و أما الزکاة فقصتها مختصرة.
ان الدجالین لما أرادوا اختراع شریعة کان أکبر همهم و نصب عینیهم مخالفة الاسلام؛ لأنه هو وحده شوکة فی حناجر الکفار و المشرکین لا یبتلعونها و لا یلقونها منذ أول طلوع فجر الاسلام.
فالرسول المجاهد الرائد القائل الباسل المقدام محمد النبی و الصفی صلی الله علیه و سلم أقلق مضاجعهم و نغص علیهم عیشهم و کدر علیهم صفوهم باعلاء کلمة الله وحده و رفع رایة الله الحنیف، دین العدل و دین الاحسان، دین البر و دین الرحمة و التقی، فکم من کذاب عارضه فی طریقه، و مکار مکر به وکائد حاول صد سیل نوره و الوقوف فی سبیله، و دجال افتری علی الله و قصد أن یأتی بمثله و یحاکیه فی کل شیء و لکنه لم یرجع الا خائبا خاسرا ظهر فساده و بان عواره، و خیر مثال لهؤلاء شیطاننا هذا حسین علی الذی أراد محاکاة الاسلام و فشل فی کل خطی من خطواته فأوجب الزکاة علی البهائیین مثلما أوجبها الاسلام علی المسلمین، و قال فی الزکاة «قد کتب علیکم تزکیة الأقوات و ما دونها بالزکاة هذا ما حکم به منزل الآیات فی هذا الرق المنیع» (1).
فمن یجب علیه الزکاة و لمن یعطی و کم تؤخذ و متی تؤخذ؟
فالشریعة البهائیة «العالمیة» التی جاء بها الله نفسه بدل أن ینزلها علی رسول و نبی – حسب مزاعمهم – ساکتة فی هذا الباب سکوتا کلیا و وجوبا لا یرجی الکلام بعده.
و لما سئل حسین علی عن هذا، أجاب: «سوف نفصل لکم نصابها اذا شاء الله و أراد، انه یفعل ما یشاء بعلم من عنده انه لهو العلام الحکیم» (2).
و العلام الحکیم لم یستطع بیان نصابها و تفاصیلها، و قد قیل قدیما فی الفارسیة، المحاکاة و النقل أیضا یحتاج الی العقل:
و أفاک البهائیة کان خالیا من هذه النعمة و الا لماذا کان مشتریا الضلالة بالهدی و العذاب بالمغفرة و العار و النار بالحسنة و الجنة.
فالباحث فی الکتب البهائیة لا یجد مطلقا و بتاتا تفاصیل الزکاة و لا نصابها لا فی الأقدس و لا فی غیره من کتب المازندرانی، البهاء و البهائیة، اللهم الا ما قالوه «یعمل فی الزکاة کما نزل فی الفرقان – أی: القرآن» (3).
و المعروف لکل دارس و عالم و من له أدنی المام بالاسلام أن تفاصیل الزکاة و نصابها و مقادیرها بینت فی السنة النبویة الطاهرة لا فی القرآن.
و صاحبنا هذا لما لم یکن فی وسعة بیان تفاصیلها أمر البهائیین بالرجوع الی القرآن مع دعواه أن أقدسه المملوء و المحشو من الکلام الفارغ و اللامعقول تاسخ للقرآن مع عدم العلم بأن تفاصیل الزکاة لا توجد فی القرآن بل فی السنة النبویة المطهرة، و ان وجدت فی القرآن فلم کان الرجوع الی المنسوخ؟
هل لفاهم أن یفهم؟
(فأما الزبد فیذهب جفاء و أما ما ینفع الناس فیمکث فی الأرض کذلک یضرب الله الأمثال) (4).
و فوق ذلک أن الهیئة التی تمارس جمع الزکاة عند البهائیین هی الهیئة التی تسمی باصطلاحهم «بیت العدل» الذی لم یتألف بعد هلاک حسین علی الی ثلثی قرن، و الی ذلک الوقت لم تکن الزکاة تجبی من البهائیین کما أن بعد تکوینها عام 1962 میلادی الی وقتنا هذا لم یبدأوا بجمعها و لم تمارس هذه الهیئة عملها فی تلک، أفهذا دین؟
1) »الأقدس» الفقرة 350.
2) أیضا الفقرة 351.
3) »لوح زین المقربین» للمازندرانی.
4) سورة الرعد الآیة 17.