بسم الله الامنع الاقدس
اننی انا الله لا اله الا انا الأظهر الاظهر أن انظروا فی الکتاب انا کنا علیه لشاهدین – ان کل عمل ما نظهرنه لأعظم عند الله من کل ما انتم لتسبحون – قل انه کمثل شمس لن یقترن بالکواکب ان یا عبادی ایاه تتقون – ذالک واحد الأول ثم الثانی قل انکم انتم اذا استطعتم تسعة عشر ورقا من القرطاس الأعلی ثم عدد الواحد من العقیق فی الخاتم لأنفسکم اذا استطعتم لتعدون – قل لا یورث عن المیت الا ابیه و امه و ذریاته و زوجته و أخیه و أخته و من علمه بعد ما یصرف لنفسه من ماله ما یعز به بعد موته و انتم اذا سمعتم موت نفس لله تحضرون – ثم عن مجالسکم لا تقومون – ثم الثالث انتم یوم القیامة اذا سمعتم حکم کل شیء هالک الا وجه ذکر اسم ربک ذی السلطنة و الاقتدار تحضرن بین یدی الله ثم بین ایدی الحی ثم تستغفرون الله ربکم الرحمن ثم الی الله تتوبون – و ان لم تستطیعن فلتسئلن من فضل الله فی کتبکم و ان ترون کلمة عفو من الله خیر لکم من کل فضل ان انتم تعلمون – ثم الرابع کل خیر انتم لتحصون اعلاه لمن نظهره ثم ادناه لمن یؤمن به ثم اوسطه لمن یدل علی النقطة انتم الی حروف الحق تنظرون – ثم الخامس انتم اذا استطعتم ثلاث الماس و اربع لعل وست زمرد و ست یاقوت یوم الظهور الی حروف الواحد توصلون – و لتجعلن بهاء کل کبهاء واحد الأول لعلکم بالله توقنون – ثم السادس انتم فلتلطفن أبدانکم فی کل اربعة یوم عن کل ما انتم تستطیعون لنلطفون – و لتنظرن فی المرآت باللیل و النهار لعلکم تشکرون – ثم السابع انتم فلتصلین فی العباء و هن فی لباسهن و لا جناح علیهن فی ظهور شعراتهن و ابدانهن عند ازواجهن حین ما یصلین و انتم تأخذن شعر وجوهکم لیقوی و تجملن بما تحبن فی ابدانکم لعلکم فی ایام الله تشکرون – قل انما القبلة من نظهره متی یتقلب تتقلب الی ان یستقر ثم من قبل مثل من بعد تعلمون – قل اینما تولوا فثم وجه الله انتم الی الله تنظرون – ثم الثامن من یدرک یوم القیامة فلیکتب ما یکسب من خیر و دونه لعلکم الی قیامة الاخری تعلمون – ثم التاسع من ربی فی طائفة حل له النظر و الکلام بعضهن الی بعض و بعضهم الی بعضهن ان یا عبادی فاتقون ثم لتتقون – و ان دون ذلک علی ما یثمر بینهما قل فوق ثمانیة و عشرین
کلمة تتقون – الا و انتم لا تستغنون – ثم العاشر انتم بالخلال و المسواک بعد ما تفرغون من رزقکم افواهکم تلطفون – ثم لترقدون ثم وجوهکم و ایدیکم من حد الکف تغسلون – ان تریدون ان تصلون – ثم بمندیل تلطفن وجوهکم و ایدیکم و ان فی بیت الطهر تحفظن ما یشم کل ریح بمندیل لعلکم دون ما تحبون لا تشهدون – و لتوضئن علی هیکل الواحد بماء طیب مثل ورد لعلکم بین یدی یوم القیامة بماء الورد و العطر تدخلون – و ان ریحکم لن یغیر عملکم و انتم ان تقرأن البسملة خمس مرة لیکفیکم عن وضوئکم اذا انتم الماء لا تجدون – أو یصعب بأمر علیکم لعلکم تشکرون – قل فی کل ظهور یبدل کینونیات النار بالنور و کیف و اعمالکم من عندکم انتم الی نقطة الامر تنظرون – و قد عفی عنکم ما تشهدن فی الرؤیا او انتم بأنفسکم عن انفسکم تستمنیون – و لکنکم تعرفن قدر ذلک الماء فانه یکن سبب خلق نفس یعبد الله انتم فی مکمن عز لتحفظون – لعلکم من ثمرات انفسکم دین الله تنصرون – و انتم اذا وجدتم ذات الماء باختیارکم توضئون – ثم لتسجدون – و لتقولن تسعة عشر مرة سبحانک اللهم ان لا اله الا انت سبحانک انی کنت من المسبحین – و ان تغین فی الماء یقضی عنکم ذلک بعد ان توضیتم و مثل ذلک ان رأسکم و بطنکم و ایدیکم و ارجلکم و انتم فی حین العمل تحمدون – و انما النساء حین ما یجدن الدم لیس علیهن صلاة و لا صوم الا و ان یتوضئن ثم یسبحن خمس و تسعین مرة من زوال الی زوال یقولون سبحان الله ذی الطلعة و الجمال و انتم و هن فی الاسفار بعد ما تنزلن و تستریحن مکان کل صلوة تسجدن مرة واحدة ثم فیها لتسبحون – ثم تقعدن علی هیکل التوحید و ثمانیة عشر مرة تسبحون الله ثم تقومون – کل ذلک لعلکم فی دین الله تشکرون – ثم الحادی من بعد العشر انتم تغسلن امواتکم اذا استطعتم خمس مرة بماء طهر ثم فی خمس حریر او قطن تکفنون – بعد ما تجعلن الخاتم فی یده موهبة من الله للاحیاء و هم لعلکم بمن نظهره یوم القیامة تؤمنون – و ان فی منتهی الحر بما تحبون لأنفسکم امواتکم به تغسلون – بأیدی اتقیائکم فی البرد بماء الحر و بما بینهما بما تحبون لأنفسکم انتم ماء ورد أو شبهه کل بدن المیت ان تستطیعون لتوصلون – ثم بمنتهی السکون و الحب تقلبونه ثم فی کل تسعة عشر یوما و لیلة عن قربه احدا لا تبعدون – لیتلو آیات الله و انتم المصباح عنده توقدون – ثم الثانی من بعد العشر قد شهدت حین الضرب کل الحزن فلا تحزن فان هنالک کل شیء یسبحنی و من اکتسبوا لو علموا لک و علیک ما اکتسبوا و سیرجعون ثم تستغفرون – قل من یکن علی تلک الأرض الی ما فی حولها ستة و ستین فرسخا ان قضی من عمره تسعة و عشرین سنة علیهم ان یحضروا محل الضرب فی کل سنة مرة ثم تسعة عشر یوما هنالک لتخلصون – و علی محل الضرب رکعة صلوة لیصلون – و من لم یستطع فی بیته تسعة عشر یوما یخلص لله
ربه و من لم یکن فی ذلک الحد یعفی عنه بفضلی و ان احکم من علی الأرض من یقدر ان یرد أن یا عبادی تتقون – ثم الثالث من بعد العشر انتم علی النقطة فی أولیها و آخریها خمس و تسعین مرة فی صلاتها لتعظمون – و لتصلین کلکم مرة و لکنکم فرادی تقصدون – ثم الرابع من بعد العشر انتم ان تعلمن البیان فمن آیاته باللیل و النهار ما تحبون لتقرأون – و الا فلتذکرن الله سبعمائة مرة ان انتم فی روح و الا ما انتم تتروحون – ثم الخامس من بعد العشر فرض علی کل نفس أن یستبقی من نفسه من نفس فلتقرنن بینهما بعد ما قضی احدی عشر سنة و من یقدر و لا یقترن یحبط عمله و ان یمنع أحدهما الآخر عن الثمرة یختارن الی ان یظهر و لا یحل الاقتران ان لم یکن فی البیان و ان یدخل من احد یحرم علی الآخر ما یملک من عنده الا و ان یرجع ذلک بعد ان یرفع امر من نظهره بالحق او ما قد ظهر بالعدل و قبل ذلک فلتقربن لعلکم بذلک امر الله ترفعون – ثم السادس من بعد العشر ان هذا من عدل الله من کل بهاء مأة مثقال من ذهب من کل شی بهاء عشرین مثقالا لله اذا قضی علیه حول و لم ینقص عن اصله تبلغنه الی من نظهره لیؤتین کل واحد من حروف الاول مثقالا الا الواحد الاول فان له مثقالین قبل ما یظهر فیمن ظهر فی حیوتهم و ان بعد عروجهم یرجع الی ذریاتهم ان تکن لهم و الا ما یقدر من عند الله کل یعملون – ذلک ان یملک من نفسه و زاد علی رزقه و ان یحسب بعد الموت کل ما ملک ثم یأمر بما یعدل کل حول یقبل عنه الا حین الظهور فانکم انتم لا تمهلون – ثم السابع من بعد العشر اذا بلغ بهاء مثقال الذهب و الفضة عند کل نفس عدد الحروف ثم الهائین نزل فیه سدس لله و قد عفی عمن یملک الاعداد لله لیؤتین الفقراء من ربهم و من یضطر فی امره و من یستقرض او یضمن او یمنع عن کسبه او یحتاج فی السبیل و هم انفسهم بأنفسهم یحسبون – قل انما الاقرب ذریاتهم و ما وجب علیه امرهم ثم اولی قرابتهم ان یا اولی الغناء انتم و کلاء من عندالله فلتنظرن فی ملک الله ثم المساکین من ربهم لتغنون – و لا یحل السؤال فی الاسواق و من سأل حرم علیه العطاء و ان علی کل ان یکسب بأمر و من لا یقدر انتم یا مظاهر الغناء منی الیهم لتبلغون و قد فرض علیکم العلم بما فی دینکم لئلا یضطر نفس بشیء ان یا عبادی فاتقون – و ان من ذلک عدد لله من کلتیهما لله اذا یکمل فی کل حول و فوق ذلک اذا یعدل ذلک یأخذه النقطة فی اولیها و آخریها و انتم ما بینهما الی تسعة عشر من اولی طاعتهما اذا أمر لتبلغون – کل واحد عدد الهاء بما یقدر من عنده لأولی قرابته و علیهم من انفسهم لانفسهم ان کانوا مؤمنین – ثم الثامن من بعد العشر انتم فی کل حول شهر العلاء لتصومون – و قبل ان یکمل المرأ و المرأة احدی عشرة سنة من حین ما ینعقد نطفته ان یریدون – الی حین الزوال لیصومون – و بعد ما یبلغ الی اثنی و اربعین سنة یعفی عنه و ما بینهما من الطلوع الی الغروب تصومون –
لعلکم یوم الظهور فی ابواب النار لا تدخلون – و انتم ان تستطیعن من قبل الطلوع و بعد الغروب لتضیفون – و ان فیه تؤمنون بمن نظهره و انتم علیه لا تحکمون و لا تأکلون و لا تشربون و لا تقترنون – ثم بآیات الله تتلذذون – و لا تعیرن افواهکم حین ما تقرأون – ثم التاسع من بعد العشر انتم تسمعون ذکر النقطة لتصلون علیه ثم علی حروف الحی لعلکم یوم الظهور بهم تهتدون – و اذا یعدد الذکر یکفیکم مرة واحدة و انتم لیلة الجمعة ثم یومها تقولون – سبحانک اللهم صل علی ذات حروف السبع ثم حروف الحق بالعزة و الجلال ذلک لعلکم یوم القیامة بما تقولون لتوقنون – لا مثل یومئذ تصلون علی محمد ثم حروف الحی و انتم عن ظهورهم فی آخریهم محتجبون – لو لا تصلون علیهم و لا تحزنوهم لیرضون عنکم و لکنکم لا تستحیون – و تکسبون ما تکسبون – و من یصل علی من نظهره یصلی الله علیه الف مرة و مثل ذلک ان انتم علی حروف الحی لتصلون –