زمان مطالعه: < 1 دقیقه
الباحث فی کتب البهائیة لایجد مطلقا تفاصیل الزکاة و لا نصابها، سوی ماقاله
البهاء: (یعمل فی الزکاة کما نزل فی الفرقان – ای القرآن) (1) و عندما سئل البهاء عن هذا، اجاب: (سوف نفصل لکم نصابها اذا شاء الله و اراد، انه یفعل ما یشاء بعلم من عنده انه لهو العلام الحکیم) (2).
و ان الهیئة التی تمارس جمع الزکاة عند البهائین هی الهیئة التی تسمی باصطلاحهم (بیت العدل) الذی لم یتألف بعد وفاة البهاء حتی عام 1962 م لم تکن الزکاة تجبی من البهائیة، و لم تمارس هذه الهیئة عملها لحد الان، سوی انها تأخذ من البهائیین فی الوقت الحاضر مایشبه الخمس عند الشیعة (3).
1) لوح زین المقربین: بهاء الله.
2) الاقدس: الفقرة: 351.
3) البابیون و البهائیون: الحسنی: 98 و 101 و ایضا البهائیة: ظهیر: ص 169 و 170.