یقول الباب فی کتابه البیان: «أنتم تغسلن أمواتکم اذا استطعتم خمس مرة بماء طهر، ثم فی خمس حریر أو قطن تکفنون، بعد ما تجعلن الخاتم فی یده موهبة من الله
للأحیاء و هم لعلکم بمن نظهره یوم القیامة تؤمنون، و ان فی منتهی الحر بما تحبون لأنفسکم أنتم ماء ورد أو شبهه کل بدن المیت ان تستطیعون لتوصلون، ثم بمنتهی السکون و الحب تقبلونه ثم فی کل تسعة عشر یوما و لیلة عن قربه أحدا لا تبعدون لیتلو آیات الله و أنتم المصباح عنده توقدون» (1).
»و لتدفنن فی البلور أو الحجر المصقل لعلکم تسکنون، و لتجعلن الخاتم فی یمینه ینقش علیه آیة أمر بها لعلکم تستأنسون، قل المرء یکتب لله ما فی السموات و الأرض و ما بینهما و الله علام مقتدر منیع.. أنتم بشیء من تربة الأول و الآخر مع الموتی تدفنون أنتم کتاب وصیة الی من نظهره تکتبون» (2).
و یقول بروکلمان أن الباب استند الی العقائد الوطنیة القدیمة الخاصة بالدین الزردشتی لیطلب الی أتباعه دفن موتاهم فی نواویس حجریة تلافیا لتدنسها بالتراب (3).
1) الباب الحادی عشر من الواحد الثامن من البیان العربی – «البابیة«، لظهیر، ص 209.
2) الباب الحادی عشر الی الثالث عشر من الواحد الخامس من البیان العربی، و یبدو أن المقصود فی نهایة العبارة هو وجوب الوصیة للمظهر کالباب و أمثاله – «البابیة«، لظهیر، ص 209.
3) تاریخ الشعوب الاسلامیة، ص 666.