تکون باتجاه البهاء: (و اذا اردتم الصلاة و لوا وجوهکم شطری الاقدس المقام
المقدس الذی جعله الله مطاف الملأ الاعلی و مقبل اهل مدائن البقاء، و مصدر الامر لمن فی الارضین و السماوات) (1) و علی هذا فالقبلة تتقلب و تغییر بتغییر مکان (بهاء الله(:
(یاملأ البیان اتقوا الرحمن ثم انظروا ما انزله فی مقام اخر قال: انما القبلة من یظهره الله – حسین علی البهاء نفسه – متی ینقلب تنقلب الی ان یستقر، کذلک نزل من لدن مالک القدر اذا اراد ذکر هذا المنظر الاکبر تفکروا یاقوم و لا تکونن من الهائمین لو تنکرونه باهوائکم الی ایة قبلة تتوجهون یا معشر الغافلین) (2).
و تکون القبلة بعد موتی باتجاه قبره فی عکا: (و عند غروب شمس الحقیقة و التبیان – ای موته – المقر الذی قدرناه لکم انه لهو العزیز العلام) (3).
و یقول عبدالبهاء عباس افندی فی جواب سائل سأله عن القبلة: (و اما بخصوص محل التوجه – القبلة – فانه مقبرته – أی بهاء الله – المقدسة بنص قطعی الهی الذی (کذا) جعله مطافا للملأ الاعلی، روحی و ذاتی و کینونتی لترابه الفداء، و التوجه الی غیر تلک العتبة المقدسة لا یجوز، ایاک ایاک الی غیره، و قبلة هذا العبد ذلک المقام المنزه و المقدس لعمری انه لمسجدی الاقصی و سدرتی المنتهی و جنتی العلیا و مقصدی الاعلی) (4).
1) الاقدس: الفقرة: 15.
2) الاقدس: الفقرة 292 و 293.
3) الاقدس: الفقرة: 116.
4) فتوی عبدالبهاء نقلا من کتاب (خزینة حدود و احکام) للدیانة البهائیة: للخاوری: ص 20 و 21 و العقائد / عمر عنایت: ص 157.