ففی القرن التاسع عشر ظهر دارون و فروید و کارل مارکس جمیعا.. و فی هذا القرن نفسه، ظهر المرزا حسین علی مؤسس البهائیة فی ایران اذ ولد فی طهران یوم 12 نوفمبر 1817 م الموافق 2 محرم سنة 1233 ه.. و عاش حیاته علی اتصال وثیق بالدول الاستعماریة التی تعادی الاسلام و المسلمین فی هذا القرن الماضی: الروس و الانجلیز.. فمن الثابت عند البهائیین: «ان دولة الروس، اتصلت بحسین علی فی (آمل) و قدمت له المساعدات اللازمة» (1).
و ذکر حسین علی الملقب بالبهاء فی کتابه «سورة الهیکل» ما یؤکد هذه الصلة: «یا ملک الروس.. و لما کنت أسیرا فی السلاسل و الاغلال فی سجن طهران نصرنی سفیرک» (2).
و بعد نفیه الی بغداد قدمت له الحکومة الانجلیزیة عن طریق سفیرها جنسیة انجلیزیة و نقلته مع رفاقه الی الهند المسلمة لاثارة الفتن هناک تحت رعایتها و حفظها (3) و مما لا شک فیه ان حسین علی مدعی الالوهیة، قد حقق المخطط الانجلیزی الصهیونی فی الاطاحة بالخلافة العثمانیة، و الاستیلاء علی فلسطین. و لقد واصل ابنه عباس أفندی تحقیق المخطط الضهیونی من بعد أبیه. و اعترف الداعیة البهائی «أسلمنت» بأن تحقیق اهداف المخطط الصهیونی من أهم الأسباب التی أنشئت من اجلها البهائیة.. یقول: «کان الابتهاج فی حیفا عظیما عندما استولت الجنود البریطانیة و الهندیة (التابعة للحکومة الانجلیزیة) علیها بعد قتال دام 24 ساعة فی 23 سبتمبر سنة 1918 م بعد الظهر و بذلک انتهت أهوال الحرب التی استمرت طول حکم الاتراک. و منذ الاحتلال البریطانی طلب عدد عظیم من العسکر و الموظفین من کل الطبقات حتی العلیا مقابلة عبدالبهاء و کانوا یبتهجون بمحاداته النوراء وسعة اطلاعه و تعمق باطنه الأنور و کرم ضیافته و نبالة ترحیبه – لأجل اسقاط الحکم الاسلامی – و کان اعجاب رؤساء الحکومة بعظمة اخلاقه و عمله الجلیل للسلام و الوثام و السعادة الحقیقة للعالم شدید الدرجة ان أنعم علیه بنیشان فرسان الامبراطوریة باحتفال وقع فی حدیقة الحاکم العسکری لحیفا فی السابع و العشرین من شهر ابریل سنة 1920 » (4).
و لما کان تفصیل ذلک و تأییده بالوقائع مما لا یحتمله الا کتاب ضخم فاننا ننتقل الی موضوع البحث – حتی یتسنی لنا أن نتعرف علی «وحدة المصادر» بین البهائیة و المذاهب الهدامة، ذلک ان الیهود هم وراء کل مذهب من هذه المذاهب، ینشرون مبادیء «الاخاء و الحریة و المساواة» اذا احسوا الاضطهاد. و ما
ظهر مذهب فکان مؤدیا الی سهم بالأذی من قریب أو بعید الا قتلوه، أو حوروه بما یفسده هو و ینفعهم هم. و کل ما کان مؤدیا الی خیر لهم مباشرة روجوه فی کل أنحاء العالم و رفعوه و رفعوا صاحبه بین أساتذة الثقافة العالمیین و لو کان حقیرا، و کذلک یروجون لکل قلم ما دامت آثاره عن قصد أو غیر قصد تساعد علی افساد الناس و رفع شأن الیهود کما فعلوا مع نیتشه الذی یتهجم علی المسیحیة و اخلاقها و یقسم الاخلاق قسمین: اخلاق سادة کالعنف و الاستخفاف بالمبادیء، و أخلاق عبید کالرحمة و البر.. مما یتفق و روح الیهودیة و تاریخها. و یمهد لها فی الأذهان و یجعلها سابقة علی نیتشه (5) و کذلک روجوا مذهب التطور و أولوه تأویلات ما خطرت لداروین علی بال. و استخدموه فی القضاء علی الأدیان و القومیات و القوانین و الفنون مظهرین ان کل شیء بدأ ناقصا شانها یثیر السخریة و الاحتقار، ثم تطور، فلا قداسة اذن لدین و لا وطنیة و لا قانون و لا فن و لا لمقدس من المقدسات، و هم یعبثون بعلوم الاقتصاد و الاجتماع و مقارنة الأدیان (6) و یسخرونها لمصلحتهم و افساد الآداب و النظم و الثقافات و العقول فی کل أنحاء العالم، و یدسون فیها نظریات مبهرجة لا یفطن الی زیفها الا الموهوبون ذو و العقول المستقلة. و هم وراء کل زی من أزیاء الفکر و العقیدة و الملبس و السلوک ما دام لهم فی رواجه منفعة، و هم أحرص علی ترویجه اذا کان یحقق لهم المنفعة. و یجلب لغیرهم الضرر. و لا تخلو بلد کبیرة من مرکز دعایة فکریة تروج لأمثال هذه الأزیاء المذهبیة و الاتجاهات الهدامة. واخصها فی البلاد الدیمقراطیة فرنسا. و ان ظروفها الخاصة المعاصرة و التاریخیة لترشحها أکثر من غیرها لأداء هذه الرسالة المخربة، و من مقال للأستاذ العقاد علی «الوجودیة: الجانب المریض منها» قال نصه: و لن تفهم المدارس الحدیثة فی اوربة ما لم تفهم هذه الحقیقة
التی لا شک فیها. و هی أن اصبعا من الأصابع الیهودیة کامنة وراء کل دعوة تستخف بالقیم الاخلاقیة، و ترمی الی هدم القواعد التی یقوم علیها مجتمع الانسان فی جمیع الازمان.. فالیهودی کارل مارکس وراء الشیوعیة التی تهدم قواعد الأخلاق و الأدیان. و الیهودی دور کهایم وراء علم الاجتماع الذی یلحق نظام الأسرة بالأوضاع المصطنعة. و یحاول أن یبطل آثارها فی تطور الفضائل و الآداب. و الیهودی – أو نصف الیهودی – سارتر وراء الوجودیة التی نشأت معززة لکرامة الفرد فجنح بها الی حیوانیة تصیب الفرد و الجماعة بآفات القنوط و الانحلال.
و من الخیر ان تدرس المذاهب الفکریة، بل الأزیاء الفکریة کلما شاع منها فی اوربا مذهب جدید. و لکن من الشر أن تدرس بعناوینها و ظواهرها دون ما وراءها من عوامل المصادفة العارضة و التدبیر المقصود (7).
و قل مثل ذلک فی العلامة سیجموند فروید الیهودی الذی هو من وراء علم النفس یرجع کل المیول و الآداب الدینیة و الخلیفة و القنیة و الصوفیة و الأسریة الی الغریزة الجنسیة، کی یبطل قداستها، و یخجل الانسان منها و یزهده فیها، و یسلب الانسان ایمانه بسموها ما دامت راجعة الی أدنی ما یری فی نفسه. و بهذا تنحط فی نظره صلاته بأسرته و مجتمعه و الکون و ما وراءه.. و لو جعل الاستاذ فروید الغریزة الوالدیة (الأبوة و الأمومة) هی المرجع لکان أبعد من الشطط و الشناعة و أدنی الی القصد و السداد.
و قل مثل ذلک فی علم مقارنة الأدیان التی یحاول الیهود بدراسة تطورها و مقارنة بعض أطوارها ببعض. و مقارنتها بمثلها فی غیرها أن یمحو قداستها و یظهروا الانبیاء مظهر الدجالین.
و کذلک حرکة الاستشراق التی تقوم علی بعث الکتب القدیمة فهی فی العربیة
تزحم مکاتبنا بأتفه الکتب التی لا تفید علما، و لا تؤدب خلقا، و لا تهذب عقلا، فکأننا نؤسس المکاتب لتکون متاحف لحفظ هذه المومیات الخالیة من الحیاة، و التی لا یمکن أن تحیی عقلا أو قلیا أو ذوقا. لا. بل هی تغری الانسان – لتفاهة محتویاتها و تفککها – بالنفور منها اذا کان سلیم الطبع و العقل. او تحمله علی التمسک بتفاهاتها فتورثه الغرور و الغباء و الکبریاء، و کذلک یروج الیهود کل المعارف التافهة و الشهوانیة و الالحادیة فینا و فی غیرنا الآن.
و لیلا حظ أنه من الغباء القول بأن الیهود هم القائمون بکل هذه الحرکات السیاسیة و الفکریة و الاقتصادیة. فبعضها من عملهم و عمل صنائعهم. و بعضها من عمل غیرهم انسانیا أو طبیعیا. و لکنهم هم کالملاح الماهر ینتفع لتسبیر سفینته بکل تیار و کل ریح مهما یکن اتجاهه، و یسخره لمصلحته سواء کان موافقا أو معاکسا له.
و قد ظهر البهاء فی القرن التاسع عشر مع دارون و فروید و کارل مارکس جمیعاء «و کانت ایحاءاتهم و توجیهاتهم کلها منصبة علی تحقیر الانسان بشتی الطرق. مرة بحیوانیته المطلقة علی ید دارون. و مرة بوحله الجنسی المطلق علی ید فروید. و مرة بسلبیته و ضآلة دوره تجاه المادة و العوامل الاقتصادیة علی ید کارل مارکس«.
و کل هذه الایحاءات و التوجیهات کما تؤثر فی النظرة الی الانسان ذاته، تؤثر کذلک فی النظرة الی المرأة و الی العلاقات بین الجنسین یصفة خاصة. و تحطم کل قوانم الأخلاق. و تطلق الجنسین حیوانین یتلمسان الشهوة و اللذة لذاتهما.. حتی الهدف الحیوانی من حفظ النوع بالنسل لم یعد الأناس فی اوروبا و أمریکا ینظرون الیه الا علی أنه قید یحد من حریة الاختلاط الجنسی، و یحمل الذکر الانثی تبعات لا یریدان ان یتحملاها! بمنع الحمل، او بالاجهاض او بوأد الولید.
1) الکواکب، ص 284.
2) سورة الهیکل، الحسین علی کتابه «لوح ابن ذئب«، ص 42.
3) احسان الهی ظهیر: البابیة – عرض و نقد – القسم الاول. دائرة المعارف الادبیة، ص 91 ج 5 عن المستشرق براون.
4) بهاء الله و العصر الحدید، ص 70.
5) انظر ما اورده البروتوکول الثانی من بروتوکولات حکماء صهیون عن نیشة و داروین و مارکس من تروج الیهود مذاهبهم.. ص 122. من خلیفة التونسی: الحظر الیهودی.
6) انظر للأستاذ خلیفة التونسی فی الرسالة مقالا بعنوان (أبطال الیهودیین القرآن و العهد القدیم) العدد 926 فی 2 / 4 / 1951 و نظر البروتوکول 14 هنا.
7) من جریدة الاساس فی 21 / 4 / 1950. من خلیفة التونسی: السابق.