیة العامة التی اطلق علیها الحرب العالمیة الأولی. و دخل عملاء الألمان – حکام الدولة العثمانیة الجدد – حربا لا ناقة لهم فیها و لا جمل الی جانب ألمانیا و النمسا ضد انجلترا و فرنسا و روسیا و ایطالیا. و انسحبت الصهیونیة العالمیة من اتفاق سابق مع الألمان و آنحازت الی جانب کفة الانجلیز الراجحة. و صدر وعد بلفور فی 2 فبرایر 1917 قبل نهایة الحرب بعام بمنح فلسطین وطنا قومیا للیهود و انتهت الحرب فی عام 1918 بهزیمة ألمانیا و ترکیا و تهرأت آخر الدول الجامعة لوحدة المسلمین و تقطعت أوصالها. و دخل الجنرال اللنبی بیت المقدس معلنا انتهاء الحروب الصلیبیة. و وقعت فلسطین تحت الانتداب البریطانی و عین لها السیر هیربرت صمویل مندوبا سامیا بعد أن زکاة المسیحیون الصهاینة فی وزارتی الخارجیة و المستعمرات.» (6).

و کان مقر عبد الهباء فی عکا، و کرا للتآمر علی دولة الخلافة الاسلامیة.

یقول اسلمنت: «ان عبد البهاء قد أقام بناء علی سفح جبل الکرمل فی أعلی حیفا حیث حددت اقامته فیما بعد من قبل الدولة العثمانیة قبل سقوطها. و ظل مع ذلک یستقبل الزائرین من الرجال و النساء، و هم یجلسون علی مائدته ضیوفا مکرمین، فیمکثون لدیه ماشاءوا، بضع ساعات أو بضعة أشهر، ثم یرجعون الی بلادهم مستنیرین متجددین، بما لم تر عین الابداع مثله. ففی مجلسه تبطل فوارق الطبقات و ینمحی التعصب الیهودی و المسیحی و الاسلامی، و تنکسر کل القیود و لا یبقی سوی القانون الأساسی الذی یجمع القلوب علی المحبة، و به تحیا الأفئدة من أثر رب المکان، فکأنه الملک آرتر و حوله القواد…» (7).

و عندما وصل النبی فلسطین و استولی علی القدس قال عبد البهاء فی نشوة الفرح: «وردت البشائر فی الکتب العتیقة أن الیهود سیجتمعون فی الأرض المقدسة و تتمجد الأمة الیهودیة التی تفرقت فی الشرق و الغرب و الجنوب و الشمال، و تتمرکز ههنا. و لم تتحقق هذه البشائر الا فی عصر الجمال المبارک – البهاء المازندرانی – و انظر من الآن أن طوائف الیهود تأتی من أطراف الأرض و بقاع العالم المختلفة الی هذه الأرض المقدسة، و یمتلکون الأراضی و القری و یسکنون فیها و یزدادون تدریجیا الی أن تصیر فلسطین کلها وطنا لهم«. (8).

و انبعث فحیح العصابة من وکر الشیطان فتوجس منه ریبة «جمال باشا، حاکم المنطقة العسکریة و قائد الجبهة» فشدد علیه الرقابة،

حتی اذا أوشکت حیفا علی السقوط، استصدر من الآستانة أمرا بالقبض علیه و صلبه، علی جبل الکرمل. فبادرت الیهودیة العالمیة فسعت سعیها لدی بریطانیا العظمی لانقاذ عمیلها المخلص. فکانت المهمة الأولی للجنرال اللنبی، اثر اقتحام حیفا، انقاذ عبد البهاء و عصابته، و الابراق الی لندن لتذیع فی العالم بشری نجاة «الذات المبارکة«. و هذه شهادة الوثائق فیما کتب (شوقی افندی، سبط عبد البهاء و خلیفته) یؤکد الروابط بین البهائیة و الاستعمار البریطانی الیهودی، قال ما نصه: «من المناسب أن ندرج ههنا، الجهود التی بذلت عند محاصرة مدینة حیفا للحفاظ علی حیاة حضرة عبد البهاء؛ فعندما ظهرت بوادر الخطر أرسل اللورد کرزون علی جناح السرعة تقریرا الی وزارة الخارجیة البریطانیة یلفتها الی أهمیة حفظ حیاة حضرة عبد البهاء. و یوم وصول التقریر أو عز «اللورد بالفور» وزیر الخارجیة الی الجنرال اللنبی بوضع کل امکانیاته لحفظ و صیانة حضرة عبد البهاء و رفاقه. فأبرق الجنرال بعد فتح حیفا الی لندن، یطلب اعلان بشری سلامة «الذات المبارکة» (9).

و کتب البهائی الداعیة «د. اسلمنت» یؤرخ للأحداث و یصف احتفالهم بدخول جنود الاحتلال مدینة حیفا، و موضع عبد البهاء فی العهد الجدید: «و کان الابتهاج فی حیفا عظیما عندما استولت الجنود البریطانیة و الهندیة علیها بعد قتال دام 24 ساعة، فی 23 / 9 / 1918 بعد الظهر. و بذلک انتهت أهوال الحرب التی استمرت طول حکم الأتراک… و منذ الاحتلال البریطانی طلب عدد عظیم من العسکر و الموظفین من کل الطبقات، حتی العلیا، مقابلة عبد البهاء، و کانوا یبتهجون بمحادثاته النوراء و سعة اطلاعه و تعمق باطنه الأنور، و کرم ضیافته و نبالة ترحیبه«. (10).

و کان حفل تقدیم و سام فرسان الامبراطوریة الی عبد البهاء فی الیوم السابع و العشرین من شهر ابریل سنة 1920

بعد سنة و بضعة أشهر مات عبد البهاء فی الثامن و العشرین من نوفمبر سنة 1921 (شهر ربیع الأول سنة 1340 ه) – «فأبرقت حکومة حضرة الأعلی للسلطان المعظم الامبراطور الأعظم – جورج الخامس – عن طریق وزیر المستعمرات مستر تشرشل، الی حاکم فلسطین السیر هربرت صموئیل، أن یبلغ آل البهاء و البهائیین عامة، تعازی الحکومة و أنها تشارکهم الأحزان. کما أن فاتح فلسطین الجنرال اللنبی حاکم مصر، أرسل برقیة عبر فیها عن شدید أسفه و ألمه لهذا المصاب الألیم، و فقدان السیر عبد البهاء العظیم» (11).

و شیع جنازته الفخمة، المندوب السامی فی فلسطین السیر هربرت صموئیل و رجال بطانته – و قد قدم من القدس خصیصا لتشییع الجنازة – و جناب حاکم فینیقیا المستر سایئمس، و قناصل الدول المختلفة فی حیفا… و دفن فی «سفح جبل الکرمل» بجانب الحفرة التی نقل الیها البابیون جثة الباب الشیرازی خفیة، من شیزار.

مات عبد البهاء یوم 28 نوفمبر 1921 و کانت ذریته من البنات فلم یکن له ولد.

و قد عهد بالأمر من بعده الی حفیده من احدی بناته و یدعی شوقی، و وکل أمر الطائفة الیه.

لم یدرک شوقی أفندی جده لأمه البهاء، لکنه أدرک جده عباس أفندی عبد البهاء، ولقنه هذا أسرار ملتهم الضالة ثم الحقه بالکلیة الیسوعیة فی بیروت، ثم أوفده الی انجلترا لیدرس فی جامعة أکسفورد.

و بعد هلاک عبد البهاء – جده – زوجه الیهود عام 1936 امرأة أمریکیة تدعی «ماری ماکسویل» و استبدلت باسمها الأول اسم «روحیة» عند زواجها.

و امتد العمر بشوقی أفندی ستین عاما عاش فیها المرحلة النهائیة لجمع بنی اسرائیل من الشتات… رسالة جدیه الملعونین البهاء و عبد البهاء.

و هلک عام 1957 و «دفن فی المقبره الانجلیزیة للنصاری فی لندن«.

و هکذا نال شوقی أفندی ما تمناه فهو القائل: «و علی اثر الاحتلال البریطانی للأراضی المقدسة تمکنا من المخاطر الجسیمة التی کنا نتعرض لها خلال خمس و ستین سنة فی الحیاة المنورة للشرع البهائی القدیر، و انجلی بدر المیثاق الذی کان مخسوفا بالمحن و البلاء. و تجلی أمر الله من جدید. لقد صممت الحکومة البریطانیة بعد انطفاء نیران الحرب علی أن «تکافی‏ء حضرة عبد البهاء علی الخدمات التی أداها لها، فمنحته لقب فارس مع و سام خاص قدم لحضرته فی حفل مشهود بمقر الحاکم الانجیلیزی لحیفا حضرته شخصیات فذة من مختلف الأمم و الشعوب» و من بینهم الجنرال اللنبی قائد قوات الانجلیز التی دخلت القدس الشریف و الذی دخل بیت المقدس و هو یدندن: «الآن قد انتهت الحروب الصلیبیة«، و السیر هیربرت صمویل المندوب السامی البریطانی (الیهودی(. کما اعفیت الرسوم الحکومیة کل الممتلکات التابعة للمقام الأطهر (یقصد البهاء) بناء علی الأوامر الصادرة من مرکز الحکومة بلندن الی المندوب السامی البریطانی.»

و هکذا یکون الحب الصلیبی و خدمات الاستعمار البریطانی المتحالف مع الیهود!!

و من هنا کان دفنه فی جبانة النصاری بلندن لیؤکد حیا و میتا ولاءه الخسیس!! لکن قطعا بلا لقب «فارس» أو «وسام«، بل انه شراب الحمیم، و المکان المدخر فی سقر!!

و قطع الله أصله عرقا فلم ینجب ولدا و لا بنتا، و أصبح أمر البهائیة مکونا من مجلس من تسعة أعضاء مع زوجته الیهودیة الأمریکیة روحیه، و وکل الی هذا المجلس ادارة شئون البهائیة و مقره عکا و سمی «بیت العدل» و تولی القیادة العالمیة للطائفة البهائیة.

أما بنو اسرائیل بعد قیام دولتهم وجلها 83% من الاشکیناز (أی القبیلة الثالثة عشر) و هی لا تمت الی اسرائیل و اسحاق و ابراهیم الی آخر السلسلة، و لا تمت کذلک الی الجنس السامی البتة، انما تنتمی الی الجنس القوقازی حول بحر الخزر و قصة تهویدهم معروفة. و قد ذکرناها فی کتابها «الماسونیة… عقدة المولد و عار النهایة» – فصل «الصفقة و الأسطورة«.

لکن اسرائیل فی حاجة الی العلماء و خاصة ذوی الأصول الاسلامیة أیا کان المذهب و کانت البلاد و کان العرق.

و شهد شوقی أفندی – آخر الشجرة التی اجتثت و شونت فی جبانة النصاری بلندن – لاسرائیل بأنها اعترفت بأصالة و استقلال العقیدة الالهیة، و أقرت بها لتسجیل عقد الزواج البهائی، و أقرت ما سبق الیه الانتداب البریطانی من اعفاء جمیع الممتلکات البهائیة من الضرائب و الرسوم، و زادت فی ذلک فألغت جمیع الأوقاف الاسلامیة فی مروج عکا و جبل الکرمل لبناء المقام الأعلی، و أقرت بصورة

رسمیة التسعة المبارکة فی شرع البهائیة: (یوم النیروز – مستهل السنة البهائیة، و یوم مولد النقطة الأولی – الباب الشیرازی و عید ظهوره بدعوته مبشرا ببهاء الله، و عید میلاد البهاء و عید الرضوان، و عید الاستقلال(.

و هی أعیاد و فرح و انبساط و لهو تعزف فیها الموسیقی و ترتل الآیات و الألواح عملا بما شرعه البهاء فی «أقدس«.

و کتب شوقی أفندی فی «توقیعاته«: «و لقد تحقق الوعد الالهی لأبناء الخلیل و وارثی الکلیم، و استقرت الدولة الاسرائیلیة فی الأرض المقدسة، و أصبحت العلاقة وطیدة بینها و بین المرکز العالمی للجامعة البهائیة و اعترفت بهذه الالهیة«.

و قد ورث شوقی أفندی «مجلة نجم الغرب» من سلفه عبد البهاء، فأضاف الیها مجلة «الأخبار الأمریة«.

و قد نلخص بعض ما قلناه فی کتابنا «الماسونیة«… عقدة المولد و عار النهایة» – فصلی «الصفقة و الأسطورة» و «وصول رأس الأفعی الی صهیون» -: فلیس لأحد من القوة الضاربة و التی شکلت فرق اسرائیل المقاتلة من الهاجاناه أو الأرجون و غیرهما تحت الحمایة البریطانیة بادی‏ء الأمر و الأمریکیة فی النهایة… و لا أحد من الجنس القوقازی من بحر الخزر یوقن بأن ابراهیم و اسحاق و یعقوب لم یلدوهم أو تبنوهم أو أوصوا لهم بنصیب من الصفقة ایاها بین الرب و الأب ابراهیم أو وعدوهم بالاستلحاق!!

و بعد ما استخدمت الشجرة المجتثة لم یعد بنو اسرائیل فی حاجة الی رب فارسی دجال یدخلهم الی أرض المیعاد. کل ما تریده اسرائیل أن تجد هذا الفارس یزفها الی الأرض الموعودة کزمار طبال استمرارا لرسالة البهاء و عبد البهاء!!

و لبئس المولی و لبئس العشیر!

أصبحوا مجرد خدم لبنی صهیون… و من قبل کانوا مبشیرن… جدهم ادعی أنه الرب الموعود الذی سیقود الیهود الی أرض المیعاد!!

کتب العمیل شوفی أفندی فی عدد سبتمبر 1951 فیما نشرته مجلة «الأخبار الأمریة» نص حدیثه مع الوزیر الاسرائیلی لأمور الأدیان:

»ان اراضی الدولة الاسرائیلیة فی نظر الیهود و المسیحیین و المسلمین أرض مقدسة، و قد کتب حضرة عبد البهاء قبل أکثر من خمسین سنة، أنه فی النهایة ستکون فلسطین موطنا للیهود، و هذا التنبؤ طبع فی حینه و انتشر» (12).

و نشرت مجلة «الأخبار الأمریة» أمرا یستحق الانتباه… ذلک هو الود مع الاسرائیل الناهبة لفلسطین:

»أمر یستحق الانتباه: خبر انعقاد الجمعیة البهائیة العالمیة، نشر فی جمیع الصحف الاسرائیلیة بمختلف اللغات و أذاعته الاذاعة من تل أبیب لعدة مرات مع تقدیم التهانی للبهائیین لمناسبة أعیاد نیروز و رضوان، و قد عبر ممثلوا البهائیة العالمیة عند اجتماعهم بالرئیس «بن جوریون» عن امتنان الجامعة البهائیة للمعاملات الودیة مع الحکومة الاسرائیلیة مع البهائیین و قدموا کتاب تقریر و امتنان لما تبذله الحکومة الاسرائیلیة من عنایة و تفهم فی حل قضایا البهائیین، مع تمنیات ممثلیهم بتقدم و ازدهار اسرائیل«!! (12).

و فی العدد الرابع لسنة 1953 نشرت المجلة: «أمر الی جمیع المحافل البهائیة فی العالم لتؤسس کل منها فرعا لها فی اسرائیل، طبقا لخطة المحفل الأکبر للسنوات العشر من قیام اسرائیل فی

الأراضی المقدسة، و قد أعلنها حضرة عبد البهاء فی خطابه بالمؤتمر الرابع الذی انعقد فی نیودلهی، قال: «اننا ندعو المجتمع البهائی بجمیع طبقاته أن یبادروا فی العشر سنوات من قیام دولة بنی اسرائیل الی تأسیس فروع للمحافل البهائیة، الایرانیة و العراقیة و الأمریکیة و الاسترالیة، فی اسرائیل«. (12).

و فی العدد العاشر عام 1953 نشرت «مجلة الأخبار الأمریه» بعنوان «بشری عظمی» أمرا نصه: «لقد اعترفت الحکومة الاسرائیلیة بفرع المحفل البهائی الایرانی فی اسرائیل، و قد تم بالفعل تسجیله و أصبحت له شخصیة حقوقیة، و قال الهیکل المبارک – یقصد شوقی أفندی – ان لهذا الأمر أهمیة کبری، فلأول مرة فی تاریخ هذه العقیدة یسجل فرع لها فی بلد یعترف رسمیا، مع أن أصل المحفل فی مؤسسته المرکزیة بایران، لم یتعرف به و لم یسجل، و لیست له شخصیة حقوقیة» (12).

مات شوقی أفندی – کما أسلفنا – فی نوفمبر 1957، و أصبحت «روحیة ماکسویل» – أرملته الأمریکیة – زعیمة للبهائیین فی العالم. و کتبت فی العدد العاشر من «مجلة الأخبار الأمریة» تؤکد علی الروابط الوثقی بین الیهود و البهائیین و تفسر الروابط الجبریة التی تشد البهائیین الی اسرائیل:

»فاذا کان مقررا لنا الاختیار، فمن الجدیر أن یکون هذا الدین الجدید فی أحدث دولة جدیدة، و فیها یترعرع، و فی الواقع یجب أن أقول ان مستقبلنا و دولة اسرائیل کحلقات السلاسل متصل بعضها ببعض«.(12).

و فی أغسطس عام 1964 قام رئیس اسرائیل بزیارة المرکز البهائی، و نشرت «مجلة الأخبار الأمریة» بلاغا عن هذه الزیارة:

»زار حضرة رئیس الجمهوریة الاسرائیلیة تصحبه عقیلته و رئیس بلدیة حیفا و عقیلته و جمیع کبار المسئولین الاسرائلیین المرکز البهائی بصورة رسمیة، و قدم حضرة الرئیس دعواته و تحیاته لجمیع البهائیین فی العالم، و بعد استلامه هدیة الذات المبارکة أرسل رسالة یعبر فیها عن عواطف الصداقة و التقدم التی یکنها للجامعة البهائیة«. (12).


1) نقلا من الکشاف – مطابع الدوحة الحدیثة – بقطر.

2) کتاب عبد البهاء و البهائیة ص 93 – 87، نقلا عن الامام الأکبر المغفور له الشیخ محمد الحضر حسین شیخ الأزهر.

3) کتاب عبدالبهاء و البهائیة ص 93 -87، نقلا عن الامام الأکبر المغفور له الشیخ محمد الخضر حسین شیخ الأزهر.

4) الدکتورة بنت الشاطی‏ء قراءة فی وثائق البهائیة – ص 120.

5) الدکتورة بنت الشاطئ – قراءة فی وثائق البهائیة – ص 124 – 125.

6) محمود الشاذلی – المسألة الشرقیة – فصل انقلاب الدونمة و الماسون من المسألة الشرقیة.

7) بهاء الله و العصر الجدید – اسلمنت – ص 64.

8) مفاوضات عبد البهاء، نقلا عن الدکتورة بنت الشاطی‏ء.

9) اسلمنت – بهاء الله و العصر الجدید ص 70.

10) الدکتورة بنت الشاطی‏ء – قراءة فی وثائق البهائیة، ص 137 – 136.

11) الدکتورة بنت الشاطی‏ء – قراءة فی وثائق البهائیة – ص 137 – 136.

12) نصوص «مجلة الأخبار الأمریة» منقولة عن الدکتورة بنت الشاطی‏ء.