و لقد حثنا الاسلام – رجالا و نساء – فی سبیل تطهیر المجتمع من المفاسق العلنیة التی تبیحها البهائیة و تدعو الیها؛ حثنا الاسلام علی الحیاء الذی هو أساس اللیاقة فی المجتمعات «فالحیاء یوجب علی المرء ألا یظهر منه ما ینفر منه الذوق الخلقی السلیم، و لقد قال النبی صلی الله علیه و سلم «لکل دین خلق، و خلق الاسلام الحیاء«.
و قال علیهالسلام: «الحیاء خیر کله«.
و قال علیهالسلام: «اذا لم تستح فاصنع ما شئت«.
و ان أولئک الذین یروجون للبهائیة و یعتقدون فی سخافاتها؛ التی لا یراعی فیها حق الغیر؛ و تنافی الذوق و اللیاقة؛ هؤلاء قد فقدوا الحیاء، و ان هؤلاء یدلون علی نفس غیر متآلفة مع المجتمع، و ما حدث فی مؤتمر بدشت یؤکد ما نقول عن افتقادهم للحیاء الذی اذا تربی فی النفس کان الشخص ممن یألف و یؤلف، و لذا فقد البهائیون من صفات المؤمن التی قال عنها الرسول الخاتم علیهالسلام: «المؤمن مألف، فلا خیر فیمن لا یألف و لا یؤلف«. و لا بناء یقوم علی أساس اجتماعی سلیم الا اذا کانت لبناته جمیعها متآلفة. یتماسک بعضها فی بعض.
الأمر الثانی الذی حثنا الاسلام علیه فی سبیل تطهیر المجتمع من المفاسق العلنیة، و الذی صنعتم ضده؛ ان الاسلام أوجب ألا تعلن الجرائم فلا تکشف أستارها أمام الملأ من الناس کما صنعتم فی «بدشت» و کما صنعت «قرة
العین» و کما تدعو مبادیء البهائیة الی الاباحیة؛ التی تفسد الجو الخلقی للمجتمع، و تجعل الشر معلنا، و اعلانه یغری باتباعه، و یشیع فساده بین الناس «فالفاحشة اذا أعلنت أتبعت، و کل نفس تمیل الیها، و تجد من ینمی ذلک المیل، تأخذ مما أعلن سبیلا للتنفیذ، و لذلک اعتبر الاسلام من یرتکب جریمة و یعلنها – مثلما صنغ البهائیون فی بدشت و غیرها – قد ارتکب جریمتین: جریمة الارتکاب و جریمة الاباحیة. و لقد قال رسول الله صلی الله علیه و سلم: «ان من أبعد الناس منازل عن الله یوم القیامة المجاهرین، قیل: و من هم یا رسول الله؟ قال: ذلک الذی یعمل باللیل و قد ستره الله علیه، فیصبح و یقول فعلت کذا و کذا یکشف ستر الله» (1).
1) محمد أبوزهرة: تنظیم الاسلام للمجتمع، ص 22.