فما هی حقیقة (المساواة بین النساء و الرجال) عند البهائیین اذن؟!
ان کلمة (المساواة) من الکلمات الطیبة التی تدعو الیها الأدیان السماویة، و لکنها فی الاستعمال (البهائی) تحمل معنی آخر، لابد لفهمه من الرجوع الی مصدر تزییفها، و استخدامها لهدم الکیان الانسانی، و نعنی بهذا المصدر (بروتوکولات حکماء صهیون) التی تقوم البهائیة بتنفیذ (مبادئها) شأنها شأن (الماسونیة) و غیرها من السماء التی توحی للجمهور بأنه لا صلة بینها و بین الحرکة الصهیونیة العالمیة.
و للقرا نص ما جاء فی (البروتوکول الاول) من بروتوکولات حکماء صهیون: ان مبادئنا فی مثل قوة وسائلنا التی نعدها لتنفیذها، و سوف ننتصر و نستعبد الحکومات جمیعا تحت حکومتنا العلیا لا بهذه الوسائل فحسب بل بصرامة عقائدنا ایضا، و حسبنا ان یعرف عنا أننا صارمون فی کبح کل تمرد (1).
کذلک کنا قدیما أول من صاح فی الناس «الحریة و المساواة و الاخاء (2) کلمات ما انفکت ترددها منذ ذلک الحین ببغاوات جاهرة متجمهرة من کل مکان حول هذه الشعائر و قد حرمت بتردداها العالم من نجاحه، و حرمت الفرد من حریته الشخصیة الحقیقیة التی کانت من قبل فی حمی یحفظها من أن یختقها السفلة.
»ان ادعیاء الحکمة و الذکاء من الاممیین (غیر الیهود) لم یتبینوا کیف کانت عواقب الکلمات التی یلوکونها، و لم یلاحظوا کیف یقل الاتفاق بین بعضها و بعض، و قد یناقض بعضها بعضا (3) انهم لم یروا انه لا مساواة فی الطبیعة، و ان الطبیعة خلقت أنماطا غیر متساویة فی العقل و الشخصیة و الأخلاق و الطاقة و کذلک فی مطاوعة قوانین الطبیعة (4).
ان ادعیاء الحکمة هؤلاء لم یتکهنوا و یتنبئوا ان الرعاع قوة عمیاء، و ان المتمیزین المختارین حکاما من وسطهم عمیان مثلهم فی السیاسة، فان المرء المقدور له أن یکون حاکما – و لو کان أحمق – یستطیع أنی یحکم، و لکن المرء غیر المقدور له ذلک – و لو کان عبقریا – لن یفهم شیئا فی السیاسة. کل هذا
کان بعیدا عن نظر الأممیین مع أن الحکم الوراثی قائم علی هذا الأساس. فقد اعتاد الأب ان یفقه الابن فی معنی التطورات السیاسیة و فی مجراها بأسلوب لیس لأحد غیر أعضاء الأسرة المالکة أن یعرفه، و ما استطاع أحد ان یفشی الأسرار للشعب المحکوم (5) و فی وقت من الأوقات کان معنی التعلیمات السیاسیة – کما تورثت من جیل الی جیل – مفقودا. و قد أعان هذا الفقد علی نجاح أغراضنا.
ان صیحتنا «الحریة و المساواة و الاخاء» قد جلبت الی صفوفنا فرقا کاملة من زوایا العالم الأربع عن طریق و کلائنا المغفلین و قد حملت هذه الفرق الویتنا فی نشوة، بینما کانت هذه الکلمات – مثل کثیر من الدیدان – تلتهم سعادة المسیحیین، و تحطم سلامهم و استقرارهم و وحدتهم، مدمرة بذلک أسس الدول و قد جلب هذا العمل النصر لنا کما سنری بعد: فانه مکننا بین أشیاء أخری من لعب دور الأس (6) فی أوراق اللعب الغالبة، أی محق الامتیازات، و بتعبیر آخر مکننا من سحق کیان الارستقراطیة (7) الاممیة (غیر الیهودیة) التی کانت الحمایة الوحیدة للبلاد ضدنا.
لقد أقمنا علی أطلال الارستقراطیة الطبیعیة و الوراثیة ارستقراطیة من عندنا علی أساس بلوتقراطی (8).
و لقد اقمنا الارستقراطیة الجدیدة علی الثروة الی نتسلط علیها و علی العلم (9) الذی یروجه علماؤنا و لقد عاد النصر أیسر فی الواقع، فاننا من خلال صلاتنا بالناس الذین لا غنی لنا عنهم کنا دائما نحرک أشد أجزاء العقل الانسانی احساسا، أی نستثیر مرض ضحایانا من أجل المنافع، و شرهم و نهمهم، و الحاجات المادیة و الانسانیة (10)، و کل واحد من هذه الأمراض یستطیع وحده مستقلا بنفسه أن یحطم طلیعة الشعب (11)، و بذلک نضع قوة ارادة الشعب تحت رحمة اولئک الذین سیجردونه من قوة طلیعته.
ان تجرد کلمة «الحریة» جعلها قادرة علی اقناع الرعاع بأن الحکومة لیست شیئا آخر غیر مدیر ینوب عن المالک الذی هو الأمة، و أن فی المستطاع خلعها کقفازین بالیین. و ان الثقة بأن ممثلی الأمة یمکن عزلهم قد أسلمت ممثلیهم لسلطاننا، و جعلت تعیینهم عملیا فی ایدینا«.
و فی هذا البروتوکول نقرأ ایضا: «و فی هذه الأحوال الحاضرة المضطربة لقوی
المجتمع ستکون قوتنا أشد من أی قوة أخری، لأنها ستکون مستورة حتی اللحظة التی تبلغ فیها مبلغا تستطیع معه أن تنسفها أی خطة ماکرة.
و من خلال الفساد الحالی الذی نلجأ الیه مکرهین ستظهر فائدة حکم حازم یعید الی بناء الحیاة الطبیعیة نظامه الذی حطمته التحرریة (12).
ان الغایة تبرر الوسیلة، و علینا – و نحن نضع خططنا – الا نلتفت الی ما هو خیر و اخلاقی بقدر ما نلتفت الی ما هو ضروری و مفید (13).
و بین ایدینا خطة علیها خط استراتیجی (14) Strategic، موضح و ما کنا لننحرف عن هذا الخط الا کنا ماضین فی تحطیم عمل قرون.
ان من یرید انقاذ خطة عمل تناسبه یجب ان یستحضر فی ذهنه حقارة الجمهور و تقلبه، و حاجته الی الاستقرار، و عجزه عن أن یفهم و یقدر ظروف عیشته و سعادته. و علیه ان یفهم أن قوة الجمهور عمیاء خالیة من العقل الممیز، و انه یغیر سمعه ذات الیمین و ذات الشمال.
اذا قاد الأعمی أعمی مثله فسیسقطان معا فی الهاویة. و أفراد الجمهور الذین امتازوا من بین الهیئات – و لو کانوا عباقرة – لا یستطیعون أن یقودوا هیئاتهم کزعماء دون أن یحطموا الأمة.
ما من أحد یستطیع أن یقرأ الکلمات المرکبة من الحروف السیاسیة الا من ینشأ تنشئة للملک الا و تقراطی (15) Autocratic و ان الشعب المتروک لنفسه، أی للممتازین من الهیئات (16) لتحطمه الخلافات الحزبیة التی تنشأ من التهالک علی القوة و الامجاد، و تخلق الهزاهز و الفتن و الاضطراب.
هل فی وسع الجمهور أن یمیز بهدوء و دون ما تحاسد، کی یدبر أمور الدولة التی یجب الا تقحم معها الاهواء الشخصیة؟ و هل یستطیع أن یکون و قایة ضد عدو أجنبی؟ هذا محال. ان خطة مجزأة أجزاء کثیرة بعدد ما فی أفراد الجمهور من عقول لهی خطة ضائعة القیمة، فهی لذلک غیر معقولة و لا قابلة للتنفیذ (17) ان الا و تقراطی Autocrate وحده هو الذی یستطیع أن یرسم خططا واسعة، و ان یعهد بجزء معین لکل عضو فی بنیة الجهاز الحکومی و من هنا نستتبط أن ما یحقق سعادة البلاد هو أن تکون حکومتها فی قبضة شخص واحد مسئول. و بغیر الاستبداد المطلق لا یمکن أن تقوم حضارة (18) لأن الحضارة لا یمکن أن تروج و تزدهر الا تحت رعایة الحاکم کائنا من کان، لا بین أیدی الجماهیر.
ان الجمهور بربری، و تصرفاته فی کل مناسبة علی هذا النحو، فما ان یضمن الرعاع الحریة، حتی یمسخوها سریعا فوضی، و الفوضی فی ذاتها قمة البربریة.
و حسبکم فانظروا الی هذه الحیوانات المخمورة التی أفسدها الشراب، و ان کان لینتظر لها من وراء الحریة منافع لا حصر لها فهل نسمح لأنفسنا و أبناء جنسنا بمثل ما یفعلون؟
و من المسیحیین أناس قد أضلتهم الخمر، و انقلب شبانهم مجانین بالکلاسیکیات (19) Classic و المجون المبکر الذی أغراهم به وکلاؤنا (20) و معلمونا، و خدمنا و قهرماناتنا (21) فی البیوتات الغنیة و کتبتنا (22) Clerks و من الیهم، و نساؤنا فی أماکن لهوهم – و الیهن أضیف «من یسمین نساء المجتمع» – و الراغبات من زملائهم فی الفساد و الترف.
یجب أن یکون شعارنا «کل وسائل العنف و الخدیعة«.
ان القوة المحضة هی المنتصرة فی السیاسة، و بخاصة اذا کانت مقنعة بالالمعیة اللازمة لرجال الدولة. یجب أن یکون العنف هو الأساس. و یتحتم أن یکون ماکرا خداعا حکم تلک الحکومات التی تأبی أن تداس تیجانها تحت أقدام وکلاء قوة جدیدة. ان هذا الشر هو الوسیلة الوحیدة للوصول الی هدف الخیر. و لذلک یتحتم الا تتردد لحظة واحدة فی أعمال الرشوة و الخدیعة و الخیانة اذا کانت تخدمنا فی تحقیق غایتنا.
و فی السیاسة یجب أن نعلم کیف نصادر الأملاک بلا أدنی تردد اذا کان هذا العمل یمکننا من السیادة و القوة. ان دولتنا متبعة طریق الفتوح السلمیة – لها
الحق فی أن تستبدل بأهوال الحرب أحکام الاعدام، و هی أقل ظهورا و أکثر تأثیرا، و انها لضرورة لتعزیز الفزع الذی یولد الطاعة العمیاء. ان العنف الحقود وحده هو العامل الرئیسی فی قوة الدولة (23) فیجب أن تتمسک بخطة العنف و الخدیعة لا من أجل المصلحة فحسب، بل من أجل الواجب و النصر أیضا.
و فی تعقیب الاستاذ «سرجی نیلوس» علی بروتوکولات حکماء صهیون نقرأ: «ان عودة رأس الأفعی الی صهیون لا یمکن أن تتم الا بعد أن تنحط قوی کل ملوک اوروبا (24) أی حینما تکون الأزمات الاقتصادیة و دمار تجارة الجملة قد أثر فی کل مکان. هنا ستمهد السبیل لافساد الحماسة و النخوة و للانحلال الأخلاقی و خاصة بمساعدة النساء الیهودیات المتنکرات فی صورة الفرنسیات و الایطالیات و من الیهن. ان هؤلاء النساء أضمن ناشرات للخلاعة و التهتک فی حیوات Lives المتزعمین (25) علی رؤوس الأمم.
و النساء فی خدمة صهیون یعملن کأحابیل و مصاید لمن یکونون بفضلهن فی حاجة الی المال علی الدوام. فیکونون لذلک دائما علی استعداد لأن یبیعوا ضمائرهم بالمال. و هذا المال لیس الا مقترضا من الیهود، لأنه سرعان ما یعود
من طریق هؤلاء النسوة أنفسهن الی أیدی الیهود الراشین، و لکن بعد أن اشتری عبیدا لهدف صهیون من طریق هذه المعاملات المالیة (26).
و ضروری لمثل هذا الاجراء أن لا یرتاب الموظفون العمومیون و لا الأفراد الخصوصیون فی الدور الذی تلعبه النسوة اللاتی تسخرهن یهود، و لذلک أنشأ الموجهون لهدف صهیون – کما قد وقع فعلا – هیئة دینیة قوامها الاتباع المخلصون للشریعة الموسویة و قوانین التلمود، و قد اعتقد العالم کله أن حجاب شریعة موسی هو القانون الحقیقی لحیاة الیهود (27)، و لم یفکر أحد فی أن یمحص أثر قانون الحیاة هذا، و لا سیما أن کل العیون کانت موجهة نحو الذهب الذی یمکن أن تقدمه هذه الطائفة، و هو الذی یمنح هذه الطائفة الحریة المطلقة فی مکایدها الاقتصادیة و السیاسیة.
و قد وضح رسم طریق الأفعی الرمزیة کما یلی: (28) کانت مرحلتها الاولی فی اوربا سنة 429 ق. م بلاد الیونان حیث شرعت الأفعی أولا فی عهد برکلیس Pericles تلتهم قوة تلک البلاد. و کانت المرحلة الثانیة فی روما فی عهد أغسطس Augustus حوالی سن 69 ق. م. و الثالثة فی مدرید فی عهد تشارلز الخامس Charles V سنة 552 م. و الرابعة فی باریس حوالی 1700 فی عهد الملک لویس السادس عشر. و الخامسة فی لندن سنة 1814 و ما تلاها (بعد سقوط نابلیون(.. و السادسة فی برلین سنة 1871 م بعد الحرب الفرنسیة البروسیة.. و السابعة فی سان بطرسبرج التی رسم فوقها رأس الأفعی تحت تاریخ 1881.
1) هذه هی المملکة العلویة الفاضلة التی یعد الیهود بها العالم لیکون لهم فیها خدما اذلاء، مقابل حیاتهم و نظمهم الحاضره، فلیذکر ذلک الغافلون.
2) یدعی الیهود بهذا أنهم واضعو شعار الثورة الفرنسیة و انهم المشیرون لها. (الهوامش للأستاذ محمد خلیفة التونسی فی تعریب حکماء صهیون(.
3) ان هذه المبادیء لا تتناقض الا حین یفهم کل منها مطلقا من حدوده، و هذا فهم خطأ، کما لا یسو، استعمالها الا حین لا یقف مزاولوها عن حدودها الحقیقیة العملیة، و لکن اذا عرف کل واجبه و مقامه، و استعمل حریته فی القیام بواجباته حسب الطریقة المناسبة لمواهبه و ظروفه، و عرف لذی الفضل فضله و لمن دونه واجب تقویمه و انصافه کأنه من أسرته، لم یکن ضرر فی هذه المبادیء و لم یکن هناک تناقض بینها و الیهود یسلمون بذلک (أنظر البروتوکول الرابع(، و من ذلک یطهر تناقضهم.
4) ان هذا الاختلاف لا یناقض مبدأ المساواة کما یفهمها العقلاء: مساواة فی حریة الحیاة و الملک و الفوز یثمرات العمل و المواهب و نحو ذلک، فأما ما وراء ذلک من اختلاف فی العقل و الشخصیة و الطاقة و العمل و نحو ذلک فهو خیر للناس و معروف عندهم، لا ریب فیه و لا مهرب منه، و لکنه لا یحول بینهم و بین المساواة فی حق الحیاة و الامتلاک و نحو هما مما ذکرنا.
5) ینشأ عن احتکار الحکام للأسرار السیاسة کلها و أسبابها قصور المحکومین عن فهم الحوادث و أسبابها الحقیقیة ببساطة فهما صحیحا، فتلتوی لذلک أمامهم الحقائق أو یضربون فی مناهات من الخیالات، و لو اکتفی الحکام باحتکار الأسرار العلیا وحدها و مرنوا المحکومین علی النظر فی الحوادث و أسبابها الهلة مدة طویلة و شارکوهم فی الحکم و تحمل المسنونیات لکفاهم ذلک و کفی الناس متاعب کثیرة، لأن تمرین المحکومین عن ذلک سیربیهم تربیة سیاسیة صحیحة کما یجری الآن فی بربطانیا.
6) فی أوراق اللعب (الکوتشینة) أوراق ممتازة أعلاها الاس، فانه یغلبها جمیعا و المعنی أن الیهود تغلبوا علی امتیازات المختارین من غیر الیهود کما بغلب الاس سائر الأوراق الممتازة.
7) الارستقراطیة حکومة الأقلیة الفاضلة العادلة، کما عرفها أرسطو.
8) ای الحکم علی أساس الغنی و الثروة، فالبلو تقراطیة حکومة الاقلیة الغنیة التی تملک معظم الثروة، او هی حکومة الاغنیاء و هؤلاء لا تعنیهم الا الثروة و جمعها من أی سبیل دون رعایة لأی مبدأ أو عاطفة شریفة.
9) المراد بالعلم الذی یروجه علما و هم علم الاقتصاد السیاسی، و قد دسوا فیه نظریات لا تعتمد علی أساس من واقع الحیاة (انظر البروتوکول 20(.
10) الیست هذه هی الطریقة الشیوعیة الیهودیة التی یوقع بها الشیوعیون ضحایاهم فی أحابیلهم؟ فهم لا یستغلون فی الانسان عاطفة کریمة، بل یستثبرون اخس عواطفه و شهواته لیسلطوه علی المجتمع.
11) المراد بطلیعة الشعب الممتازون الذین یتقدمون طوائف الشعب و یتزعمونها و یقضون أمورها. و الیهود یرکزون ضرباتهم علی هؤلاء المتزعمین، فاذا دمروهم تحطمت دون مشقة الطوائف التی تسیر وراءهم بلا تفکیر.
12) المعنی ان الفساد الحالی سیشعر الناس بالحاجة الی الحکم (الاسرائیلی الحازم، و یحملهم علی ترقبة و معرفته و الخضوع له عند مجیته(.
13) سیاسة البروتوکولات هنا تعترف اعترافا مما کتبه مکیا قلی فی کتاب (الامیر) بل هذه کلماته ینصها أحیانا لا بروحها و معناها فحسب.
14) فضل مترجم البروتوکولات تعریب الکلمة علی ترجمتها لأنها مشهورة یعرفها حتی العامة، و معنی الاستراتیجیة فی فیادة الجبوش و ما تستتبعه هذه القیادة و لا توجد کلمة فی العربیة تؤدی معناها کاملا. و معنی الفقرة ان موقفنا فی حربنا ضد العالم و حکمه قد وضع أساسه ابطالنا الا قدمون، و سعی فی تنفیذة حکماؤنا منذ قرون حتی الان فاذا سالمنا العالم أفدنا کل أعمالهم الماضیة.
15) الا و توقراطیة نظام الحاکم الفرد المستبد الطلق و قد فضل التونی تعریب الکلمة علی ترجمتها و هم یریدون بذلک مثل مملکتهم و ملکها المسیح المخلص.
16) هذه مغالطة، لأن الممتاز فی مواهبه السیاسیة لابد أن یکون حاکما ممتازا، و منشأ الخلط هنا و فی سیاسة الهیئات، هو وضع الحکم فی أیدی رجال لهم امتیازاتهم فی غیر میادین السیاسة أو لیست لهم مواهب سیاسة ناضحة.
17) اقرب نظام یشبه النظام المرسوم هنا هو نظام الحکم فی روسیا الشیوعیة التی یحکمها طاغیة مطلق، و النظام الشیوعی وضعه و ینفذه الیهود (انظر کتاب الرت الحریة(.
18) یرید ان الخطة التی تنشأ عن التوفیق بین آراء أعضاء البرلمان خطة مرکبة فاسدة، علی عکس الفکرة الموحدة المتماسکة التی یدیرها حاکم مستبد وحده (انظر البروتوکول العاشر و هوامشه(.
19) الدراسات الادیبة القدیمة کالتراث الیونانی و الرومانی و ما یجری مجراه.
20) أی صنائعنا الذین نتخدهم آلات لتنفید أغراضنا.
21) وضع المترحم کلمة قهرمانات لکلمة covernemesses و القهرمانه هی القیمة علی شئون المنزل، أو علی شئون الأطفال فیه، و هی المربیة (الدادة) و قلما تخلومنها البیوت الکبیرة.
22) اخترنا هذا الجمع لأنه المعروف بیننا لمن یکتبون الرسائل و الحسابات و نحوها فی البیوت التحاریة و دواوین الحکومة و ما الیها، و قد حصص لفظ الکتاب جمع کاتب ایضا للأدباء مقابل کلمة writers.
23) هکذا تحکم روسیا الآن کما یدل علی ذلک کتاب (أثرت الحریة) و النظام الاداری الذی رسمه حکماء الیهود هنا هو الذی طبقه خلفاؤهم الیهود فی روسیا.
24) لقد تم ما أراد الیهود و تحقق ما تنبأ به نیلوس و هو سقوط الملکیات فی البلاد الاوربیة الملکیة عقب الحربین العالمیتین: کروسیا و المانیا و ایطالیا.
25) لیلاحظان کثیر من زعماء الامم المشهورین فیها کالعلماء و الفتانین و الادباء وقادة الجیوش و رؤساء المصالح و الشرکات لهم زوجات أو خلیلات أو مدیرات لمنازلهم من الیهودیات. یطلعن علی أسرارهم و یوجهن عقولهم و جهودهم لمساعدة الیهود أو العطف علیهم أو کف الأذی عنهم و هن سلاح بعد أخطر الاسلحة. من تعقیبات الاستاذ محمد خلیفة التونسی السابق.
26) کان الیهود یشترون الاراضی من عرب فلسطین بأئمان غالیة، ثم یسلطون نساءهم و خمورهم علی هؤلاء العرب حتی یبتزوا منهم الأموال التی دفعوها لهم و علی هذا النحو و أمثاله یعملون فی کل البلاد.
27) یجب أن یلاحظ ان الشریعة الموسویة لا یرعابها الیهود الابین بعضهم و بعض و لهم فی معاملة الاممیین و الغرباء عنهم طریقة خاصة، فهم ینظرون الیهم کالحیوانات تماما و لا یرعون لهم حرکة و اکثرهم یلتزم شریعة التلمود الیهودیة و هی شریعة أشد وحشیة و اجراما من شریعة الغاب.
28) الخریطة التی یشیر الیها نیلوس هنا لم توضح فی نسختنا الأنجلیزیة – التونسی ص 286.