یقول الباب: «ان کل شیء یطلق علیه اسم شیء قد أدخل فی بحر الحل و الطهر لنفسه بنفسه» (1).
و حتی البول و البراز للکلاب و الخنازیر «و ما یخرج من الحیوان فلا تحذرون» (2).
»قل اذا نسب الشیء الی من آمن بالبیان یطهر فی الحین أن یا عبادی فاشکرون فلتقرئن البیان ثم من ذلک البحر لئالیها تأخذون… کلما یدخل فی الدین و ما یملک الذین آمنوا من دونهم یطهر حینما هم یملکون فضلا علیک اذا اتجرت فی آخریک ثم العالمین» (3).
فکل ما یملکه البابیون یصبح حلالا طاهرا لهم.
یقول المستشرق الفرنسی هوارت أن الشریعة البابیة تقضی بأنه «لا یوجد رجس بعد الایمان بل کل من اتبع هذا المذهب فقد تطهر بمجرد اتباعه ایاه، و کل ما تحوزه یده صار طاهرا و أما الماء فهو طاهر و مطهر» (4).
1) الباب الخامس من الواحد العاشر من البیان العربی – «البابیة«، لظهیر، ص 214.
2) الباب السابع عشر من الواحد السادس من البیان العربی – «البابیة«، لظهیر، ص 214.
3) الباب الثامن و السابع من الواحد الخامس من البیان العربی – «البابیة«، لظهیر ص 214.
4) حاضر العالم الاسلامی للأمیر شکیب أرسلان، ج 4، ص 356.