یقول میرزا غلام أحمد:
»ان المقصود من کون المسیح عیسی بن مریم أن یکون مشابها له، فأنا مشابه لعیسی فی أشیاء کثیرة، حتی و أتشابه معه فی الولادة، فکانت فی ولادته ندرة و فی ولادتی ندرة أیضا، لأنی حینما ولدت ولدت معی بنت، و هذا من النوادر فی الخلق
الانسانی لأنه فی کثیر من الأحیان لا یولد الا مولود واحد فی وقت واحد» (1).
و یقول: «أقسم بالله الذی أرسلنی، و الذی لا یفتری علیه الا الملعونون، أنه أرسلنی، و جعلنی مسیحا موعودا» (2).
»دعوای أنی أنا المسیح الموعود الذی أخبر عنه فی جمیع الکتب السماویة بأنه یظهر فی آخر الزمن» (3).
»اتفقت کاشفات کبار الأولیاء علی أن المسیح یظهر قبل القرن الرابع عشر، أو علی رأس القرن الرابع عشر (الهجری(، و لن یتجاوز هذا الزمان. و الظاهر أنه لم یعلن أحد غیری لهذا المنصب فی القرن الرابع عشر، فلذا أنا هو المسیح الموعود» (4).
»أنا مسیح موعود، و یمکن أن یجیء مسیح آخر فی دمشق» (5).
»أنا لا أنکر ولن أنکر امکان مجیء المسیح الآخر الذی ینطبق علیه ظواهر الأوصاف التی وردت فی الأحادیث و التی لم تنطبق علی ظواهرها، و لعله حقیقة ینزل مسیح فی دمشق» (6).
1) »تحفة کولره» ص 110، للغلام – القادیانیة لظهیر، ص 206.
2) اعلان الغلام المندرج فی «تبلیغ رسالت«، مجموعة اعلانات الغلام، ج 10، ص 18 – القادیانیة، احسان الهی ظهیر، ص 199.
3) »تحفة کولره» ص 195، للغلام – احسان الهی ظهیر، ص 199.
4) »ازالة أوهام» ص 685، للغلام – احسان الهی ظهیر، ص 199.
5) »ازالة أوهام» ص 72 و 73، للغلام – احسان الهی ظهیر ص 210.
6) مکتوب الغلام الی الشیخ عبد الجبار، المندرج فی «تبلیغ رسالت» ج 2 ص 159 لقاسم القادیانی – القادیانیة، احسان الهی ظهیر، ص 211.