بسم الله الامنع الاقدس
اننی انا الله لا اله الا انا الأعدل الاعدل قل و لتجددن البیان ثم کل کتبکم اذا قضی عدد اسم الله لمن یقدر و عدد اسم الراء لمن لا یقدر لعلکم شؤون الآخرة تدرکون – اذا یکن الثانی خیر و الا الأول خیر له و لم نجد مثل خطه فلا تغیره و بعدما غیر الاصل تنفقون – او فی الماء العذب تسترون – و لتطرزن کتبکم من اول الابجد الی ذکر الأبد لعلکم تشکرون – ذلک واحد الأول ثم انتم فی الثانی لله ربکم تعلمون – ثم کلما تعملون ان تعملن لمن نظهره بالصدق انتم لله عاملون – و الا لو تعملن کل خیر انتم فی النار و لم یکن الله و لو انتم تقصدون – ثم الثالث دینکم حین ما تستطیعون لتردون – و انتم فی کل واحد کتاب اثبات لمن نظهره بعضکم الی بعض تکتبون – لعلکم یوم ظهوره بما تکتبون لتعملون – ثم الرابع انتم کل حول شهرا باسم الله تخلصون – لعلکم یوم ظهور الحق ایاه لتجیبون – و لا یخرج عن افواهکم الا
اسم واحد و ان نسیتم و کلستم بدونه لا جناح علیکم قل کل الله و علی الله یدلون – ثم الخامس حین ظهور الله اذا حضر من نفس ینقطع عنه العمل الا بما امر ان یا عبادی فاتقون – فانه لو یجعل ما علی الارض نبیا لیکونن أنبیاء عند الله و لکن یجعل الا من یشاء و الله علام حکیم – ثم السادس فلا تحملن اسباب الحرب بینکم، و لا تلبسن ما یخاف به الصبایا لعلکم من نظهره بالحق لا تحزنون – ثم السابع اذا ادرکتم ما نظهره انتم من فضل الله تسألون – لیمنین علیکم باستوائه علی سرائرکم فان ذلک عز ممتنع منیع – ان یشرب کأس ماء عندکم اعظم من ان تشربن کل نفس ماء وجوده بل کل شیء ان یا عبادی تدرکون – ثم الثامن فی کل شهر واحدا فی واحد من ذکر اسم ربکم الله أعظم تملئون – علی احسن خط و ان قضی عنکم یقضی ورائکم لعلکم یوم ظهور الله بالواحد الأول تؤمنون ثم لتکثرون – ثم التاسع من یبعث فی ذلک الدین من الملک یبنی بیتا لله علی أبواب خمسة ثم تسعیم ثم فی تلقائه علی تسعین لمن نظهره لیشهدن الطین من عنده علی ان الملک لله لأن یشهد بما یعمل قدر ما یشهد الطین من عنده ان عبادی فاتقون – ثم العاشر فلتحرزن ذریاتکم بهیکل عز فیه من اسم الله عدد المستغاث لعلکم یوم القیامة لتنجون – ثم الواحد من بعد العشر انتم علی الکرسی تدرسون و تخطبون ایام العز و الحزن ثم ایای فاتقون – ثم الثانی من بعد العشر ان عملتم لمن نظهره فلا تبطلن أعمالکم بأن تشرکن بالله و انتم لا تعلمون – ثم الثالث من بعد العشر ان تملکن من نفس تسعة عشر آیة بأمره خیر لکم من کل فضل ان انتم قدر آیات الله تعلمون – ما خلق الله شیئا أعز من هذا ان انتم الی سر الامر تنظرون – ثم الرابع من بعد العشر حرم علیکم فی دینکم ان تتوبون عند احد الا عند من نظهره او ما اذن و لکنکم تستغفرون الله ربکم السلطان ثم الیه لتتوبون – ثم الخامس من بعد العشر انتم عند مدینة باب من یظهره الله تسجدون مثل ذلک قد ظهر لعلکم ایای تتقون ان لم تخافون – ثم السادس من بعد العشر نزل علی ملک یوم الظهور ان یکتب ما ینزل من عند النقطة و یعرض للعلماء لیظهر عجزهم علی من علی الارض و لا یجعل علی ارضه من لم یؤمن به و مثل ذلک قبل أن یظهر فی البیان الا الذین هم یتجرون فی ملکهم قل ان یا عبادی ایای فاتقون – ثم السابع من بعد العشر فلتقولن فی یوم الجمعة تلقاء الشمس تلک الآیة لعلکم یوم القیامة بین یدی شمس الحقیقة لتقولون – انما البهاء من عند الله علیک یا ایتها الشمس الطالعة فاشهدی علی ما قد شهد الله علی نفسه انه لا اله الا هو العزیز المحبوب – ثم الثامن من بعد العشر من یحبس أحدا یحرم علیه ازواجه و ان یقرب کتب علیه تسعة عشر مثقالا من ذهب فی کل شهر و ان ینعقد من ماء وجب علی الشهداء نفیه و لم یقبل عنه من ایمان ان یا عبادی فاتقون – ثم التاسع من بعد
العشر رفع عنکم الصلوة کلهن الا من زوال الی زوال تسعة عشر رکعة واحدا واحدا بقیام و قنوت و قعود لعلکم یوم القیامة بین یدی تقومون ثم تسجدون ثم تقنتون و تقعدون و کان فی افئدتکم من حروف الواحد آیة لله ربکم لعلکم بذلک تنجون – ثم ایای فاتقون و له تسجدون –