جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

القرآن الکریم و خلاص الانسانیة

زمان مطالعه: < 1 دقیقه

و لقد نزل القرآن الکریم لیؤدی ما قصد منه حسب الفطرة البشریة و السنة الالهیة من الهدایة. و ما زال القرآن الکریم اماما یتبع و فیصلا یحکم فی النوازل، و فیه الخلاص للانسانیة مما تعانیه؛ و لقد رأینا فیما تقدم من «شهادات» کیف أن الانسانیة التی بلغت قمة الحضارة قد أوشکت علی الخطر الداهم؛ و جاءت البهائیة لتعیش فی أعراض الجنون و الأمراض العصبیة و النفسیة و الشذوذ و الاجرام و هبوط مستوی الذکاء، و ضعف العقل و الاحتمال الجسدی و العصبی و النفسی.

و نجیب هنا دعوة الدکتور «کاریل» «لأولئک الذین یجدون من أنفسهم شجاعة کافیة لیدرکوا – لیس فقط ضرورة أحداث تغییرات عقلیة و سیاسیة و اجتماعیة، بل أیضا ضرورة قب الحضارة الصناعیة و ظهور فکرة أخری للتقدم البشری«. نجیب الدکتور کاریل و أبناء الحضارة المعاصرة فتقول: ان الخلاص فی دین الفطرة، الذی قال عنه واحد من أظهر أعلامها العلامة «حب» فی کتابه «مستقبل الاسلام«: «انه لیس دینا بالمعنی المحدود الخاص الذی نفهمه الیوم من هذه الکلمة. بل هو مجتمع بالغ تمام الکمال یقوم علی أساس دینی و یشمل مظاهر الحیاة الانسانیة«.

و هذا ما جعل الاستاذ لیبری یقول «لو لم یظهر العرب علی مسرح الحیاة لتأخرت نهضة اوربا الحدیثة عدة قرون«.

و هذا ما دفع بالفیلسوف الألمانی – شیلنجر – الی أن یؤلف کتابا باسم «أقوال الغرب» یقول: «ان حضارة جدیدة أوشکت علی الشروق فی أروع صورة، هی حضارة الاسلام الذی یملک الیوم أقوی روحانیة عالمیة نقیة«.