و برغم الأهداف السیاسیة الفظیعة، التی تسعی الیها البهائیة و ما ماثلها من الحرکات، کالقادیانیة و شهود یهوه، نراها تدعو أنصارها الی عدم التدخل فی المسائل السیاسیة و عدم الانتساب الی الأحزاب السیاسیة، و ذلک للتعمیة علی أهدافها، و لایهام العامة ممن یخشون الخوض فی المسائل السیاسیة بأن هذه الحرکات لا تنطوی علی ما یخشون، ولتحیید غیر العامة و عزلهم عن اکتشاف مخططاتها.
فبینما یعتبر البهائیون التدخل فی الأمور السیاسیة بمثابة القتل و الزنا و اللواط و السرقة و شرب المسکرات (1)، نراهم یعتبرون مخالفة أوامر أیة حکومة من الحکومات محرمة کشرب الخمر و الأفیون (2).
و قد نجد تفسیر ذلک فی بروتوکولات حکماء صهیون، حیث تقول:
»اننا سنحرم علی الأفراد أن یصیروا منغمسین فی السیاسة» (3).
و مع تحریم العمل السیاسی عند البهائیین فان المندوب الخاص للجنة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة غالیندوبل طالب فی تقریره عن حالة حقوق الانسان فی ایران فی أواخر عام 1992 بمنح البهائیین فی ایران حریة العمل السیاسی، کما أصدرت بعض الدول الأوربیة و کذلک الولایات المتحدة الأمریکیة فی مناسبات مختلفة بیانات تدعو الی السماح للبهائیین بحریة العمل السیاسی فی ایران (4) فکم یعید ذلک الی الأذهان حرب الأفیون فی الصین. بل ان صورة حرب الأفیون کانت فی ذهن «غالیندوبل» فهو لم یغفل فی تقریره حتی الدفاع عن تجار المخدرات الذین تعاملهم ایران بشدة.
1) »نبذة عن الدین البهائی«، ص 4.
2) »مختصر المبادیء البهائیة«، ص 89.
3) البروتوکول 19.
4) مجلة العالم، العدد 462 ، 19 / 12 / 1992 م ، ص 462.