جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

البهاء تحت البردعة الیهودیة

زمان مطالعه: 21 دقیقه

»هذا یوم فاز فیه الکلیم بأنوار القدیم و شرب زلال الوصال من هذا القدح الذی به سجرت البحور. قل: تالله الحق ان الطور یطوف حول مطلع الظهور، و الروح ینادی به الملکوت: هلموا و تعالوا یا أبناء الغرور، هذا یوم فیه أسرع کرم الله شوقا للقائه و صاح الصهیون قد أتی الوعد و ظهر ما هو المکتوب«.

(حسین المازندرانی)

جاء فی «الأقدس» قوله فی بشری الوعد لصهیون بظهور البهاء فتقوم القیامة و یصعق المشرکون:

»هذا یوم فیه فاز الکلیم بأنوار القدیم و شرب زلال الوصال من هذا القدح الذی به سجرت البحور. قل: تالله الحق ان الطور یطوف حول مطلع الظهور، و الروح ینادی به الملکوت: هلموا و تعالوا یا أبناء الغرور، هذا یوم فیه أسرع کرم الله شوقا للقائه و صاح الصهیون قد أتی الوعد و ظهر ما هو المکتوب فی ألواح الله المتعالی العزیز المحبوب.

یا معشر الملوک؛ قد نزل الناموس الأکبر فی المنظر الأنور و ظهر کل أمر مستتر من لدن مالک القدر الذی أتت به الساعة و انشق القمر و فصل کل أمر محتوم. یا معشر الملوک؛ أنتم الممالیک قد ظهر

المالک بأحسن الطراز و یدعوکم الی نفسه المهیمن القیوم. ایاکم أن یمنعکم الغرور عن مشرق الظهور أو تحجبکم الدنیا عن فاطر السماء، قوموا علی خدمة المقصود الذی خلقکم بکلمة من عنده و جعلکم مظاهر القدرة لما کان و ما یکون…«.

ثم یستطرد بعد هذا التنبؤ بمأتم الشعوب الاسلامیة، قبائل دولة الخلافة، فیبشر أرض الخاء، الخراب، بنصر النوارنیین، و یبارک الیوم الذی تنصب فیه رایات صهیون فیفرح المخلصون عملاء الطاغوت و ینوح المشرکون، قبائل الخلافة الاسلامیة:

»یا أرض الخاء، نسمع فیک صوت الرجال فی ذکر ربک الغنی المتعال، طوبی لیوم تنصب رایات الأسماء فی ملکوت الانشاء باسم الأبهی، یومئذ یفرح المخلصون بنصر الله و ینوح المشرکون: لیس لأحد أن یتعرض علی الذین یحکمون علی العباد: دعوا لهم ما عندهم و توجهوا الی القلوب.

یا بحر الأعظم رش الأمم ما أمرت به من لدن مالک القدم، و زین هیاکل الأنام بطراز الأحکام التی بها تفرح القلوب و تقر العیون» (1).

ان حسین علی النوری المازندرانی قد صیروه «رب الجنود» بعد أن ألقوا فی روعه أنه المبشر به فی التوراة و المزامیر و الأنبیاء «السید» أو «الرب» أو «المسیا» منوط به أن یجمع الشعب «المختار» – أی الیهود – من الشتات الثالث فی فلسطین!!

أنطقوه و هم یعلمون أنه لا یستطیع أن یستنقذ شیئا کما لا یستطیع غیره أن یستخلص شیئا لو سلبهم الذباب منه!!

أرض کنعان و بشارکهم فیها شعوب اخری بقیت معهم باعتراف التوراة نفسها، أما السهل الساحلی فقد بقی فی أیدی شعوب ابجیة تعرف بالفلسطینیین.

و الیهود مغرمون حد العشق بدرس الحیة الذی جاء فی سفر التکوین من العهد القدیم:

»فقال الرب الاله للحیة: لأنک فعلتی هذا ملعونة (لأنها أغرت حواء لاغراء آدم بالأکل من الشجرة) کما جاء بالسفر أیضا: أنت من جمیع البهائم و من جمیع وحوش البریة علی بطنک تسعین و ترابا تأکلین کل أیام حیاتک، و أضع عداوة بینک و بین المرأة و بین نسلک و نسل المرأة، هم یسحق رأسک و أنت تسحقین عقبة» (تکوین: 3 – 14 – 16(.

و من هذا الدرس المقدس!! و المداومة علی التوراة أساسیة انتقل أثر التدریب، و هم صانعوا التوراة… و التوراة هی العاصمة الفعلیة علی مر الدهر کله… تعلموا و مارسوا من محصلتها:

1- المکر و الخدیعة و التربص، و أنهم أحیل مخلوقات خلق الله.

2- الاختباء و التمویه و الاندساس و الزحف (من تحت لتحت) عبر التراب و الشقوق و الأوکار و الفجوات و الشروخ.

3- العداوة القائمة مع باقی الأجناس و لدغها بالسم و الا سحقت الأجناس الأخری رأسها.

کیف یتفق ما یقوله حسین المازندرانی الملقب ب «البهاء» فی منتصف التسعینات من هذا القرن (لأنه هلک عام 1892 و طبعا قیل هذا الکلام قبله لأنه قد جن و حرص ابنه عبد البهاء علی عدم ادخال أحد علیه(.

کیف یتفق هذا الذی تقیأه عن بنی اسرائیل فی الأقدس مع انشودة قیلت عام 1967 أی ما یقرب من ثلاثة أرباع القرن.

– یقول الیهودی الیساری الکاتب یوری زاقیز: قدم مغنی شاب اسمه شولی ناثان اغنیة للشاعر نعومی ناشین بعنوان «اورشلیم الذهبیة» و کانت نغمات الاغنیة و أشعارها علی لسان کل جندی یحارب للاستیلاء علی اورشلیم – القدس – و هذه هی کلمات الاغنیة:

»اورشلیم الذهبیة:

هواء الجبال الصافی کالنبیذ، و عبیر الصنوبر

تحمله رباح المساء، مع صلیل الأجراس،

و فی نعاس الأشجار و الصخور، «الغارقة فی أحلامها،

مدینة مفردة، مدینة النحاس و النور

انی حقا لقیثارة جمیع أغانیک!

کیف جفت صهاریج الماء، و خلت السوق علی عروشها

و ما من أحد یزور الجبل المقدس فی المدینة العتیقة؟

و الریاح فی الکهوف، بین الصخور، ینبعث منها الأنین.،

و لا أحد ینزل الی البحر المیت فی الطریق الی أریحا؟

یا اورشلیم الذهبیة…

ولکنی عندما أغنی لک الیوم و أعقد الأکالیل حول رأسک،

أراتی أقل شأنا من أصغر بنیک،

و أهون شعرائک

فذکر اسمک یحرق الشفاه کقبلة ملاک،

لو نسیتک یا اورشلیم، یا من کلها من الذهب.

یا اورشلیم الذهبیة…

لقد عدنا الی صهاریج الماء، الی مکان السوق و المیدان

و النفیر الیوم یدوی علی الجبل المقدس فی المدینة العتیقة

و فی الکهوف بین الصخور تتلألأ ألف شمس.

و مرة أخری سنهبط الی البحر المیت فی الطریق الی أریحا.

یا اورشلیم الذهبیة….» (2).

و یعلق یوری داقیز (الکاتب الیهودی المعروف) علی هذه الأغنیة الخاویة و الخالیة – من کل معنی واقعی أو تاریخی – بقوله:

»و علی مدی عشرین سنة کان فی استطاعة الیهود الاسرائیلیین أن یروا الحافلات (الأوتوبیسات) الأردنیة نشق طریقها من اورشلیم الشرقیة (القدس) الی أریحا و الرملة و بیت لحم. و علی مدی عشرین سنة غطت الصحف الاسرائیلیة بهمة و نشاط کل احتفال بعید المیلاد بمناسبة قدوم الحجاج من المسیحیین العرب و غیر العرب الی اورشلیم الشرقیة (القدس) عن طریق بوابة مندلیاوم. و علی مدی عشرین سنة ظل طوفان متصل من السائحین یدخل دولة اسرائیل من الأردن عبر المدینة المقسمة لیلتقوا باسرائیلیین متلهفین یسألونهم بالتفصیل عن نوع الحیاة وراء الحدود، و عن الناس، و عن اتجاهاتهم السیاسیة، و أحوالهم المعیشیة الیومیة، و علی مدی عشرین سنة کان فی وسع المرء أن یری من أراضی قصر المندوب السامی البریطانی السابق

(الذی صار مقر قیادة الأمم المتحدة منذ سنة 1949) قبة مسجد عمر الذهبیة، و قبة المسجد الأقصی الفضیة فی فناء الجبل المقدس، و أن یری المسلمین یتجمعون هناک لأداء فروض الصلاة خمس مرات کل یوم، و یری جماعات ألسائحین المختلفی الألوان داخلة و خارجة من ذلک المکان، و یری حرکة المدینة الدائبة و روائح عماراتها، و مع هذا…

»کیف جفت صهاریج الماء، و خلت السوق علی عروشها

و لا أحد یزور الجبل المقدس فی المدینة العتیقة.

و فی الکهوف داخل الصخور تئن الریاح

و لا أحد یهیط الی البحر المیت فی الطریق الی أربحا«؟ (3).

کم هو تجلی؟!

أغنیة 1967 للشاعر ناعومی شامیر تقول ان أرض فلسطین و علی رأسها القدس کانت خریة.

جفت صهاریج المیاه، و خلت السوق علی عروشها

و لا أحد یزور الجبل المقدس فی المدینة العتیقة،

و فی الکهوف داخل الصخور تئن الریاح،

و لا أحد یهبط الی البحر المیت، فی الطریق الی أریحا.

و فلسطین و علی رأسها القدس الشریف عند بهاء الیهود المصنوع تقول انها «أرض الخاء» أی الأرض الخربة.

ان فلسطین – رضی نعومی شامیر و البهاء أو لم یرضیا – و منذ.

الفتح الاسلامی کانت معمورة و حتی هذه اللحظة بالعرب، و الشعوب الفلسطینیة الایجیة الأصل علی الشاطئ و العمران فیها کغیرها من بلدان المسلمین اضافة الی الأسواق و السیاح و حجیج المسجد الأقصی و کنیسة القیامة و الطریق الممتلئ ذهابا وجیئة من البحر المیت فی طریق أریحا العامر بسکانه و جمیع المرکبات و وسائل النقل الأخری.

و نختم هذه النقطة بشهادة أحد کبار الیهود أنفسهم.

یقول ألفرید لیننتال فی کتابه المعجب «ما ثمن اسرائیل – WHAT PRICE ISRAEL «:

»و علی امتداد العصر المسیحی کله استمر الحجم البشری لسکان فلسطین عربیا» (4).

و هذا نص کلمات الکاتب: (Throghout the entire Christian era , the bulk of Pales – tines Poulation Continued to be Arab)

و مع کل ذلک وجد کل من «بهاء الیهود» و «الیهودی نعومی شامیر» أن القدس کانت خربة، خاویة حیث جفت صهاریج المیاه، و خلت الطرق من الأردن الی فلسطین… و لم یبق الا ذلک الجدار الذی زعم الیهود أنه کان ضمن مملکة داود.

و قبح الله الکذب و أهله!!

و لا یفوتنی أن أقرر أن الیهود لیسوا من الغباء أو الکفر بالعهد و العرق و الصفقة ایاها!! مع الأب ابراهیم أن یأتوا بمجنون فارسی

مشعوذ و یعتقدون فیه سواء عندما لقن فی «أدرنة» أو عندما أخذ السر فی «بیت السر» فی عکا.

ان البهاء مستخدم فحسب بما ملؤوه للتبشیر بشئ یحلم به الیهود أنفسهم و عملوا له و وظفوا أفسهم للوصول الیه… العودة الثالثة الی فلسطین و بناء الهیکل المباد للمرة الثالثة.

أصحیح یصدق الیهود أن حسین المازندرانی الفارسی الأصل الآری هو الذی بشرت به الکتب!؟

انه مستخدم لمحاولة تخریب المسلمین و ضرب الدولة الجامعة لوحدة المسلمین – الدولة العثمانیة.

لکنه بقی صفرا، و سیظل للأبد صفرا، حتی لو بارکه «أسلمنت» أو «جولد زیهر«.

– و فی «بیت السر» أی فی عکا، تم توجیهه اسرائیلیا لیعلن عن ذاته!! بصفته «الجوهر الالهی و النور الربانی و الجمال الأزلی و مبدأ المظاهر الغیبیة و منتهاها و محلأ لاشراق شمس الظهور الذی لولاه (!!) ما استوی الله علی عرش رحمانیته و ما استقر علی کرسی صمدانیته«، فیما تقیأه من کلمات عاهرة فی ملفقه المسمی کتاب «الایقان«.

أما فی کتابه «الأقدس» الذی یعتبره البهائیون أقدس کتبه و أشملها و أعلاها نضجا فیقول:

»یاملأ الأرض: اعلموا أن أوامری سرج عنایتی بین عبادی و مفاتیح رحمتی لبریتی. کذلک نزل الأمر من سماء مشیئة ربکم مالک الأدیان… و لا تحسبن أنا نزلنا لکم الأحکام، بل فتحنا ختم الرحیق المختوم بأصابع القدرة و الاقتدار.

»قد تکلم لسان قدرتی فی جبروت عظمتی مخاطبا لبریتی أن اعلموا حدودی حبا لجمالی…» (5).

الی أن قال: «قد کتب علیکم الصلاة تسع رکعات لله منزل الآیات حین الزوال و فی البکور و الآصال… و اذا أردتم الصلاة ولوا وجوهکم شطری الأقدس. المقام المقدس الذی جعله الله مطاف الملأ الأعلی و مقبل أهل مدائن البقاء و مصدر الأمر لمن فی الأرضین و السموات. و عند غروب شمس الحقیقة و التبیان – بموته – المقر الذی قدرنا لکم – یعنی قبره – انه لهو العزیز العلام» (5).

»و لیس لمطلع الأمر شریک فی العصمة الکبری… انه لمظهر یفعل ما یشاء فی ملکوت الانشاء… هذا أمر الله کان مستورا فی حجب الغیب أظهرناه فی هذا الظهور» (5).

و ینادی ملأ الأرض: «هل تعرفون من أی افق ینادیکم ربکم الأبهی؟ و هل علمتم أی قلم یأمرکم ربکم مالک الأسماء؟ لو عرفتم لترکتم الدنیا مقبلین بالقلوب الی شطر المحبوب…» (5).

و مما فرضه علی أتباعه أن یحضروا لدی عرشه بما عندهم مما لا نظیر له، ثم تفضل فأعفاهم من هذا التکلیف!! قال: «مما لا عدل له. انا عفونا عن ذلک فضلا من لدنا…» (5).

و قال فی اشراقاته بالألواح: «لو یحکم حکم الخمر علی الماء و علی السماء حکم الأرض و علی النور حکم النار. حق لا ریب فیه«.

و یجد المستشرق الیهودی المجری جولد زیهر فی المقال السادس من کتابه «العقیدة و الشریعة فی الاسلام» من صفاقة الوجه ما یحفزه الی القول:

»و قد فضل بهاء الله أن یتسمی باسم «مظهر الله«، أو «منظر الله» الذی یجتلی فی طلعته مجال الذات الالهیة و الذی یعکس محاسنها کصفحة المرآة… و هو نفسه «جمال الله» الذی یشرق وجهه و یتأنق بین السموات و الأرض کما یتألق الحجر الکریم المصقول. و بهاء الله هو الصورة المنبثقة عن الجوهر الالهی، و معرفة هذا الجوهر لا تتأتی الا عن طریقه، و قد رأی فیه أتباعه أنه کائن فوق البشر و أضفوا علیه کثیرا من الصفات الالهیة.» (6).

– و لا بد من وقفة هنا!!

ماذا یحرک رجل مجری المفروض ابتداء أنه لا یؤمن الا بالهه القومی القبلی… «یهوه» رب الجنود، اله اسرائیل، فقد جاء فی الوصیة الثالثة التی یحفظها کل الیهود: «لا تنطق اسم الرب الهک باطلا لأن الرب لا یبرئ من نطق باسمه باطلا» (الوصایا العشر – سفر الخروج: 7 – 20(.

هذه واحدة… و الثانیة: ان سفر دانیال فی الحقیقة بعید کل البعد علی أن یؤله أیا من البشر بما فیهم أنبیاء اسرائیل أنفسهم… (من سفر التکوین الی سفر ملاخی(… الا اذا کان جولد زیهر قد جعل المعتوه الفارسی فوق أنبیاء اسرائیل، أی الها و مظهرا للذات الالهیة و مشخصا لذات الله.

و فی تصوری: لیس هناک أی خیط رفیع یربط بین الآیة الرابعة من الاصحاح الثانی عشر من سفر دانیال: «أما أنت یا دنیال فأخف الکلام و اختم السفر الی وقت النهایة…» و بین ما تقیأه حسین علی المازندرانی الملقب بالبهاء فی مقولته: «لا تحسبن أنا نزلنا لکم الأحکام، بل فتحنا ختم الرحیق المختوم… بأصابع القدرة و الاقتدار«.

فیما رواه فی «الأقدس«.

وقت النهایة کما ورد فی سفر دانیال مقصود به نهایة العالم و لیس الوهیة المازندرانی «البهاء«.

و ثالثا: ان بنی اسرائیل ینتظرون المسیح النابت من بذرة داود… ملکا و لیس الها.

و رابعا: أن هذا المستشرق جولد زیهر المفروض فیه درس علوم العربیة و اشتغل بالبحث المنهجی فما الذی دعاه لأن یخصص للبهاء جزءا کبیرا من کتابه «العقیدة و الشریعة فی الاسلام«.

فی أی جزء من العقیدة الاسلامیة و فی أی باب من أبواب الشریعة وجد لها الها بشرا عاصره هو ذاته.

ألیست هی بعینها الیهودیة سواء أکانت فی المجر أو فی بیت السر فی عکا أو علی جبل الکرمل أو صاحبته فی ترحاله هی التی صنعت الوهیة البهاء و عقیدة البهاء؟

ثم… لماذا الخلط بین الشریعة السمحاء التی لا تعرف الا الها واحدا رب العالمین، لا شریک له و لا ولد، الحی القیوم، مالک الأرض، و ملیک السماء؟!

و أیضا… ما لنا نحن المسلمین – و المستشرق المجری یتحدث عن عقیدتنا و شریعتنا – و فکرة المخلص التی یذکرها هذا المجری؟ و ما علاقة العقیدة الاسلامیة و شریعتها بأن المغول یعتقدون أن چنکیز خان الذی یقدمون له القرابین علی قبره کان قد وعد قبل موته بعودته الی الدنیا بعد ثمانیة أو تسعة قرون لتخلیص قومه من نیر الحکم الصینی!؟

أهکذا تکون بحوث الاستشراق!؟

أما دمغ کل تراث لتفسیر آیات القرآن الکریم بأنها: «منذ نزول التوراة الی نزول البیان!! باردة عقیمة مبعدة محرفة مفسدة«…

»و أن لکل تنزیل تأویلا…» الخ فیما زعمه أبوالفضائل الجرفادقانی – کبیر متحدثی الطائفتین البابیة و البهائیة – فقد نسج علی منواله و حذا حذوک النعل بالنعل بعد ما یقرب من قرن من الزمان شخص متستر صاحب فتنة أراد اشعال أوارها من أمریکا حیث یقیم، فی بلاد الخلیج و قد جاء علی طریقة المبشرین، ذاک هو المهندس الزراعی المدعو رشاد خلیفة فی لعبته الصبیانیة بالرقم 19 – قدس أقداس البهائیة، و البابیة من قبل، فقد جعله لب القرآن الکریم و القاسم المشترک لحروفه الشریفة و أن فواتح السور القرآنیة ما هی الا أرقام، و یحسابها یمکن حساب عمر الرسالة المحمدیة و نهایة العالم کذلک مستخدما فی ذلک الحاسب الآلی المسمی «الکمبیوتر«… حتی تطاول فی سفه من القول الی أن اصطنع کتابا أسماه «معجزة القرآن» (Miracle of the Quaron) و بث کثیرا من أشرطة الکاسیت و ألقی کثیرا من المحاضرات.

و أنه و من معه من أطراف المؤمرة سخروا هذا الجهاز – الکمبیوتر – و وضعوا بداخله ما یریدون فأخرج لهم ما أرادوا، أی النتائج التی استخدموها فی ضلالتهم التی تستهدف الاسلام من الأساس.

و من ضلالاته قوله:

– ان الرقم 19 یعلن علی العالم أجمع رسالة القرآن ألا و هی أن الله واحد، فالرقم تسعة عشر یساوی القیمة العددیة لکلمة واحد!! و هذه مقولة قدیمة کاذبة قال بها محمد علی الشیرازی المعدوم و الملقب بالباب.

لکن الأستاذ حسین محیی الدین (فی صحیفة «المسلمون«) یکشف الخدعة التی یریدون بها اثبات وحدانیة الله عزوجل عن طریق الرقم 19 فیقول: «الرقم 19 لا یتکون من عددی (1) و (9) الا کتابة فقط، و الکتابة رمز للمکتوب و لیست حقیقته مع الأرقام و الأعداد. حقیقة رقم 19 أنه عشرة زائد تسعة، فالواحد فی رقم 19 یرمز کتابة الی رقم. 1 لأنه یقع کما یقول أهل الحساب فی خانة «العشرات و هو لا یکون واحدا من حیث الحقیقة الا اذا وقع فی خانة الآحاد. ثم یوضح بقوله: ان اثبات واحدیة الله تعالی لا تکون فی جمع عدد تسعة الی عدد واحد لیکون الرقم الجدید عشرة ثم جمع الصفر فی رقم (10) لیکون حاصل الجمع واحدا» (7).

– و یسدر فی غیه قائلا: «ان ما نزل من القرآن 19 کلمة قوله تعالی: (اقرأ باسم ربک الذی خلق – خلق الانسان من علق – اقرأ و ربک الأکرم – الذی علم بالقلم – علم الانسان ما لم یعلم) (8).

و یمضی جاحدا فیقول: «کما أن آخر ما نزل من السور «النصر» تترکب أیضا من 19 کلمة (اذا جاء نصر الله و الفتح – و رأیت الناس یدخلون فی دین الله أفواجا – فسبح بحمد ربک و استغفره، انه کان توابا) (9).

و لیت رشاد خلیفة یعرف أسباب النزول و ما هی آخر آیات القرآن الکریم. ان آخر آیة نزلت هی (الیوم یئس الذین کفروا من دینکم فلا تخشوهم و اخشون، الیوم أکملت لکم دینکم و أتممت علیکم نعمتی و رضیت لکم الاسلام دینا…) (10).

لو عرف ذلک لسقطت کل فروضه المزعومة…

و یناقش د. محمد أبوفراخ – الریاض – بعض الأمثلة التی ذکرها و رددها أصحاب دعوی الاعجاز الحسابی مبینا الأخطاء التی وقعوا فیها، فیقول:

»کان مما قالوه تحقیقا للرقم (19) أن «بکة» فی آل عمران ذکرت بالباء محافظة علی عدد حرف المیم فی هذه السورة حتی یکون من مضاعفات الرقم (19(. و هذا ادعاء باطل من أساسه لأن المیم وردت (1251مرة) کما ذکروا هم أنفسهم، هذا العدد لیس من مضاعفات الرقم (19) سواء أکانت الکلمة «بکة» أم «مکة«… علی أن ذکر الباء فی «بکة» لیس من أجل المحافظة علی معجزتهم الحسابیة المزعومة فقد ثبت ذلک. و انما وردت «بکة» التی هی علم للبلد الحرام کمکة فهما لغتان، قالو أبوالسعود: «و بکة لغة فی مکة فان العرب تعاقب بین الباء و المیم کما فی قولهم: ضربة لازب و ضربة لازم، و النمیط و النبیط فی اسم موضع بالدهناء«.

و مما ذکروه تحقیقا للرقم (19) أن کلمة «بصطة» فی الآیة (69) من سورة الأعراف کتبت بالصاد لا بالسین (اذ أنه لو کتبت بسطة) لأصبح الحرف (ص) مکررا (151 مرة) و هذه لا تقبل القسمة علی (19) لذلک کتبت بالصاد حتی یصبح العدد (152) صادا و هی تساوی 19 ضرب در 8.

و نقول لأصحاب هذه البدعة الحسابیة: ان السین التی کتبا صادا فی المصحف لم تکن فی «بسطة» وحدها بل جاءت فی مواضع أخری من القرآن الکریم فلم لم تعدوها کذلک؟ فالآیة (245) من سورة البقرة کتبت «یبصط» بالصاد و «المصیطرون» من الآیة 37 من سورة الطور مکتوبة بالصاد، و «مصیطر» من الآیة 22 من سورة الغاشیة بالصاد فی الرسم العثمانی، فلماذا ضم صاحب الاعجاز الحسابی الصاد فی «بصطة» دون غیرها؟ الأمر مفهوم،ماذا علینا لو لم نقرأ «بصطة» و قرآناها بالسین؟ فقراءة السین قراءة صحیحة متواترة لذا تجد حرف السین مکتوبا فوق الصاد فی المصحف بحجم صغیر و هذه الحروف الصغیرة هی التی ینطق بها، فهی تدل علی أعیان الحروف المتروکة، و لقد قرأ بالسین أبوعمرو و هشام و خلف عن حمزة و حفص کذلک و غیره، فقراءة «بسطة» بالسین تبقی عدد الصاد علی ما هو علیه (151) کما زعموا، و هی لیست من مضاعفات الرقم (19) فینهدم النظام من أساسه علی رؤوسهم» (11).

– و تبلغ برشاد خلیفة صفاقة الوجه فیفسر أو یؤول کبهائی باطنی الآیة التاسعة و العشرین من سورة المدثر (علیها تسعة عشر) فیزعم الدجال بأن التسعة عشر لیس المقصود بهم زبانیة جهنم کما کنا نعتقد انما هی البسملة لأنها مکونة من تسعة عشر حرفا. و بدهی أن هذا

القول مخالف لصریح القرآن الکریم و کما یقضی سیاق الآیات من قبل و من بعد. و ممن عنده أدنی معرفة بالعربیة و أسباب النزول. فالتسعة عشر هم ملائکة جهنم کما أجمعت علیه الأمة و کما ورد فی التاریخ الایمانی للأمة وکما ورد فی تفسیر امهات کتب التفسیر منذ نزول القرآن الکریم و الی قیام الساعة.

فالآیات تتوالی فی قوله تعالی: «فقال ان هذا الا سحر یؤثر – ان هذا الا قول البشر – ساصلیه سقر – و ما أدراک ما سقر – لا تبقی و لا تذر – لواحة للبشر – علیها تسعة عشر – و ما جعلنا أصحاب النار الا ملائکة…(… الخ (12).

فکیف بالله تعالی یستبدل هذا الدعی «زبانیة جهنم» ب (بسم الله الرحمن الرحیم(.

و لقد قیل فی معظم التفاسیر، و من یعلمون أسباب النزول أن هذه الآیات قد نزلت فی الولید بن المغیرة و کان من أشد الناس عداوة للرسول صلی الله علیه و آله و سلم.

فکیف یتفق ذلک مع ما قاله الکافر الناشر للکفر….. انه بمقولته هذه انما یرید – و أنی له – أن ینکر الجنة و النار، الساعة و القیامة، البعث و النشور. و هو فی تستره وراء الرقم (19) یکون قد کذب القرآن، و من کذب القرآن فقد کفر، و هو أمر معلوم بالضرورة للمسلمین کافة.

– یعود صاحب العملیة الجدیدة لیحسب مجموع القیمة العددیة للسبع المثانی… فواتح السور الأربع عشرة یقول: لکی نعلم عدد السنین منذ بدء التاریخ الهجری حتی نهایة العالم:

1- ق مساوی 100

2- ن مساوی 50

3- ص مساوی 90

4- حم مساوی 8 به اضافه 40 مساوی 48

5- طه مساوی 9 به اضافه 5 مساوی 14

6- ط س مساوی 9 به اضافه 60 مساوی 69.

7- یس مساوی 10 به اضافه 60 مساوی 70

8- ألم مساوی 1 به اضافه 30 به اضافه 40 مساوی 71

9- الر مساوی 1 به اضافه 30 به اضافه 200 مساوی 231

10- طسم مساوی 9 به اضافه 60 به اضافه 40 مساوی 109

11- عسق مساوی 70 به اضافه 60 به اضافه 100 مساوی 230

12- المر مساوی 1 به اضافه 30 به اضافه 40 به اضافه 200 مساوی 271

13- المص مساوی 1 به اضافه 30 به اضافه 40 به اضافه 90 مساوی 161

14- کهیعص مساوی 20 به اضافه 5 به اضافه 10 به اضافه 70 به اضافه 90 مساوی 195

المجموع مساوی 1709

و حیث ان السنین فی القرآن الکریم قمریة (سورة التوبة: 36) فان مجموع القیم العددیة للسبع المثانی – الفواتح القرآنیة الأربع عشرة یبلغ 1709 سنة قمریة بمعنی أن الرسالة المحمدیة سوف تستکمل 1709 سنة من بدء التاریخ الهجری.

و طبقا لهذا الحساب فان العالم سوف ینتهی عندما یبلغ التاریخ الهجری السنة 1710 هجریة (بعد استکمال 1709 سنة) و هذا الرقم (1710) من مضاعفات الرقم 19 .. (1710 مساوی 19 ضرب در 90(.

و یلخص هذه الدعاوی المتشابکة بقوله:

أولا: کان الرسول هو أول من أشار الی أن الحروف القرآنیة فواتح السور تحدد عمر الرسالة المحمدیة، أی عدد السنین من بدء التاریخ الهجری الی نهایة العالم.

ثانیا: الآیة 15 فی سورة طه تدل علی أن موعد نهایة العالم لن یبقی خافیا: (ان الساعة آتیة أکاد أخفیها) (13).

ثالثا: السورة 15 نجد فیها عمر الرسالة المحمدیة: (و لقد آتیناک سبعا من المثانی و القرآن العظیم) (14).

رابعا: مجموع القیم العددیة للسبع المثانی و هی الحروف الأربعة عشر یبلغ 1709 أی 309 سنة بعد عام الکشف. و الرقم 309 رقم قرآنی.

خامسا: الرقم 309 نجده فی سورة الکهف و نجد أن له علاقة بموعد نهایة العالم: (و کذلک أعثرنا علیهم لیعلموا أن وعد الله حق و أن الساعة لا ریب فیها) (15).

سادسا: بعد استکمال 1709 عام هجری فان العام الذی ینتهی فیه العالم هو 1710 هجریة و هذا الرقم من مضاعفات الرقم (19) القاسم المشترک الأعظم بین الحروف القرآنیة فواتح السور (1710 مساوی 19 ضرب در 90(.

سابعا: العام الهجری 1710 یوافق العام المیلادی 2280 و هذا الرقم أیضا من مضاعفات الرقم 19 «(16).

و یرد الأستاذ عبد المنعم ثعیلب الأستاذ بجامعة الملک عبد العزیز – علی فروض رشاد خلیفة الکاذبة المضللة بقوله:

»و حین ینبئنا العلیم الخبیر سبحانه عن الساعة یعلمنا أنها تقع دون علم مسبق لأحد من الخلق بمیعاد وقوعها، یقول الحق جل علاه: (قد خسر الذین کذبوا بلقاء الله، حتی اذا جاءتهم الساعة بغتة قالوا یا حسرتنا علی ما فرطنا فیها و هم یحملون أوزارهم علی ظهورهم) (17).

(هل ینظرون الا الساعة أن تأتیهم بغتة و هم لا یشعرون) (18) (فهل ینظرون الا الساعة أن تأتیهم بغتة، فقد جاء اشراطها) (19) (حتی تأتیهم الساعة بغتة) (20)، (افأمنوا أن تأتیهم غاشیة من عذاب الله أو تأتیهم الساعة بغتة و هم لا یشعرون) (21).

و یسألون الرسول صلی الله علیه و آله و سلم عن موعد القیامة و متی تکون؟ فیتنزل وحی ربنا الحکیم ببیان ما عنه یتساءلون: (یسألونک عن الساعة أیان مرساها، قل انما علمها عند ربی لا یجلیها لوقتها الا هو، ثقلت فی السموات و الأرض، لا تأتیکم الا بغتة، یسألونک کأنک حفی عنها، قل انما علمها عند الله) (22)، (یسألونک عن الساعة أیان مرساها – فیم أنت من ذکراها – الی ربک منتهاها) (23) فلا خاتم النبیین علیه الصلوات و التسلیم، و لا مقدم الملائکة المکرمین جبریل أمین وحی ربنا العلیم علما أو علما موعدها«. (24).

»و من حدیث جبریل علیه‏السلام اذ سأل عن الساعة، فقال رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم: «ما المسؤول عنها بأعلم من السائل، هن خمس لا یعلمهن الا الله تعالی: (ان الله عنده علم الساعة و ینزل الغیث و یعلم ما فی الأرحام، و ما تدری نفس ماذا تکسب غدا، و ما تدری نفس بأی أرض تموت) (25).

و فی السورة رقم. 2 – سورة طه – و فی الآیة الخامسة عشرة یقول مولانا جل علاه: (ان الساعة آتیة أکاد اخفیها لتجزی کل نفس بما تسعی) (13) و قد نقل عن ابن‏عباس فی تفسیر القول الربانی الحکیم: (أکاد اخفیها) أی: لا أطلع علیها أحدا غیری، و قال السدی: لیس أحد من أهل السموات و الأرض الا قد أخفی الله تعالی عنه علم الساعة، قال قتادة: لقد أخفاها الله من الملائکة المقربیین و من الأنبیاء و المرسلین، و مما أورد هنا صاحب تفسیر غرائب القرآن قوله: (لتجزی کل نفس) انما یلیق بالاخفاء لا بالاظهار، اذ لو کان المکلف عارفا وقت القیامة – و کذا وقت الموت – انشغل بالمعاصی الی قریب من ذلک الوقت ثم تاب، فیکون اغراء علی المعصیة… و قیل: «کاد» من الله واجب، و أراد: أنا اخفیها من الخلق کقوله: (عسی أن یکون قریبا) (26)، (27).

کم هو تجلی!!

کم هو مفضوح رغم أن المجتمع الذی جاء منه الدعی مفتوح!!

فبعد طرد رشاد خلیفة من بلاد العرب، و بعد ما یزید علی ثلاث سنوات من تطوافه یبدعته الضالة من «کمبیوتر» ملقن و «کاسیت» ینطق بما یحشی فیه و محاضرات فاسدة کسیحة القوام… و کلها تساوی الکفر الصریح، ینشر الأستاذ أحمد بهاء الدین فی العدد 37020 بتاریخ 17 / 4 / 1988 من الأهرام فی عموده «یومیات» یهتک الستر عن هذا الضال رشاد خلیفة و ینزع عنه ورقة التوت التی ستر بها عورته و یلقی الی الأرض بالعباءة المخرمة التی تلفع بها باسم الاسلام، و یبدی الأستاذ بهاء أشد أنواع الدهشة و الغرابة عن هجوم رشاد، صاحب الجمعیة التبشیریة، ضد الاسلام فی أمریکا… غرابة الهجوم علی الاسلام و مصر… غرابة النشرة الدوریة باللغتین العربیة و الانجلیزیة… غرابة الوسائل التکنولوچیة التی تملکها هذه الجمعیة لنشر ضلالاتها!! غرابة الأسماء التی کانت مسلمة ثم تنصرت!!

أما من أین تأتیهم الأموال لتأمین الصرف فی النشر بصورة المختلفة (مجلة دوریة – نشرات – قیدیو – کاسیت… الخ) فلیس له الا مصدر واحد… أعدا الاسلام من یهود و صلیبیین و ماسونیین و بهائیین و غیرهم… أما تنصیر المسلمین تمهیدا للتهوید فهی أس البلیة التی یریدها رشاد خلیفة و من حرکوه وساطة و عمالة و قبضا.

فهل یفیق المسلمون و ینفضون غبار الغفلة، و یکافئون الاعلاء الکافر باعلام اسلامی یفضح و یراقب و یضبط و یمسک «الحرامی» قبل أن یوسع دائرة دخوله فی دیارنا الآمنة أو علی الأقل شبه الآمنة؟ دیار الأعزاء!!

أو علی الأقل دیار أبناء الأعزاء!!

صورة ضوئیة لما نشر فی الأهرام و به مقال الأستاذ بهاء الدین و عنوان الجمعیة

(جریدة الأهرام القاهریة – العدد، 37020 – بتاریخ 17 / 4 / 1988)

یومیات

احب ان انبه الازهر و المؤسسات الاسلامیة فی مصر، الی نشرة بالغة الغرابة تلقینها بالبرید من ولایة اریزونا فی الولایات المتحدة الامریکیة.

النشرة عنوانها، افاق اسلامیة، عدد ارس 1988، کتبت بمزیج من اللغتین الانجلیزیة و العربیة. و العنوان الکبیر علی الصفحة الاولی یقول، الازهر منکر القرآن یقود مصر الی الهلاک.

و تقول النشرة باللغتین العربیة و الانجلیزیة ان الازهر منکر القرآن. یعصی الله و رسوله. بابتداع العصمة للانبیاء و الشفاعة لغیر الله و انکار أن القرآن کامل و تام و مفصل بالتمسک بالبدع الابلیسیة المسماة بالحدیث و السنة و کلام من هذا النوع مؤداه أن الازهر یقود مصر الی الهلاک و من ورائها الامة العربیة جمیعا

تلک اولی غرائب النشرة.

ثانیة غرائبها أن تصدر عن جمعیة اسلامیة تملک من الوسائل التکنولوجیة الشی‏ء الکثیر. فنحن نفهم من کشف مبیعاتها أنها تبیع شرائط الفیدیو و الکاسیت فی جمیع الموضوعات (القرآن أحدث ترجمة 13 دولارا – الکمبیوتر یحلل القرآن حسابیا و رقمیا – 9 دولارات. القرآن (فیدیو) نظرة بالعین الی منجزات القرآن. الفیدیو (قصة حیاة النبی صلاة الجمعة) و کثیر غیر ذلک من السمعیات و البصریات.

الاسماء السائدة فی النشرة – تالیفا و اخراجا و خطابة – الدکتور احمد صبحی منصور – الدکتور راشد خلیفة.

ملاحظة أخری أن بعض الاسماء مسیحیة امریکیة و کانت مسلمة ولکنها تساهم فی الجمعیة الاسلامیة و نشاطاتها دکتور دوجلاس براون (سابقا رشید حامد) جیل کنجهام (سابقا راضیة) لیندا کالووای (سابقا جمیلة(.

و هناک اسماء غیر عربیة – ایرانیة او باکستانیة علی الأغلب (فیروز کارملی – سعید تالاری – جاتوت ادیزونا)

و تقول النشرة یعلمنا خالقنا عز و جل أن النتیجة الحتمیة لرفض کلامه و تکذیب آیاته، کما فعل الازهر و اتباعه هی الهلاک کما حدث للکفار من قوم نوح و عاد و ثمود و غیرهم. و لقد شاء الله عز وجل ان یبرهن للعالم ان الازهر و اتباعه قد کفروا حقا بالقرآن کما اثبتنا علی صفحات هذه المجلة و النتیجة الحتمیة هی جفاف النیل و وقع الکارثة و التی بدأت علاماتها بوضوح مصداقا للآیات أعلاه. أن القهر الفکری الذی یمارسه الازهر هو أس البلاء:

ای جمعیة اسلامیة لها مصلحة فی التشهیر بالأزهر فی أمریکا:

ان عنوانها: مسجد تکسون‏

a 739 east 6 thst. , Tucsan , az 85719

و الی غد

أحمد بهاء الدین

أما الدولة العثمانیة التی کانت فلسطین فیها کانسان العین، و الیهود یعرفون أن وصولهم الی اورشلیم لا بد أن یمر عن طریق اسلامبول… ذلک یعلمه حسین المازندرانی لذا صب جام غضبه علی الدولة الاسلامیة القائمة بأمر الاسلام.

تقول الدکتورة بنت الشاطئ:

»و فلسطین و قتئذ، و الی ما بعد موته، دار اسلام تحرسها دولة الخلافة الاسلامیة العثمانیة. و ذلک ما کان یؤرق حلیف الشیطان فیتلو من وحیه الارجاف بسقوطها و النذیر بسوء العقبی و المصیر، و محق ظلام الخلافة الاسلامیة الذی یحجب نور أولیائه«:

»یا أیتها النقطة الواقعة فی شاطئ البحرین، قد استقر علیک کرسی الظلم و اشتعلت فیک نار البغضاء علی شأن ناح بها الملأ الأعلی و الذین یطوفون حول کرسی رفیع! نری فیک الجاهل یحکم علی العاقل و الظلام یفتخر علی النور، و انک فی غرور مبین. أغرتک زینتک الظاهرة؟ سوف تفنی و رب البریة و تنوح البنات و الأرامل و ما فیک من القبائل، کذلک ینبئک العلیم الخبیر» (28).

و فی لغط من القول أسماه «سورة الملک«:

»رکز البهاء هجومه علی خلیفة المسلمین لأنه کما زعم «فرق بین طوائف السکان فی الحقوق و الواجبات فجعل للمسلمین منهم ما لیس للیهود و غیرهم من أبناء الدیانات الأخری و أجبر المسلمین علی حمل السلاح لمحاربة من لیسوا علی دینهم«!! (29).

ان حسین المازندرانی و قد صیروه رب الجنود أو مبشرا برب الجنود الذی یجمع الشعب المختار فی صهیون، کان الذین ألقوا فی روعه هذه الخزعبلات – الیهود بالطبع – یعلمون: «أن الآستانة عقبة علی الطریق کئود، و یدرکون أنه عندما تتم الأفعی الیهودیة الرمزیة دورتها و تغلق دائرتها و ستکون کل القوة العالمیة الفاعلة محصورة فیها بأغلال لا تکسر… ولکی تضم الأفعی رأسها الی ذیلها بوصول الرأس الی اورشلیم لا بد من اختراق اسلامبول لأن فلسطین فی حمی خلیفة المسلمین… فلسطین جزء من الدولة القائمة بأمر الاسلام منذ فتح السلطان سلیم الأول الدیار المقدسة عام 1516…. و تبعا لذلک لا بد من تحطیم الدولة العثمانیة و یوم تسقط عاصمة الخلافة ستقع بالنتیجة القدس فی أیدی الیهود.

لکن و مع کل ما زرعته القوی التلمودیة الماسونیة فی کیان الدولة العثمانیة من قیروسات غریبة، جاء السلطان عبد الحمید خلیفة و حارسا یقظا للمسلمین، و معه منهاج للصحوة الاسلامیة، و اکتشف مبکرا الخطط الصهیونیة… انه کان – رحمه الله – قد أصدر مرسوما بألا یعطی الحجاج الیهود تصریح اقامة فی فلسطین لأکثر من ثلاثة شهور، و أن علی کل یهودی یدخل الأرض المقدسة أن یحمل بطاقة هویة حمراء یظهرها لرجال الأمن، و حرم علیهم امتلاک أی شی‏ء من أراض و عقارات، و وضعت حرکة دخول الیهود و الأجانب الی فلسطین تحت رقابة القصر السلطانی مباشرة.

و أدرکت الأفعی الصهیونیة أبعاد الخطر فی خطة الخلیفة السلطان

عبد الحمید، و کان لا بد أن یذهب عبد الحمید لتذهب معه کل عناصر المقاومة و التحدی و الوعی و الصمود» (30).

لذلک استخدم حسین علی النوری المازندرانی لمحاربة الدولة العثمانیة و ایواء المناوئین لها، و استعمل أتباعه کجواسیس للصهیونیة یتحرکون فی أقالیم الدولة المختلفة ینقلون الی و کرهم المقام فی عکا الملقب «حظیرة القدس» المعلومات و الأخبار عن تحرکات دولة الخلافة و خططها ما وسعهم جهد العمالة الی ذلک سبیلا. و من «حظیرة القدس» ترسل تلک المعلومات و الأخبار الی المراکز الصهیونیة و المحافل الماسونیة.

أما الملقب داعی الطائفتین و أکثر من نفخ فیهم الشیطان ترویجا للبهائیة – المدعو أبوالفضائل الجرفادقانی فیقول فی حججه البهیة هاتکا الستر عن علاقة الصهیونیة بالبهائیة – و قد عاصر البهاء و عبد البهاء، و نص أقواله نقلا عن الأستاذة الدکتورة بنت الشاطئ:

»… فان الیهود الذین کانوا یقرءون الکتاب کل یوم بکل دقة، و أرجعوا کل امورهم الیه و علقوا کل آمالهم علیه، عرفوا معنی هذه البشارات و علموا مغزاها فرأوا رأی العین أن بشارات الکتب المقدسة، و خصوصا المنبئة عن عواقب هذه الأمة، لا توافق و لا تنطبق علی ظهور سیدنا عیسی، له المجد، مهما بالغ المفسرون من النصاری فی تطبیقها و حاولوا بالمحاولة المعهودة توفیقها. فان بشارات تلک الکتب المقدسة التی أهرق الیهود دون حفظها دماءهم و بذلوا لصونها أموالهم بل ذریتهم و أبناءهم، و علقوا بها وحدها أملهم و رجاءهم، تنادی بأفصح نداء بأن اسرائیل بعد ما تزول سلطنتهم من الأراضی المقدسة

و یتشتتون فی جمیع البلدان و یتفرقون فی جمیع الممالک و یضربون بکل المصائب و یصیرون ملعونین مرذولین بین جمیع الشعوب و بعد ما تعطی الأراضی المقدسة الأجنبیة و تدوسها القبائل الوحشیة و تنهدم مدنها و دیارها و تنحط زینتها و عمارها، یظهر الرب القدیر و یطلع من المشرق جماله المشرق المنیر و ینزل فی الأرض المقدسة و یرتفع نداؤه من الجبل المقدس فیجمع شتیت بنی‏اسرائیل من المشرق و المغرب و الشمال و الجنوب و یجلبهم من بین جمیع الشعوب فیخرجون من الظلمة الی النور، و یتبدل حزنهم بالسرور و کفرهم بالایمان و عنادهم بالاذعان و ذلتهم بالعزة و ضعفهم بالقوة، فیصیرون مبروکین بعد ما کانوا ملعونین، و غالبین بعد ما کانوا مغلوبین، و یرجع عز الأراضی المقدسة و تتبرک بترابها الملل المتباعدة، و یغیر اسمها الرب الموعود و یبنی هیکلها الغض المبارک المحمود، فتسمی أرضا مقصودة بعد ما کانت مطرودة، و تصیر مطلوبة بعد أن کانت مهجورة. فترجع عزة الأرض المقدسة رجوعا لا یزول، و یغرس الشعب فیها غرسا لا یتضعضع و لا یحول، و تقع الحوادث المنصوصة التی ذکرناها، فی أجل مسمی و مدة معلومة فی الکتاب کما یعرفه أولو الألباب، و لا تغیره أوهام المنتحلین و لا تبطله محاولة المحرفین و لا تزعزع أساسه المتین تشکیکات المشککین و تمویهات المبطلین. و کل تلک القضایا الثابتة انعکست فی ظهور سیدنا عیسی علیه‏السلام و کذلک فی ظهور نبی الاسلام – علیه‏السلام – فان بنی اسرائیل کانوا مجتمعین و معززین فی الأراضی المقدسة، فتشتتوا بعد ظهور المسیح، له المجد، بغلبة «طیطوس الرمانی» علی سوریا، حینما هدم معبد اورشلیم و قتل من الیهود – علی ما نقله المؤرخون – أکثر من ألف ألف نسمة، و باع البقیة فی البلاد بیع الأنعام. و زادهم ذلة و شقاء و تشتیتا و بلاء فتح

»عمر، خلیفة الاسلام» مدینة ایلیا، القدس الشریف، و عاهد الأسقف «زاوینوس» علی أن لا یسکن یهودی فلسطین، فأبطلت بهذا الحکم محرقتهم الدائمة، و وقعت الأراضی المقدسة تحت ید الأجانب فصارت میدان القتال و معترک الحرب و النزال بین العرب و الروم و الترک، و الصلیبیین و الممالیک فانهدمت بلدانها و زال عمرانها و أقفرت ربوعها و تفرقت جموعها. و کانت طول هذه الأجیال مهب عواصف الفتن و ملتقی زوابع المحن، الی هذا القرن الأخیر: قرن طلوع نور الأنوار و میعاد کشف الأستار و بزوغ شمس العلم فی رائعة النهار، حیث رکدت نوعا ما تلک الحوادث المهلکة و الزوابع المدمرة، فأخذت الأرض المقدسة حالة السکون و القرار و تقدمت فی العمار – بالاستیطان الیهودی فی حمایة الانتداب – الی أن یتم فیها ما أخبر به حفظة الوحی فی سابق القرون و الأعصار، فکانت الأرض المقدسة عامرة فهمدت بعد ظهور المسیح له المجد، ثم کانت امة الیهود ساکنة فیها فتشتتت بعد ظهوره علیه‏السلام فلم یتم شی‏ء من البشارات التی أشرنا الیها فی ظهوره و قیامه – صلی الله علیه و سلم – حتی یکون مصداقا لتلک البشارات و مقصورا من تلک الآیات…» (31).

الی هذا الحد یعشعش تاریخ الیهود و نکبات الیهود و الرجاء فی ارجاع الیهود الی فلسطین!!

و تبلغ سفاهة الجرفادقانی قوله طعنا فی فتح قلسطین فی عهد أمیرالمؤمنین عمر بن الخطاب رضی الله عنه:

»و زادهم ذلة و شقاء و تشتیتا و بلاء فتح عمر خلیفة الاسلام مدینة ایلیا، القدس الشریف، و عاهد الأسقف زاوینوس علی أن لا یسکن یهودی فلسطین«!!


1) دکتورة بنت الشاطی‏ء – قراءة فی وثائق البهائیة – الأهرام ص 93 ، 94.

2) فوزی الأسمر – عربی فی اسرائیل – ترجمة د. نظمی لوقا، صوفی عبد الله – دارالمعارف – ص 14.

3) فوزی الأسمر – عربی فی اسرائیل – ترجمة د. نظمی لوقا، و صوفی عبدالله – دارالمعارف – ص 13.

4) Alfred Lilinthal , What price Israel. p. 19.

5) النصوص المنقولة عما یسمی «الأقدس» عن الدکتورة بنت الشاطئ من کتابها المعجب «قراءة فی وثائق البهائیة» – الاهرام 1986.

6) جولد زیهر – أو جولد تسیهر – العقیدة و الشریعة فی الاسلام – ترجمة د. محمد یوسف موسی و آخرون.

7) المسلمون – العدد الثامن – بتاریخ 9 رجب 1405 هـ.

8) العلق: 5 – 1.

9) سورة النصر.

10) المائدة: 3.

11) المسلمون – العدد العاشر – 23 رجب 1405 ه.

12) المدثر: 31 – 24.

13) طه: 15.

14) الحجر: 87.

15) الکهف: 21.

16) الداعیة البهی المهندس الزراعی المدعو رشاد خلیفة – المسلمون -.

17) الأنعام: 31.

18) الزخرف: 66.

19) محمد: 18.

20) الحج: 55.

21) یوسف: 107.

22) الأعراف: 187.

23) النازعات: 44 – 42.

24) المسلمون – العدد الثامن – 9 رجب 1405 ه.

25) لقمان: 34.

26) الاسراء: 51.

27) عبد المنعم ثعیلب – الأستاذ بجامعة الملک عبد العزیز – المسلمون – العدد الثامن – 9 رجب 1405 ه.

28) دکتورة بنت الشاطئ – قراءة فی وثائق البهائیة – الأهرام – ص 94.

29) دکتورة آمنة محمد نصیر – أضواء علی البابیة -…. البهائیة.. القادبانیة – ص 91.

30) محمود ثابت الشاذلی – المسألة الشرقیة – دراسة وثائقیة عن الخلافة العثمانیة – الباب الثالث – الفصل الثالث «العقبة الی صهیون – الطریق الی اورشلیم عبر الآستانة» ص 165 – 140، نشر مکتبة وهبة.

31) الدکتورة بنت الشاطئ – قراءة وثائق البهائیة – ص 139 – 137.