فرضت الصلاة علی البهائیین من أول البلوغ کما فرضت علی غیرهم من أبناء البشر، و هم یؤدونها علی انفراد «متوجهین شطری الاقدس مقام المقدس الذی جعله الله مطاف الملأ الأعلی و مقبل أهل مدائن البقاء و مصدر الأمر فی الأرضین و السموات» (1) و یریدون به مدینة عکا حیث یرقد بهاء الله علی أن یسبق الصلاة وضوء ف «من لم یجد الماء یذکر خمس مرات باسم الله الأطهر الأطهر ثم یشرع فی العمل» (1) أما من کان علی سفر، فعلیه أن یقضی – اذا نزل و استراح – سجدة واحدة مکان کل صلاة، و أما من کان فی نفسه ضعف من المرض أو الهرم فیعفی منها کما تعفی الحائض و النفساء» (2) و لا یتوجب القضاء علیهما.
و قد رفع حکم صلاة الجماعة عن البهائیین الا فی صلاة المیت کما رفع حکم صلاة الآیات و جوزوا السجود علی کل شیء طاهر حتی و ان کان شعر حیوان أو عظمه أو حریر أو خز أما ما یتلی فی الصلاة فهو هذا:
1) عن کتاب «الاقدس» فی ملحق هذا الکتاب«.
2) لا یشترط فی البهائی ان یؤدی الصلوات الثلاث (ای الکبری و الوسطی و الصغری) معا و انما له ان یکتفی بواحدة منها فان صلی الکبری فلا حاجة بالوسطی و بالصغری، و ان صلی الوسطی فلا حاجة بالکبری و الصغری، و هکذا اذا ادی الصغری. و تؤدی الصلاة الکبری فی ای وقت شعر البهائی بنفسه انه متفرغا لادائها سواء کان ذلک الوقت صبحا او ظهرا او مساء. اما الصغری فیشترط اداؤها وقت الزوال، و اما الوسطی فمشروطة بأوقات ثلاثة فی الصبح و فی الظهر و فی المساء.