بهاء الله و العصر الجدید: اسلمنت: 12.
ان وحدة الاوطان هی الفکرة الثانیة التی تدعی البهائیة بان (بهاء الله) دعا الناس الیها، و عندهم من التعصبات التی تلحق بالتعصب الجنسی السیاسی او الوطنی، فهم یرون ان الوقت قد حان لان تندمج الوطنیة الضعیفة ضمن الوطنیة العمومیة الکبری التی یکون فیها الوطن عبارة عن العالم باجمعه، فیقول بهاء الله: (قد قیل فی السابق حب الوطن من الایمان و اما فی هذا الیوم فلسان العظمة ینطق و یقول لیس الفخر لمن یحب الوطن بل لمن یحب العالم) (1).
و لذلک فقد حرم البهائیون حمل السلاح بوجه العدو و التضحیة فی سبیل العرض و الوطن و المال و حتی فی سبیل الله حیث یقول – بهاء الله -: (البشارة الاولی التی منحت
من امالکتاب فی هذا الظهور الاعظم محو حکم الجهاد من الکتاب) (2) و یدعون بأن البهائیین ترکوا استعمال الاسلحة الناریة لمصلحتهم حتی فی امور الدفاع المحضة ترکا تاما و ذلک بناء علی امر صریح من بهاء الله… حیث ذکر عنه بأنه نهی عن استعمال هذه الوسائل بالکلیة فی نشر البهائیة حتی ولو کان ذلک من قبیل الدفاع عن النفس لانه محا آیة السیف و نسخ حکم الجهاد، و قال: (لان تقتلوا خیر من ان تقتلوا) (3).
1) لوح الدنیا: حسین علی بهاء الله، و بهاء الله و العصر الجدید: 161.
2) لوح بشارات: 1 و 30 و اشراقات: 109.
3) بهاء الله و العصر الجدید: 168 و 169.