دین بهاء الله دین عالمی: شوقی افندی: 8، و موعود کل الازمنة: جورج تاوزند: ص 5، و بهاء الله و العصر الجدید: اسلمنت: 13.
یزعم البهائیون ان بمجیء المیرزا حسین البهاء سیحل السلام فی العالم، اذ انه فی
رأیهم هو المسیح الذی یأتی حکما عدلا فیکسر الصلیب، و یقتل الخنزیر و یضع الحرب (1) یقول حسین علی البهاء: (قد نهیناکم عن النزاع و الجدال نهیا عظیما فی الکتاب، هذا امر الله فی هذا الظهور الاعظم) (2).
و قال ایضا: (لا یجوز رفع السلاح و لو للدفاع عن النفس) (3).
و هنا یظهر تناقض واضح بین هذه الدعوة و ما کان البهائیون یفعلون، فعندما مات (الملک محمد شاه القاجاری) فی شوال سنة 1264 ه / سبتمبر 1848 م شرع البابیون فی القتال و النزال، و خرجوا علی الدولة و الملة (4)، و قسم منهم بدأ یهجم علی جماعات المسلمین بلا سبب و جریمة، و قتل الاطفال فیمن قتل (5).
1) موعود کل الازمنة: جورج تاوزند 81 و 84، و حقیقة البابیة و البهائیة: د. محسن عبدالحمید: 154.
2) بهاء الله و العصر الجدید 123.
3) مصدر سابق: 169، و هذا خلاف لما سبق ان ذکرنا حیث انهم حین حصلوا علی السلاح من روسیا القیصریة / حاربوا الدولة و اعتصموا فی بعض المناطق (کلقعة الطبرسی) سنة 1264 / ه 1848 م. و منطقة تبریز سنة 1266 ه / 1850 م. و مدینة زنجان سنة 1267 ه / 1851 م. و محاولة اغتیال الشاه من قبل البابیین سنة 1268 ه / 1852 م، و قیام بهاء الله بقتل حراسة فی عکا. انظر مطالع الانوار: للزرندی: 168، و الکواکب،225 و البهائیة: ظهیر 87 و ما بعد.
4) الکواکب: 247.
5) نقطة الکاف: 157.