و عن أمیرالمؤمنین علیهالسلام قال: «فیبعث المهدی علیهالسلام الی أمرائه بسائر الأمصار بالعدل بین الناس» الی أن یقول: «و یذهب الشر، و یبقی الخیر… و یذهب الزنا و شرب الخمر، و یقبل الناس علی العبادات و الشرع و الدیانة و الصلاة فی الجماعات، و تطول الأعمار، و تؤدی الأمانات، و تضاعف البرکات، و تهلک الأشرار، و تبقی الأخیار، و لا یبقی من یبغض أهل البیت علیهمالسلام» (1).
و الشواهد – من دعوته، و سیرته، و أعماله، و أدعیته – علی أنه امتداد للرسول صلی الله علیه و آله و سلم و للأوصیاء من آبائه، لا یکاد یختلف الا بالخصائص المتصلة بعصر الظهور و سعة السلطان، کثیرة جدا، و فی ما قدمناه منها و من الأدلة الأخری کفایة للرد علی من یفسر الأمر الجدید بما هو خارج علی الشریعة الاسلامیة بمصادرها من الکتاب و السنة – کما هما – من خلال وصی الرسول صلی الله علیه و آله و سلم و شاهد الرسالة علیهالسلام. و سیأتی فی الجزء الثانی بیان أسس
هؤلاء و منطلقاتهم، علی اختلاف عناوینهم، عامدین أو ضالین بشبهة أو مخدوعین، ثم ایضاح وجه الباطل و الضلالة فیها، تحذیرا للمسلمین و البسطاء و الأبریاء منهم خاصة؛ لأنهم الضحیة فی الغالب.
1) لطفالله الصافی، نخبة الأثر، ص 474.