جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

الوسیطة التی تجیب الأرواح بوساطتها

زمان مطالعه: 2 دقیقه

و من الأمثلة للحالة الثانیة ما نقله العلامة الفرنسی کامیل فلامریون فی کتابه: «الموت و غوامضه» (ما قبل الموت) کما ترجمه العلامة محمد فرید وجدی قال: «ان المستر کابرون فی کتابه المسمی «المذهب الروحی فی العصر الحاضر» فی ص 210 قال: ان المستر لوروا سندرلاند ذکر أن الوسیطة التی تجیب الأرواح بوساطتها علی الأسئلة کانت ابنته مارجریت أو ابنتها الطفلة، و کانت لا تزید سنها علی سنتین«.

و جاء فیه أیضا أن البارون سیمون کرکوب کتب الی المستر جنکن مؤلف ذلک الکتاب یقول: «کانت ابنتی وسیطة و لم تتجاوز سنها سنتین و قد بلغت الآن احدی و عشرین سنة، و قد کتبت طفلتها بیدها تحت تأثیر الأرواح و لم تتجاوز سنها تسعة أیام (تاسوعا(، و قد حافظت علی الرسائل التی کتبتها، و ها أنا أرسل لکم بصورة فوتوغرافیة لتلک الکتابات«.

و قال: «کانت ابنتی ترفع هذه الطفلة علی وسادة باحدی یدیها و تمسک بیدها الأخری کتابا علیه ورقة بیضاء.. و ما کنا ندری بأیة کیفیة ینتقل القلم الی الطفلة فکانت تمسکه بیدها بقوة فکتبت أولا الحروف الأربعة لأسماء الأرواح الأربعة التی تلازمها و هی R . A . D . I ثم سقط القلم من یدها فظنت أن

الأمر وقف عند هذا الحد، ولکن ابنتی الأخری ایموجین صاحت قائلة: لقد عاودت القبض علی القلم، فکتبت الطفلة الجملة الآتیة:

»لا نغیر شیئا، فهذا برهان جلی، وافعل ما أمرناک به، أستودعک الله«.

و کتب المستر ادموندس الذی کان رئیسا لمجلس الشیوخ الأمریکی فی کتابه: «المذهب الروحی«.

»ظهرت فی ابنتی (لورا) خاصة الوساطة، ولکنها ما کانت تقع فی اغماء أثناء حضور الأرواح، و کانت تلک الأرواح تستولی علی لسانها فتتکلم بلغات مختلفة، و لم تکن تعرف فی حالتها العادیة الا لغتها الأصلیة و اللغة الفرنسیة، ولکنها متی استولت الأرواح علی لسانها کانت تتکلم بتسع أو عشر لغات بسهولة تامة«.

و علق فلامریون بأن مثل الرئیس ارموندس لا یصلح اتهامه بالبله و الخبل و لا اتهام ابنته بالتزویر و التدلیس (1).

و هناک أمثلة أخری کثیرة، و نشرت جریدة الثورة العراقیة علی ما أتذکر فی سنة 1978 م خبرا عن طفل عمره سنتان من محلة الشیخ معروف، اختبر أیضا فی موهبته الریاضیة المتفوقة بما یشبه المستوی المشار الیه فی الفتاة أعلاه، و لما سئل: کیف یتسنی له أن یجیب قبل الحاسوب؟ أجاب: ان هناک من یهمس بأذنه بالاجابة.


1) محمد فرید وجدی، علی أطلال المذهب المادی، ج 2، ص 116 و 117، ط 1، مطبعة دائرة معارف القرن العشرین، سنة 1346 ه. / 1927 م.