جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

الدوائر الیهودیة و أصابعها

زمان مطالعه: 2 دقیقه

و یستمر مؤلف الکتاب فیقول: «أما دوائر الیهود العالمیة، فکان من البدیهی جدا أن ترحب بهذه الحرکة، باعتبار أنها تستهدف القضاء علی ملة الاسلام التی یشتد الیهود فی معاداتها، و لذلک فانها أوعزت الی یهود ایران بالانضمام تحت لواء هذه الحرکة بصورة جماعیة، ففی طهران دخل فیها 150 یهودیا، و فی همدان 100 یهودی و فی کاشان«: 50 یهودیا، و فی «کلباکیان» 85 یهودیا» (1).

و نحن نعلم جمیعا مدی حرص الیهود علی البقاء داخل دیانتهم، التی وصلت الی حد أن اعتبروها «جنسیة» ربانیة، فدخول مثل هذا العدد من الیهود للبابیة فی ایران وحدها، کاف جدا للقطع بالریبة فی حرکة البابیة، فالیهود مغلقون علی أنفسهم، یعتقدون أنهم شعب الله المختار، و لم تکن البابیة دین الملوک فی ایران، حتی یقال أنهم انضموا الیها، خوفا علی أنفسهم و تملقا للحاکم، بل کان الأمر بالعکس، تطاردها الدولة، فلم یکن هناک – اذن – أی باعث علی انضمام أحد من شعب الله المختار الی هذه الحرکة، الا أنها حرکة هدامة للاسلام، تلعب بها الیهودیة العالمیة و تستغلها.

»و قد سخرت أجهزة الدعایة الیهودیة کتابها للدفاع عن البابیین دفاعا مستمیتا، و تعریفها للعالم.. و هذا «جولدزیهر» الیهودی المتعصب، یتکلم عن البابیة فی کتابه (2)، و یدافع عنها، و یضفی علی رجالاتها لقب «البطولة» و خاصة «قرة العین» و سیأتی الکلام عنها..

»و یکفی البابیین یهودیة أنهم یستندون فی اثبات مفتریاتهم علی التوراة، و لا غرابه فی ذلک، فالمیرزا الباب لم تکن التوراة تفارقه فی السجن،.. أما أجهزة الدعایة الاستعماریة، و دوائر التبشیر العالمی، فقد احتضنت هذه الحرکة، و اعتبرتها حرکة تقدمیة تحرریة، جاءت لانقاذ المسلمین من الاسلام المتعصب فی نظرهم.. و عدوا الباب منقذا لهم، و محطما لقید الشریعة الاسلامیة، و نسخ أخلاق الاسلام، و القضاء علی روح الجهاد. و ذرفوا دموعا حارة علی أولئک الخونة المرتدین الذین حاولوا هدم الاسلام (3) عندما نفذ فیهم حکم الله العادل و أعدموا.

و سخرت هذه الأجهزة الکتاب و الصحفیین فی تعریف هذه الحرکة الی العالم، کبدیل جدید للاسلام الذی مضی زمانه (4) الخ.. و قد قدم الکاتب المؤلف عددا من هؤلاء الکتاب الحاقدین فقال: و من هؤلاء الکتاب علی سبیل المثال: اللورد کیرزون، فی کتابه «ایران و المسألة الایرانیة» و «استیلین کاربنتر» فی کتابه: «الدین المقارن» و «براون» فی کتابه: «التاریخ الجدید«، مستندات لدراسة البابیة.. «و ما میری» فی کتابه: «الأکادیمیة، و الکونت جوبینو، فی کتابه: الأدیان و الفلسفة فی آسیا الوسطی«.. الی غیر ذلک من الکتب التی ذکرها المؤلف فی ص 104..

و لم یکتف مؤلف «حقیقة البابیة و البهائیة» بهذا، بل ذکر فی آخر الکتاب «ملحقا» رقم 1، أشرنا الیه و هو بعنوان:


1) نقله عن مطالع الأنوار ص 534 الحاشیة.

2) العقیدة و الشریعة فی الاسلام، ص 242 ، 243.

3) مثل ما فعلت أمریکا و القرب عموما عندما أعدم فی السودان المدعو «محمود طه» المخرب للاسلام.. و فعل الشیوعیون فی مصر و غیرها.. و ذرفوا الدموع علی هذا الذی اعتبروه داعیة مجددا للاسلام.. نعم.. و متی کان یحرص الغرب و الشیوعیون علی داعیة مسلم؟!!.

4) من المناسب أن ننبه هنا الی أن هؤلاء لم ینکروا رسالة محمد و المرسلین من قبله، و لکنهم رکزوا کل همهم علی القول بأنه لیس آخر الرسل، بل هو فی سلسلتهم کموسی و عیسی قبله، لیفتحوا الباب للرسول الجدید الذی یعدو منه، و الذی یأتی برسالة تنسخ رسالة محمد و شریعته، کما نسخت شریعة محمد الشرائع قبلها، و هذا وحده کاف جدا فی اثارة المسلمین، و اضعاف شریعتهم مما یحقق أهداف أعداء الاسلام.