بسم الله الامنع الاقدس
اننی انا الله لا اله الا انا الأغیث الاغیث قد نزلت البیان و جعلته حجة من لدنا علی العالمین – فیه ما لم یکن له کفو ذلک آیات الله قل کل عنها یعجزون – فیه ما لم یکن له عدل ذلک ما انتم به تدعون – فیه ما لم یکن له شبه ذلک ما کنا فیه لمفسرین – ذلک الالف بین البائین انتم بالباب تدرکون – فیه ما لم یکن له قرین ذلک جوهر العلم و الحکمة انتم به تجیبون – فیه ما لم یکن له مثل ذلک ما ینطق به الفارسیون و انتم فی الواحد لتنظمون – و لا تکتبن السور الا و انتم فی الآیات علی عدد المستغاث لا تتجاوزون – و من أول العدد اذن لکم ان یا عبادی لتدقون – و اذنت ان یکون مع کل نفس الف بیت مما یشاء لیتلذذون – حینما یتلو و کان من المتحرزین – قل انما البیت ثلاثین حرفا ان انتم تعربون لتحسبون علی عدد المیم ثم علی أحسن الحسن تکتبون و تحفظون – ذلک واحد الاول انتم بالله تسکنون – ثم الثانی انتم فی کل ارض بیت حر تبنیون – و لتلطفن کل ارضکم و کل شیء علی احسن ما انتم علیه مقتدرون – لئلا یشهد عینی علی کره ان یا عبادی فاتقون – ذلک أقرب من کل شیء ان انتم تعلمون – ثم الثالث فلا یسکن فی أرض الخمس الا عبادی المتقین – ثم الرابع فلتسلمن الله و انتم تقولون الله اکبر ثم تجیبون الله اعظم ثم المرأة الله ابهی و من یجیب الله اجمل ثم ایای تتقون – ثم الخامس انما الماء طهر طاهر مطهر فی الکأس حکم البحر تشهدون – ثم السادس فلتمحون کلما کتبتم و لتستدلن بالبیان و ما انتم فی ظله تنشئون – ثم السابع لتقترن الباء بالألف بما قد نزلناه فی الکتاب ثم ایای فاتقون – قل فی المدائن خمس و تسعین مثقالا من الذهب ثم فی القری مثل ذلک فی الفضة الی ان ینتهی الی تسعة عشر مثقالا بما ینزل عدد الواحد اذا وجد الرضا بینهما ثم عن الانقطاع تنقطعون – ثم بالارتفاع ترتفعون – و لیمهرن کل واحد منهما ثم کل یقولون انا کل الله راضیون – و لقد جعل الله کل جواهر الأرض مهر من خلقت لمن نظهره ذلک من فضل الله علیه لیکونن من الشاکرین – ثم الثامن لا تستدلن الا بالآیات فان من لم یستدل بها فلا علم له فلا تذکرن معجزة دونها لعلکم یوم
ظهوری فی الحین لتؤمنون – و لتقرئن ذلک و لتجعلنه مد أعینکم لعلکم یوم ظهوری لا تحتجبون – ثم التاسع انتم لباس الحریر لیلة العیش تلبسون – و ان استطعتم دونه لا تلبسون – و انتم اسبابکم التی بها فی سرکم لتعیشون – من الذهب و الفضة تصنعون و اذا ما وجدتم ذلک فی شأن لا تحزنون – فاننی أنا ربکم لآتیکم فی آخریکم اذا انتم بی و آیاتی تؤمنون – ثم العاشر فلتجعلن فی أیدیکم عقیق احمر انتم علیه لتنقشون – لتشهدن بذلک علی ان من نظهره حق لا ریب فیه و کل به ثم له یخلقون – قل الله حق و ان ما دون الله خلق و کل له عابدون – ثم الواحد من بعد العشر قل ان یا محمد معلمی فلا تضربنی قبل أن یمضی علی خمس سنة و لو بطرف عین فان قلبی رقیق رقیق – و بعد ذلک ادبنی و لا تخرجنی عن حد و قری و اذا اردت ضربا فلا تتجاوز عن الخمس و لا تضرب علی اللحم الا و ان تحل بینهما سترا فان تعدیت تحرم علیک زوجک تسعة عشر یوما و ان تنسی و ان لم یکن لک من قرین فلتنفق بما ضربته تسعة عشر مثقالا من ذهب ان اردت ان تکون من المؤمنین – و لا تضرب الا خفیفا خفیفا و لیستقرن الصبایا علی سرائر أو عرش او کرسی فان ذلک لم یحسب من عمرهم و لتأذنن لهم بما هم یفرحون – و لتعلمننی خط الشکستة فان ذلک ما یحبه الله و جعله باب نفسه للخطوط لعلکم تکتبون علی شأن تذهبن به قلوبکم من سکره و یجعلنکم ماء لمن نظهره اذا ینظر الیه اعینکم یجذبکم مثل ما کنا کاتبین – و لقد اقرنتک بمن یرث لئلا تحزن عرش ربک فی صغره و کل به لا یحزنون – قل لو شهدت لأقطع عنک ما وهبتک من ملکی انا یا عبادی فاتقون – ثم الثانی من بعد العشر فلا تقرب الطاء و القاف و ان تضطرن فتصبرن حولا لعلکم بالواحد تنجیون – و الا اذن لهما و اذا اراد ان یرجعا تسعة عشر مرة بعد ان یصبر شهرا لعلکم فی ظل ابواب دون الحق لا تدخلون – ثم الثالث من بعد العشر فلا تجعلن ابواب بیت النقطة فوق خمس و تسعین بابا و لا ابواب بیوت الحروف فوق خمسة ان یا عبادی فی ذلک کل العلم تستدلون – ثم الرابع من بعد العشر انتم یوم الله الاعظم عدد کل شیء تقولون – شهد الله انه لا اله الا هو العزیز المحبوب – و ان تکونن فی روح الی ذکر القدرة تختمون – ثم فی لیلة من آلاء الله تسعة عشر عدة بین ایدیکم لتحصون – الی عدد المستغاث اذن لمن یقدر و لا تحزنن اذا انتم لا تستطیعون – فان عند الله علی العرش کان واحدا قل ایای فاشکرون – قل ذلک یوم النقطة ثم عدد الحلی للحی ثم شهور الحی انتم فی بحر الخلق تصعدون – ثم الخامس من بعد العشر فلتقو من انتم کلکم اجمعون – اذا تسمعن ذکر من یظهره الله باسم القائم فلتراقبن فرق القائم و القیوم ثم فی سنة التسع کل خیر تدرکون – ثم السادس من بعد العشر فلا تسافرن الا لله و انتم تستطیعون الا عند ظهور الحق فعلیکم ان تسافرن الیه فانکم قد خلقتکم لذلک لو انتم
بأرجلکم لتمشون – و لیس علیکم فرضا الا زیارة البیت ثم مقعد النقطة اذا استطعتم ثم مقاعد الحی و المساجد ان تستطیعون – و ان اردتم التجارة فلا تطولن فی البر الا حولین و لا فی البحر الا خمس حول و ان جاوز من احد فلیؤتین قرینه اثنی و مئتین من ذهب ان استطاع و الا من فضة الا و ان ترفعن قرینکم معکم لعلکم فی البیان نفسا لا تحزنون – و من یجبر احدا فی سفر و لو قدما او یدخل فی بیت احد قبل ان یأذن أو یرید ان یخرجه من بیته بغیر اذنه او یطلبه من بیته بغیر حق فیحرم علیه زوجته تسعة عشر شهرا او ان یتجاوز عن امر الله فی ذلک فعلی شهداء البیان ان یأخذ عنه خمس و تسعین مثقالا من ذهب و من أراد ان یجبر علی احد فعلی من علم و یقدر و لو کان بعد سنة فرض ان یحضر و یمنعه و من لم یحضر فیحرم علیه زوجته تسعة عشر یوما و لا تحل علیه الا و ینفق تسعة عشر مثقالا من ذهب ان یقدر و الا من فضة ذلک ان لا یظلم نفس فی البیان و من یرفع صوته بغیر حق یخرج حد الانسان ان یا عبادی فاتقون – ثم السابع من بعد العشر ما یخرج من الحیوان فلا تحذرن الا و انتم تحبون ان تلطفون – ثم الثامن من بعد العشر حرم علیکم فی دینکم النظر بعضکم الی الکتاب بعض الا لمن اذن او علم انه یرضی لعلکم لتستحیون ثم تتأدبون – ثم التاسع من بعد العشر فرض علیکم فی دینکم ان تجیبون من یکلمکم بقول یدل علی لا او بلی و مثل ذلک فی کتبکم اذا یکتب احد الی احد کتابا فرض علیه ان یکتبن جوابه بأثره اذا استطاع، و الا اثر غیره و من یرد کتابا أو یضیعه او یقدر أن یوصل الی احد و لا یوصل لم یکن عند الله من العابدین –