جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

الواحد 05

زمان مطالعه: 4 دقیقه

بسم الله الامنع الاقدس

اننی انا الله لا اله الا انا الاقدم الاقدم – قد نزلت فی باب الاول من الواحد الخامس ان ترفعن المسجد مقعد ما ولدت علیه علی ما انتم لمقتدرون – ثم الثانی انتم باذنی ترفعن مساجد الحی ثم عدد المصباح ما انتم تحبون لتحصون – ثم الثالث قد جعلنا الحول تسعة عشر شهرا لعلکم فی الواحد تسلکون – ثم الرابع انتم بأسمائی لتسمون – و قد جعلناک بهائی قل ان یا خلقی ایای فاقصدون – و لتسمین باسم محمد و علی و فاطمة ثم الحسنین ثم مهدی و هادی و قد جعلنا لکل حرف من اسمک اسما قل کل لی و انی لله ربی و ما من اله الا الله ذلک سلطان العالمین – ذلک المحبوب العالمین – ذلک ملاک العالمین – ذلک مقصود العالمین – ذلک معبود العالمین – ذلک مطلوب العالمین – ذلک الهکم و ملیککم ثم ربکم و ملککم ثم سلطانکم و مالککم ثم موصوف العالمین – ثم الخامس فلتأخذن من لم یدخل فی البیان ما ینسب الیهم ثم ان آمنوا لتردون الا فی الارض التی انتم علیها لا تقدرون – ثم السادس ان یفتح ارض فی البیان یؤخذ عنه ما لم یکن لم عدل لمن امر به و یحفظ نفسه ان لم یتغیر عند من یتجر و الا یتجر عنی من بهائه و یأخذ حقه من کل الف یبیع و یشتری مأة فضلا من لدنا لمن نظهره بالحق و انا کنا حاسبین – ثم یؤخذ بهاء أبهی و یحفظ للحروف الأولی عند المؤتمنین – و یؤخذ الواو للشهداء ثم یزوج به فی البیان الذین هم لا یستطیعون – ثم یتصرف الملک کیف یشاء ثم یؤتی کل ذی حق حقه من جنده و ان زاد من شی‏ء یصرف فی المقاعد المرفوعة أو یؤتی کل المؤمنین – ذلک أقرب فی کتاب الله حتی و ان یکن نفسا فی ارض یؤتی شیئا منها فضلا من الله انه لهو الفضال الکریم – ثم السابع کلما یدخل فی الدین و ما یملک الذین آمنوا من دونهم یطهر حین ما هم یملکون – فضلا علیک اذا اتجرت فی آخریک ثم العالمین – قل اذا نسب الشی‏ء الی من آمن بالبیان یطهر فی الحین – ان یا عبادی فاشکرون – و لتشترن ما تحبون من کل أرض لعلکم شی‏ء اللطیف لتملکون – ثم الثامن فلتقرئن البیان ثم من ذلک البحر لئالیها تأخذون – و لا تنقص من تسعة عشر آیة و ان لم تتعلمن تقولن الله الله ربی و لا أشرک بالله ربی شیئا – ان لم تضرن فی یوم رجعی من احد فاذا کنت فی قولک لمن الصادقین – و لا ینفعک هذا ان تسمع ذکر ظهوری ثم تکونن من القاعدین – ثم التاسع فاذکرنی بحروف کل شی‏ء بما تذکرنی من اسمی و لو کنت بما یخطر علی قلبک من اسم من الملتفتین – ثم العاشر قد و هبتک الهیاکل و الدوایر و مننت علیک بذلک قل کل البیان لتکتبون علی شأن تستطیعون

أن تقرأون – ثم الواحد من بعد العشر فلتعظمن علی المولود خمس مرة قائما و انتم بعد کل مرة لتقولون تسعة عشر مرة انا کل بالله مؤمنون – ثم انا کل بالله موقنون – ثم انا کل بالله لمبدئون – ثم انا کل بالله لمعیدون – ثم انا کل بالله راضیون – ثم علی المیت ستة مرة ثم تقولون تسعة عشر مرة انا کنا لله عابدون – ثم بعد ما عظمتم الله فی الأولی انا کل ساجدون – ثم انا کل قانتون – ثم انا کل لله عاملون – ثم انا کل لله مخلصون – ثم انا کل لله حامدون – و لتدفنن فی البلور أو الحجر المصقل لعلکم تسکنون – و لتجعلن الخاتم فی یمینه ینقش علیه آیة آمر بها لعلکم تستأنسون – قل المرء یکتب لله ما فی السماوات و الأرض و ما بینهما و الله علام مقتدر منیع – قل المرأة تأمر بما نزل فی کتاب عظیم. و لله ملک السموات و الارض و ما بینهما و الله علام مقتدر منیع – ثم الثانی من بعد العشر انتم بشی‏ء من تری الأول و الآخر مع الموتی تدفنون – ثم الثالث من بعد العشر انتم کتاب وصیة الی من نظهره تکتبون – ذلک ما تکتبون الی الله ان انتم به موقنون – ثم الرابع من بعد العشر یطهرکم اسم اذا نقرئن الله أطهر ستة و ستین مرة ثم النقطة و ما یشرق من عندها من آیات الله ثم کلماته ان انتم بها موقنون – ثم من یدخل فی الدین ثم ما یبدل کینونیته ثم النار و الهواء و الماء و التراب ثم الشمس اذا تجفف ان یا عبادی فاشکرون – ثم الخامس من بعد العشر ماء الحیوان طهر انتم به تختلفون – فلتلطفن ابدانکم عن ذلک لعلکم تتلذنون – ثم السادس من بعد العشر کل شی‏ء لم یکن له عدل ذلک لمن یظهره الله من کل شی‏ء علی عدد الواحد ان یا عبادی الیه لتبلغون – و اذا غربت الشمس فلتمکن منی انفسکم ثم یوم ظهوری لتردون – ثم السابع من بعد العشر فلتقو لن فی کل یوم تسعة و تسعین مرة الله أعظم ثم ایای فاتقون – ثم الثانی من بعد العشر فلتأذنن بالبیع و الشری کل عبادی اذا علموا الرضا بینهم ثم الذین یتجرون – ما هم بالأجل یریدون ثم الحین ینقصون – ثم التاسع من بعد العشر ما انتم تحسبون المثقال تسعة عشر حمص من الذهب و الفضة و یجعلن الملک بهاء الاول عشرة الف دینار ثم الثانی الف دینار و ان یصغر کل واحد فلا یخرج عن حمد الحمص و انتم بدونهما لا تصرفون فی ملککم و لیس لمن یصغره من شی‏ء و لا لمن لا یبلغ عتده مقدار کل واحد منهما خمس مأة و اربعین مثقالا و لم یتم حولا فضلا من لدنا لعلکم تشکرون – ثم بعد ذلک ان وحدتم ملکا لن یتجاوز عن حد البیان الیه لتبلغون – من کل مثقال ذهب خمس مأة دینار و من کل مثقال فضة خمس دینار لعل یوم ظهوری ینصر دین ربه و لم یضطر أن یأخذ قدر قیراط من دون حق فاذا لک ضعف الخراج لو کنت من المتقین – و لا یسأل الناس من کتابه لئلا یحزن من نفس الا و انهم یعلمون بأنهم لا یعطون – لانهم

یحسنون أنفسکم بل قد امرت ان یحیط کل نفس حین ما یتولد لی ان یقبض ما یملک من کل شی‏ء بهائه لیکونن من الشاکرین – ما قد اذنت لم یکن الا حق من یظهره الله قد اذنت لعبیده لعلهم یستحیون عنه و هم علیه لا یحکمون – و الا ذلک من حقی و حق أسمائی التی لن یری فیها الا ایای ان یا خلقی علی حروف الأولی تصلون –