جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

البهائیة و تنبؤاتها

زمان مطالعه: 21 دقیقه

من علائم النبوة و ثبوتها تحقق النبؤة، أی الاخبار عن الغیب أو المستقبل بالهام من الله و وحیه لأنها تدل علی أن المخبر لا یخبر الا باخبار عالم الغیب و هو الله وحده، لأن غیره لا یعلم شیئا من ملکوته و خبرا عن المستقبل، و هو لا یوحی الا الی من اصطفاه و اجتباه (عالم الغیب فلا یظهر علی غیبه أحدا – الا من ارتضی من رسول) (1).

و هکذا من دلائل کلام الله صدقه و تثبته فی الماضی و الحال و الاستقبال و وقوع الخبر طبق ما أخبر به، لأن الرب تبارک و تعالی لا یعتریه الجهل و النسیان أو الخطأ و الذهول، و لا یکون أحد أصدق من الله عزوجل (و من أصدق من الله قیلا) (2).

و مثال الأول: ما تنبأ به رسول الله صلی الله علیه و سلم عن انهزام جیش الکفار فی معرکة بدر حین قال قبل بدء المعرکة (سیهزم الجمع و یولون الدبر) (3).

أو کما أخبر عن مصارع أهل بدر قبل وقوعها بیوم کما ذکر أنس بن مالک رضی الله عنه عن عمر بن الخطاب رضی الله عنه أنه قال: ان رسول الله صلی الله علیه و سلم کان یرینا مصارع أهل بدر بالأمس یقول:

»هذا مصرع فلان غدا ان شاء الله و هذا مصرع فلان غدا ان شاء الله» قال عمر: «و الذی بعثه بالحق ما أخطئوا الحدود التی حدها رسول الله صلی الله علیه و سلم» (4).

و مثل ذلک نبؤته عن فتح بلاد قیصر و کسری و خزائنها علی أیدی المسلمین و غیر ذلک من النبؤات لأن رسل الله و أنبیاءه لا ینطقون الا بما یوحی الله الیهم و لا یخبرون و یتنبؤن الا بأمره سبحانه و تعالی، و الیه أشار الرب تبارک و تعالی:

(و ما ینطق عن الهوی – ان هو الا وحی یوحی) (5).

و (فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله ان الله عزیز ذو انتقام) (6).

و لا یمکن أن یخبر الرسول بوقوع واقعة ثم لا تحدث لأن هذا مخالف لسنة الله و مکذب لقول الله و هو أصدق القائلین.

و مثال الثانی: أی ان کلام الله لا یکذبه الواقع و لا یتخلف ما أخبر بوقوعه فی حل من الأحوال، و هو أکبر دلیل حسی علی کونه کلام الله مثل قوله تعالی:

(الم – غلبت الروم – فی أدنی الأرض و هم من بعد غلبهم سیغلبون – فی بضع سنین لله الأمر من قبل و من بعد و یومئذ یفرح المؤمنون – بنصر الله ینصر من یشاء و هو العزیز الرحیم – وعد الله لا یخلف الله وعده و لکن أکثر الناس لا یعلمون) (7).

و قصته أن الفرس غلبت الروم علی أرض الجزیرة و هی أدنی أرض الروم من سلطان فارس فسر ذلک مشرکی قریش لشدة فارس علی الاسلام و المسلمین و کانت الروم ألین کتفا علی المسلمین، و ساء المسلمین ظهور فارس علیهم فأخبر الله نبیه و رسوله محمدا صلی الله علیه و سلم بأن الروم ستظهر علی فارس فی بضع سنین، و البضع فوق الثلاث و دون العشر، و بین الرسول علیه‏السلام أن المراد من البضع هنا سبع سنین، فاستبشر النبی علیه الصلاة و السلام بهذا الخبر و بشر به المسلمین فکان کما أخبر و أخرجت الروم فارس من أرضها بعد السنوات السبع من هزیمتها یوم الحدیبیة» (8).

فأخبار الله لا تکذب و وعده لا خلف له.

و أیضا قوله تعالی عن یهود الجزیرة: (منهم المؤمنون و أکثرهم الفاسقون –

لن یضروکم الا اذی و ان یقاتلوکم یولوکم الأدبار ثم لا ینصرون) (9).

فأخبر الله عزوجل فی هذین الآیتین عن الیهود أنهم لا یؤمن منهم الا أقلهم، فکان کما أخبر.

و ثانیا: لن یصیبوا المسلمین بأضرار جسیمة.

و ثالثا: کلما قاتلوا المسلمین غلبوا و انهزموا و ولوا الأدبار فقاتلوا المسلمین یوم قینقاع فنزلوا علی حکم الرسول علیه الصلاة و السلام.

و قاتلوهم یوم بنی النضیر فأجلوهم عن بلادهم.

و قاتلوهم یوم بنی قریظة فولوا الأدبار و نزلوا علی حکم سعد بن معاذ.

و قاتلوا الرسول یوم خیبر فهزمهم و کسر شوکتهم و قضی علی ملکهم و أخذ خیبر عنوة بالسیف فبقوا حرثة یعملون له فی النخل الی أن أجلادهم الفاروق رضی الله تعالی عنه حسب وصیة قائدة و امامه رسول الله صلی الله علیه و سلم:

(و من أصدق من الله حدیثا) (10).

و یقر بهذا البهائیون – أی: ان کلام الله لا یکذبه الواقع و لا یتخلف ما أخبر بوقوعه، و یتحقق أیضا کل ما أخبر به النبی و الرسول – حیث یقولون نقلا من التوراة:

»فان قلت فی نفسک کیف یعرف القول الذی لم یقله الرب، فان تکلم النبی باسم الرب و لم یتم کلامه و لم یقع ذلک الکلام لم یتکلم به الرب» (11).

و یقول داعیة البهائیة أسلمنت: «ان الله وحده القوة علی أن یفعل ما یشاء و أعظم برهان لمظهر الله و القوة الخلاقیة لکلمته و تأثیرها فی تغییر و تحویل الشؤون الانسانیة و فی تغلبها علی جمیع المعارضات و الاضطهادات البشریة، فبکلمة الأنبیاء یعلن الله ارادته للبشر و أکبر دلیل علی صحتها و حقیقة و حیها بقاؤها و تحققها فی المستقبل» (12).

فلننظر علی هذا الأساس نبوءات حسین علی البهاء المازندرانی و کلامه المدعی للالوهیة و الربوبیة لا النبوة و الرسالة و المتزعم أنه هو الذی أنزل کتبه و صحفه و ألواحه «أنی أنا الله لا اله الا أنا رب کل شی‏ء و أن ما دونی خلقی أن یا خلقی ایای فاعبدون» (13).

و الذی قال عن کتابه «الأقدس«: «کتاب أنزله المظلوم فی السجن الأعظم من آمن بالله مالک القدم… ان السمیع من سمع آیاتی و البصیر أقبل الی أفقی و العزیز من شرب رحیق الوحی من أیادی الکرم» (14).

و عن کتابه «الایقان«: «المنزول من الباء و الهاء (أی: البهاء) و السلام علی من سمع نغمة الورقاء فی سدرة المنتهی» (15).

و عن لوحه «الکلمات الفردوسیة«: «انه أقبل الیکم من سجن عکاء أنزل لکن ما تبقی به أذکارکم و أسماؤکم فی کتاب لا یأخذه المحو و لا تبدله شبهات المعرضین» (16).

و عن جمیع الکتب و الألواح: «انا منعناکم عن الفساد و الجدل فی کتبی و صحفی وزبری و ألواحی… و اسمع ما نزل من سماء مشیئتی و ملکوت ارادتی» (17).

و حتی البیان للشیرازی الباب: «قد نزلنا البیان و جعلناه بشارة للناس لا یضلوا السبیل… فلما جاءهم منزله کفروا بالرحمن الا أنهم من الخاسرین، قل البیان نزل لنفسی وزین بذکری أولا ظهوری ما نزل حرف منه» (18).

و الذی ادعی لنفسه أنه لا یعزب عن علمه شی‏ء کما قال: «قل موتوا بغیظکم یا أهل النفاق قد ظهر من لا یعزب عن علمه شی‏ء» (19).

و أیضا: «ایاکم أن تجادلوا فی الله و أمره أنه ظهر علی شأن أحاط ما کان و ما یکون» (14).

فهذا هو المازندرانی زعیم البهائیة و ربها و الیک نبؤاته و کلامه فی المحک و المخبر.

فیقول هذا الدعی المنتحل الدجال متنبئا باعتناق أهل العراق البهائیة و افتخارهم بها فی المستقبل القریب و هذا نصه:

»ینبغی لأهل العراق أن یفتخروا بک، سوف یفتخرون و لکن الیوم لا یفقهون» (20).

هذا و قد مضی علی قوله أکثر من مائة عام و لم یفخر أهل العراق به، بل و بعکس ذلک لا یوجد الیوم فیها، نعم فی جمیع أنحائها و أطرافها، مدنها و تراها محفل بهائی و مرکز بهائی، بل و بهائی یستطیع المجاهرة ببهائیته، و أکثر من ذلک أذل الله ذلک الکذاب الدجال حیث أن قبله البهائیین و کعبتهم فی بغداد التی کانت فی أیدیهم و تحت حمایتهم و رقابة جماعة منهم یومذاک سلبت منهم و طردوا من هنالک، و أخیرا قضی الله علی هذه النحلة نهائیا حینما صدر قرار رسمی عن الحکومة العراقیة بمنع نشاطات هذه الفئة الباغیة الخارجة عن الاسلام و علی المسلمین و استؤصل جذرهم.

و لقد زرت بغداد مؤخرا ففتشت عنهم و نقبت فلم أجد لهم أثرا بعد ما کانت جالبات یهودیة تکتنف البهائیة و تحتضنها تحت رعایتها قبل السنوات الأخیرة و کان لهم نشاط لا بأس به.

فهذه هی نبؤة حسین علی المازندرانی الکذاب الذی أفضحه الله و أرغم أفه و أبطل دعواه کی یبین عواره و یظهر فساده و یکشف حقیقته.

فأین المتخرص و المتخبط من أنبیاء الله و رسله، و ابن الصدفة و التکهن من کلام الله عزوجل لا یتخلف عشر المعشار عما أخبر به.

و هذا هو قول الأفاک المعتد الأثیم المجرم، الجری‏ء علی قوله بأنه هو الله.

و ذلک قول الله عزوجل لنبیه محمد الصادق الأمین صلی الله علیه و سلم وقت خروجه من الغار مهاجرا الی المدینة حیث سار علی غیر الطریق مخافة الطلب، فلما أمن رجع الی الطریق و نزل الجحف بین مکة و المدینة و عرف الطریق الی مکة فاشتاق الیها فأتاه جبریل علیه‏السلام و قال له: أتشتاق الی بلدک؟

قال: «نعم«، قال (جبریل(: فان الله تعالی یقول: «ان الذی فرض علیک القرآن لرادک الی معاد» (21).

أی: الی مکة، کما رواه البخاری عن ابن‏عباس و ابن أبی‏شیبة و النسائی و ابن‏جریر و البیهقی و غیرهم، ففی مثل هذه الظروف الغیر المناسبة و الأحوال الحرجة الموافقة و الأوقات الضیقة وقتما یجبر الرسول و یقهر علی ترک وطنه و مولده، و لا یستطیع الخروج الا فی ظلام اللیل و اجنحته بدون مرافق و مساعد غیر أبی‏بکر محزونا متألما یبشره الله بالظهور و الغلبة و الرجوع الی مکة مظفرا منصورا.

ثم ماذا حدث؟

یخبر التاریخ و الواقع أن رسول الله صلی الله علیه و سلم رجع الیهما کما أخبره الله و وعده حیث لا صاد له و لا مانع و برفقته عشرة آلاف من أصحابه و رفقائه و متبعیه و مطیعیه فانظر الی هذا و ذاک حتی ندرک الحقیقة و تعرف الباطل، الا أن الباطل کان زهوقا.

و هکذا أخبر المازندرانی الأفاک عن طهران عاصمة ایران بأنها ستکون مرکز البهائیین و محل انطلاقتهم و تنقلب فیها الأمور و تنقلب فیها الحکم لصالح البهائیة و یحکمها من یسر البهائیین و یرفع من شأنهم فیقول: «یا أرض الطاء لا تحزنی من شی‏ء قد جعلک الله مطلع فرح العالمین لو یشاء یبارک سریرک بالذی یحکم بالعدل و یجمع أغنام الله التی تفرقت من الذئاب انه یواجه أهل البهاء بالفرح و الانبساط الا أنه من جوهر الخلق لدی الحق علیه بهاءالله و بهاء من فی ملکوت الأمر فی کل حین. افرحی بما جعلک الله أفق النور بما ولد فیک مطلع الظهور و سمیت بهذا الاسم الذی به لاح نیر الفضل و أشرقت السموات و الأرضون سوف تنقلب فیک الأمور و یحکم علیک

جمهور الناس ان ربک لهو العلیم المحیط. اطمئنی بفضل ربک انه لا تنقطع عنک لحظات الالطاف سوف یأخذک الاطمئنان بعد الاضطراب کذلک قضی الأمر فی کتاب بدیع» (22).

و یستنبط من هذه العبارة أشیاء عدیدة تنبأ المازندرانی:

أولا: أن یحکم طهران حکام عادلون.

ثانیا: تکون طهران مجمعا للبهائیین و مرکزا لهم.

ثالثا: یحکم طهران و من ورائها ایران من یوال البهائیین و یناصرهم و یشد أزرهم.

رابعا: و یکون بهائیا أیضا.

خامسا: یحکمها جمهور الناس.

سادسا: تطمأن البلاد حیث یطمأن فیها البهائیون و یعظم أمرهم حتی تغیر أفق نور البهائیة.

علی أننا نری بأن شیئا منها لم یتحقق من وجهته هو، بل علی عکس ذلک حیث:

أولا: امتد عصر الملوک المستبدین الی أکثر من مائة سنة، رغم تطلع العالم و تشوقه الی الجمهوریات و الدیموقراطیات و رغم انخراط أکثر الدول الآسیویة و الغربیة مسلک العدل و الانصاف و اطاحة شعوبها عروش الحکام الظلمة الدکتاتوریین.

و الأغرب من ذلک أن البهائیین و طوال هذا القرن لم یسمح لهم بأی نشاط اجتماعی أو انفرادی علی حد سواء، و انهم کانوا محذورین من الدعوة و التبلیغ الی دیانتهم المختلفة المزورة و حتی المجاهرة ببهائیتهم، و لم یکن زوار ایران یجدون البابین أو البهائین فی مدتها و قراها فی طهرانها و اصفهانها الامستترین مضطربین تعلوهم الرهبة و الخوف أو متقنعین بأقنعة الیهودیة و المجوسیة أو النصرانیة و الاسلام، و لا یعلمون فی محافلها الا صاغرین أذلاء بعکس ما حکم به فی الکتاب البدیع من المازندرانی المسکین الذلیل، المحتقر البائس الفقیر، لا أمن لهم و لا اطمئنان، لیری الله الکون أن لا صدق فی قوله و لا حقیقة فی حکمه و لا قبول لدعائه و لا استجابة لندائه و لا البلوغ لأمنیته و هوائه.

و من یعلم ان الله أبقی الملوکیة المستبدة فی ایران الی تلک الفترة الطویلة تکذیبا و تسفیها لهؤلاء القوم الذین لا یکادون یفقهون حدیثا و الا القرن الکامل کان یکفی لتقلب الأمور جریا علی منوال البلاد الشرقیة و الغربیة الأخری.

ثانیا و ثالثا: بدل أن تکون طهران مرکز البهائیة و أن یکون حکامها موالین البهائیین فان ما صار هو عکس ذلک تماما حیث أن الشاه الأخیر محمد رضا البهلوی حینما أراد ضرب المسلمین و تأدیبهم سلط علیهم بعض الملاحدة الفسقة الفجرة مبغضین لأمة محمد صلی الله علیه و سلم و اختار من بینهم بعض البهائیین فلم یرض الله أن ینتصر الکفر و یتحقق و لو جزأ یسیرا من نبؤته فأطاح الله بحکومته و عرشه و مزق من أراد مناصرة البهائیین و مولاتهم و لو خفیة.

و یعرف الجمیع أن الأمیر عباس هویدا لم یخرق جسمه بالرصاص و لم یتلطخ جسده بالدم الا لتلوثه و انتسابه الی هذه الفئة الباغیة المرتدة.

و أما طهران فلا زالت مرکزا للمسلمین و مأتما و هاویة للبهائیین، لا مرکزا و لا ملجأ لهم بل الثابت هناک بعد الملوکیة حکومة لا تعترف بالبهائیة کدین بل تغیر روادها جناة بغاة آلة الیهود و الصهاینة و المستعمرین.

رابعا: لم یحکم البهائیون ایران منذ ذلک الیوم الی زمننا هذا و لن یحکموها أبدا باذن الله حیث بدأت الحکومة الحالیة تقع جذورها و تقلع بقیة باقیهم.

خامسا: و جمهور الناس الذین تسلطوا علی الحکم لم یتسلطوا ببهائیتهم بل تسلطوا باسلامهم و انتسابهم الی أمة محمد العربی الهاشمی صلوات الله و سلامه علیه، و لبغضهم و کرههم الاستعمار و أذناب الاستعمار مثل الباب الشیرازی و البهاء المازندرانی و عباس العمیل الیهود و لحقدهم و نقمتهم علی مبغضی الملة الاسلامیة و مناصری الملاحدة و المارقین و البهائین مثل الشاة و هویدا و غیرهم الحکم من المفسدین.

سادسا: لم یطمئن البهائییون فیها مع تغیرات الزمن و مع کر اللیالی و مر الدهور و اختلاف الحکام و لم تصر ایران أفقا لظلام البهائیة، بل لم یری الاضطراب و الارهاب فی البهائیین مثلما حصل فی الآونة الأخیرة بعد تقلب فی ایران.

و لقد شاهدنا و شاهده الکثیرون غیرنا أن البهائیین لم یقلقوا و لم یضطربوا مثلما اضطربوا فی الآونة الأخیرة و لقد قرر کثیر من البهائیین الایرانیین المشردین من البلاد عدم الذهاب الی ایران علی الاطلاق أبد الدهر حیث لم یبق لهم رجاء فی طهران و ایران.

و ایران تلک ایران التی کان یحکمها خسرو برویز فی عهد النبی الصادق المصدوق علیه صلوات الله و سلامه، و بلغه رسالته فمزقها و ما أن وصل الخبر الی الصادق الأمین، الناطق بالوحی و المتکلم بارادة الله الا أن قال واقعا یدیه الی مولاه الذی أرسله بالحق و أیده بروح منه: اللهم مزقه کل ممزق. و قال صلی الله علیه و سلم: «أنه مزق ملکه«.

و ما أن تلکم بهذه الکلمة الا مزقه الله و سلط علیه ابنه شیرویه الذی قتله شر قتلة، و أخبر الرسول العظیم علیه‏السلام بقتله قبل مجی‏ء الخبر الیه و الی عامله فی الیمن، و قبل أن یعرف الرسولان لکسری الذین أتیا لاسر النبی الصدوق صلی الله علیه و سلم فلما قدما أخبرهما هذا الخبر و زیادة علی ذلک «أن دینی و سلطانی سیبلغ ما بلغ ملک کسری» و قولا للملک الجدید: «انک ان أسلمت أعطیتک ما تحت یدی و ملکتک علی قومک» (23).

و فی روایة ابن‏هشام: «أن رسول الله صلی الله علیه و سلم کتب الی با ذابا عامل کسری فی الیمن جواب کتاب کتبه الیه: «أن الله قد وعدنی أن یقتل کسری فی یوم کذا من شهر کذا«، فقتل الله کسری فی الیوم الذی قال رسول الله صلی الله علیه و سلم علی یدی ابنه شیرویه» (24).

فذاک کان شأن النبی و ذلک کان شأن کسری.

و أما ایران و بلاد فارس فلم تکد سنوات قلیلة تمر حتی سقطت تحت سنابک خیول المسلمین و حوافر جیاد العرب الأبطال، و جاءت الأحداث تثبت أن ما أخبره النبی کان جدیرا أن یقع فوقعت فعلا دلالة علی أن قول النبی لا خلف له و اثباتا بأن خبر الوحی لابد من بقائه و تحققه فی المستقبل.

فایران هی تلک ایران و لکن هذا القول غیر ذلک القول و الدعوی غیر الدعوی

و الناطق غیر الناطق، فأین الکذوب من الصدوق، و أین الخائن من الأمین، و أین المفتری المذنب من البری‏ء الطاهر؟

و تنبأ المتأله الکذوب أن یغلب دینه علی الأدیان کلها و یعتنق أکثر أهل العالم خرافاته و سخافاته، و ما أکثر ما أخبر عن ذلک فیقول فی «لوح العالم«:

»ینبغی لأهل العالم طرأ أن یتمسکوا بما نزل و ظهر کی یفوزوا بالحریة الحقیقیة؛ لأن العالم تنور بظهور أنوار النیر سنة ستین حین بشر المبشر (أی: الشیرازی) روح ما سواه فداه و فی سنة ثمانین تنور العالم بنور جدید و روح بدیع (المازندرانی) حال کونه أن أکثر أهل البلاء مستعدون لقبول هذه الکلمة العلیا التی نیط بها البعث و النشر و بها علق سمو العباد و عمران البلاد» (25).

و أیضا: «سوف تری القیوم (أی: نفسه) مهیمنا علی الأرض کذلک قضی الأمر من القلم الذی جعله الله سلطان الأقلام» (26).

»و سوف یظهر الله عن هذا الأفق نورا و قدرة و بهما تظلم الشمس… و سوف تحیط أنوار وجه ربک من علی الأرض انه علی کل شی‏ء قدیر» (27).

و مثل هذا کثیر فی کلامه، فی ألواحه و کتبه و سوره کما یسمیها.

فهل بعد مضی أکثر من مائة عام تحققت هذه الأمانی الکاذبة و الدعاوی الفارغة؟

فالعالم أمامنا و أهل العالم نعرفهم فمن من الناس اعتنق هذه الخزعبلات، و أیة قطعة من الأرض عمرت بهذا الفساد و بهذه الأضحوکة البشعة، و أیة شمس أظلمت من أنوار حسین علی المدهشة، الذاهبة للأبصار، و علی أیة بلدة من بلاد العالم و أرض من الأراضی الواسعة الشاسعة تسلط و هیمن اقتدار حسین علی و سلطانه؟

و ذاک مع مناصرة الیهود و الصهیونیة العالمیة له و معاضدة الصلیبین الحانقین علی الاسلام و المسلمین و مساعدة الاستعمار الروسی من جانب و معاونة الاستعمار

الأمریکی من ناحیة أخری.

و هل أراد بذلک منافقة کلامیة لذلک النبی الأمی الهاشمی علیه‏السلام، نبی الله و رسوله الذی اجتباه و اصطفاه لأداء رسالته الأخیرة الی البشریة کافة و الذی بشره بظهور دینه و اعتلاء کلمته علی الأدیان و الکلمات کلها حال کونه مفردا وحیدا ضعیفا.

فلیستمع من أراد الاستماع ماذا یقول الرب تبارک و تعالی و ماذا یقول رسوله الذی أرسله الی الخلق کافة، فیقول الرب تبارک و تعالی فی محکم کتابه مخبرا عنه و عن دینه:

(هو الذی أرسل رسوله بالهدی و دین الحق لیظهره علی الدین کله و کفی بالله شهیدا) (28).

و (یریدون أن یطفؤا نور الله بأفواههم و یأبی الله الا أن یتم نوره و لو کره الکافرون) (29).

فکان کما أخبر.

فأخبر بهذا و دیانات العرب قائمة و ملوکهم علی جزیرة العرب مستولیة… ثم دیانات الیهود و ملوکهم، و دیانات النصاری و الروم و ملوکهم بالشام و مصر و المغرب و الجزیرة و أرمینیة، الی غیر ذلک، و دیانات الفرس و ممالکها، و هی کانت أعظم ممالک الأرض و أوسهعها ملکا و أشدها بأسا و ممالک الهند.

فغلب ملوک العرب فی جزیرتها، و غلب ملوک الیهود و ممالک الفرس کلها و ممالک النصرانیة و الروم فلم یبق ملک بحیث تناله الحوافر و الأخفاق و الأقدام الا أزاله عند و أخرجه منه… فأما ممالک السند و الهند و أصحاب الفیلة و البأس و العز فأخذ من ممالکهم فی البر و البحر… و صار أمره فی القهر و الغلبة ما صار أمره الیه. فان ظاهر الأمر و موجب التدبیر و العقل أن ذلک لا یتم و لا یکون، و أنه هو المغلوب المقهور المقتول الا أن یکون من قبل الله الذی لا یغلبه شی‏ء فان أمره صلی الله علیه و سلم کان کریشة دفعت الجبال فسیرتها و طیرتها، أو کزجاجة وضعت علی الجبال فطحشتها

و سوتها بالأرض… و ما قلنا أنه نبی لأن دعوته قامت و دولته اتسعت و لکن لما قدمنا و شرحنا من وحدته و فقره و تبرئه من الأمم و اکفارهم و اسخاطهم کما قد فسرنا غیر مرة، و مجی‏ء ذلک کما قال و أخبر من أنه مع هذه الحالات سیظهره الله عزوجل، و قد علم ذلک من سمع أخباره و دعوته باضطرار، أنه أخبر بذلک جمیعه فی أول أمره قبل أن یکون شی‏ء منه و أن الأمر کان کما أخبر» (30).

و کذلک وعده الله عزوجل ایاه و من تبعه بقوله: (وعد الله الذین ءامنوا منکم و عملوا الصالحات لیستخلفنهم فی الأرض کما استخلف الذین من قبلهم و لیمکنن لهم دینهم الذی ارتضی لهم و لیبدلنهم من بعد خوفهم أمنا) (31).

فنزلت هذه الآیة الکریمة و النبی فی غزوة الأحزاب و قد تکالبت العرب علیه و علی أصحابه، و تخربت الیهود علیهم و هم فی حوصة الموت و شدة الخوف محاطون بالأعداء المتعطشین لدمائهم و القاصدین استئصاله و استئصال أتباعه، و أتوهم من کل صوب، من فوقهم و من أسفلهم، و من خلفهم و من بین أیدیهم، و زاغت الأبصار و بلغت القلوب الحناجر و زلزلوا زلزالا شدیدا و ما کان بأیدیهم الا المدینة مع من بها من الیهود و المنافقین، و لم یخرج مع الرسول لمناصرته و معاضدته و الدفاع عن دینه و ایمانه و وطنه الا المئات من المؤمنین المخلصین و قد تخاذل حلفاؤه الذین تحالفوا مع أنهم سیدافعون عن المدینة و یذودون عن الأعراض وقت الحاجة، فخرج صلی الله علیه و سلم و خرج معه رفاقه و أصحابه البررة، و حفروا الخندق دون جیوش الکفار، و أثناء الحفر اعترضتهم صخرة صلبة لا یعمل فیها المعول، فأخبروا الرسول الصادق الأمین صلی الله علیه و سلم فنزل الی الصخرة، و أخذ المعول فضربها ضربة ثار منها برقة عظیمة فکبر و کبر أصحابه، و قال علیه‏السلام: رفعت لی صنعاء الیمن و قصورها و أنتم تفتحونها و تملکونها، ثم ضرب أخری فبرقت برقة عظیمة فکبر و کبر المسلمون فقال: رفعت لی قصور الشام کأنها أنیاب الکلاب و أنتم تفتحونها و تملکونها، ثم ضرب أخری فبرقت برقة ثالثة فکبر و کبر

المسلمون فقال: رفعت لی قصور مدائن فارس و فارس و أنتم تفتحونها و تملکونها فأبشروا، و تصدعت الصخرة فصعد رسول الله صلی الله علیه و سلم من الخندق و هو أمرهم أنه سیعظم أمرهم و یعلوا شأنهم و أنه سبحانه و تعالی سیکفیهم أمر هؤلاء و أمر من ظاهرهم من أهل الکتاب و یستخلفهم فی الأرض و یؤمن خوفهم و یبدلهم بالضعف قوة و یمکن لهم فی الأرض و لا هذا فحسب بل یسلطهم علی خزائن قیصر و کسری.

فانظر ماذا کان و اسأل التاریخ ماذا حدث؟

فذلک هو کلام الله، و تلک هی نبؤة النبی الصادق، و فی مثل تلک الأحوال الهائلة و الظروف الحرجة فلا یخبرهم الله بانهزام ذلک الجیش العرم الذی تکالب علیهم بل و أکثر من ذلک یخبرهم بوحیه علی النبی انهزام العالم بأسره أمامهم و سقوط أکبر دول الدنیا بأیدیهم و العروش الفخمة تحت أقدامهم.

و هل فی الکون مثال لمثل هذه الثقة بالله و التوکل علیه و الاستناد الیه و الاعتماد به؟

و هل هناک مثال لوفاء العهد و انجاز الوعد و نصر العبد کما حصل لذلک النبی الأمی العربی فداه أبوای و روحی صلی الله علیه و سلم؟

فلیفهم البهائیون و لیعلم البابیون و القادیانیة و غیرهم أن بین النبوة و التخرص فرق بعید و مسافة شاسعة فالنبی لا ینطق بحرف الا و علی الله أن یصدقه و یحققه، و أما الظن و التخمین و التخرص و التخبط بصدق تارة و بخطأ تارات کثیرة، و أن الظن لا یغنی من الحق شیئا.

فدعوا الظنون و الأوهام و تعالوا الی الصدق و الیقین، و الی الایمان و الاسلام – فان الصدق ینجی و أن الکذب یهلک -.

و لقد ذکر أسلمنت داعیة البهائیة فی الکتاب الدعائی البهائی فی باب: «نبؤات بهاءالله و عبدالبهاء» نبوة للأب و الابن معا بعنوان «مجی‏ء ملکوت الله» و یقول:

»و من بین هذه الأوقات العصیبة ینشأ و یمنو أمر الله و یسبب کثرة المصائب الناتجة عن النزاع الذاتی للبقاء و الفردی و الکسب الوطنی أو المذهبی أو الجنسی یلتجی‏ء الناس أخیرا الی التوجه بعد الیأس الی العلاج الذی قدمته الکلمة الالهیة و کلما زادت المصائب

کلما زاد توجه الناس الی هذا العلاج الحق و یقول بهاءالله فی رسالته الی الشاه: قد جعل الله البلاد غادیة لهذه الدسکرة الخضراء و زبالة لمصباحه الذی به أشرقت الأرض و السماء… – و یکتب أسلمنت بعد ذلک: و قد تنبأ بهاءالله و عبدالبهاء بأصرح و أوثق عبارة عن النصر السریع للأمور الروحانیة و فوزها علی الأمور المادیة و عن تأسیس الصالح الأکبر بعدها، و قد کتب عبدالبهاء فی 1904: «اعلم أن الصعوبات و المصائب تزداد یوما فیوما و یقع العالم فی الضیق و تغلق أبواب السرور و السعادة من کل الجهات و تنشأ الحروب الفظیعة و یحیط الیأس و الحزن کل الأمم من کل الجهات الی أن یضطروا للرجوع الی الله، و اذ ذاک تضی‏ء أنوار الفرح الأعظم جمیع الآفاق حتی یرتفع ضجیج «یا بهاء الأبهی» من جمیع الجهات» (32).

و لما سئل عباس آفندی الملقب بعبد البهاء فی فبرایر سنة 1914 م اذا کانت دولة من دول العالم العظیمة تؤمن بالدیانة البهائیة و الأمر البهائی أجاب:

»سیؤمن جمیع أهل العام… و الآن قد أحاط أمر الله جمیع العالم و بدون شک سوف یأتی الجمیع و یدخلون فی ظل أمر الله – أی: أمر البهائی -» (33).

و قد قرر صراحة بقرب حصول ذلک و بأنه یتم فی هذا القرآن الحالی، فی خطبة خطبها قال: «هذا القرن قرن شمس الحقیقة و هذا القرن قرن تأسیس ملکوت الله علی الأرض» (34).

و یقول أسلمنت بعد هذا کله أن عبدالبهاء عباس الملهم و الموحی الیه حسب زعمهم – صرح فی محادثة علی المائدة بحضرته: «یتأسس الصلح العام علی أساس متین و تترقی اللغة العامة و یزول سوء التفاهم و ینشر الأمر البهائی فی جمیع الأقطار و تتأسس وحدة الانسانیة سنة 1957 المیلادیة حسب البشارات القدیمة» (35).

فهذه هی النبوة الأخری الکبیرة التی تنبأ بها حسین علی رب البهائیة و فسرها و بینها بیان واضح جلی ابنه عباس عبدالبهاء نبی البهائیة و شارحها.

و لقد أطلنا فیها النقل لأنها مهمة حیث لا تقبل التأویل و حملها علی محل آخر، وحددها عبدالبهاء بعام مخصوص و هی 1957 م، و هی السنة التی جاء ذکرها فی البشارات القدیمة أیضا حسب زعمه و زعمهم.

و هی آخر السنوات التی تعم فیها البهائیة العالم و تنتشر فی أرجائه و أنحائه و تعتنق الدول العظیمة السخافة البهائیة الی هذه السنة و یرتفع فیها ضجیج هتاف البهائیة و شعارها «یا بهاء الأبهی» من جمیع الجهات و یجعل الله البلاد غادیة لهذه الدسکرة الخضراء و زبالة لمصباحه الذی به أشرقت الأرض و السماء.

فماذا حدث أیها الناس! الی عام 1957 م و ماذا تم و حتی الی هذه السنة الجاریة 1979 أی بعده باثنین و عشرین عاما؟.

فأیة دولة من الدول العظیمة اعتنقت البهائیة، و أی العالم و أرجاوه و أنحأوه انتشر فیه البهائیون، و أی الدنیا ارتفع فیها ضجیج الشعار البهائی، و فی آیة قطعة من قطاع الأرض عمت فیها تعلیماتهم فضلا عن أن تحیط العالم بأسره؟

فما زالت و لا تزال ولیدة الاستعمار الروسی و ربیبة الیهودیة و الصهیونیة العالمیة و دسیسة المستعمرین الانکلیز «البهائیة» طریدة مطرودة، شریدة مشرودة فی جمیع أطراف العالم و آفاقه، فطردت من ایران یوم ولادتها لغدرها و خیانتها و ولائها الدولة الاستعماریة الروسیة الزاریة آنذاک، و شردت من العراق یوم نشأتها لفسادها و دمارها ثم اجلیت من ادرته و استانبول الی أن آواها الاستعمار البریطانی و احتضنتها الصهیونیة و الامبریالیة الانکلیزیة، و من بعد ذلک لم یستقر لها المقام حتی هوجمت فی مصر التی بدأت تتمرکز فیها و استئصلت شأفتها من لیبیا العربیة و سوریا و مراکش، و قضی علیها فی باکستان و أفغانستان فی بدایة أمرها حیث تدارک العلماء و الساهرون علی مصالح أمة محمد صلی الله علیه و سلم خطرها الکبیر و الدهماء التی کانت تکن من وراء دعوتها الخلابة الجذابة بطریق المکر و الخداع و الدعارة العلنیة، و الاباحیة المطلقة، و التجمعات

الخلیعة المکشفوة بین الرجال و النساء باسم مساواة الرجال و النساء (36) و لا توجد الآن ضلالتها و ظلامها الا فی بعض الامارات و فی بعض البیئات المنحلة و بعض الأعاجم الغاضبة الحاقدة علی الرسالة العربیة و الأمة المجیدة اللهم الا القلیل من الجهلة و السذج من الناس المتطلعین الی کل جدید و حتی الدین، و أصحاب الأغراض الدنیئة المشؤمة فهذا هو شأنها فی العالم الاسلامی.

و أما العالم الغربی الأوروبی فلم یأبه بها رغم الدعاوی الزائفة الکبیرة الباطلة، فالدول الأوروبیة لا توجد فی أکثرها بهائی صرفا الا أمریکا فان یهودها یربونها و یمونونها و أخیرا أنشؤا لها مرکزا فی «شیکاغو» و هذا مع أنهم أی الیهود منعوهم عن التبلیغ لدینهم فی عکا و حیفا، المراکز الأصلیة لهم فی فلسطین حیث تقع فی الحفرة التی دفن فیها المازندرانی و الهوة التی رمی فیها ابنه عباس.

و هذه هی حالتهم فی أفریقیا، رغم الجهود التی بذلت و الأموال الطائلة التی صرفت و المؤامرات التی نسجت خیوطها لاحباط الاسلام فی هذه القارة، و ابعاد الناس عن الرسول العربی الکریم، البشیر و النذیر للناس کافة.

و الا أیة دولة یحکمها البهائیون و أیة بلاد ینتشرون فیها و قد مضی علی 1957 أکثر من عشرین عاما؟

فأین نبؤة حسین علی البهاء، و أین نبؤة ابنه عبد البهاء حیث یقول سیؤمن جمیع أهل العالم… ألخ؟.

و أین دعوی الداعیة أسلمنت: «و من بین هذه الأوقات العصیبة ینشأ و ینمو أمر الله… الخ؟«

فماذا یقول عن دعواه: «و من ذلک یتضح جلیا بأن بهاءالله هو مبین حق و لسان صدق لارادة الله الخلاقیة و زیادة التمعن فی تنبوأت بهاءالله و تحققها فی الأعیان یثبت حقیقته اثباتا قویا مؤکدا» (37).

ثم یقول بعد ذلک: «و سنأتی الآن علی ذکر بعض النبوات» (34).

و نقول نحن: و لقد أتیت یا أسلمنت الکذاب منبع الکذاب ابن الکذاب ببعض نبؤات عبدالبهاء و أبیه بهاءالله المازندرانی الدجال، و منها هذه النبؤة التی ذکرناها آنفا و تمعنا فیها النظر فوجدناها أنها لم تتحقق و لم تثبت بل أثبتت اثباتا قویا مؤکدا بأن المازندرانی و ابنه لم یکونا الا کذابین دجالین مفتریین مخادعین، و الأمر کما یراه الناس عیانا جلیا لا غبار علیه کما قلنا.

فماذا تقول أنت یا أسلمنت و أتباعک البهائیون و قراء کتابک من مؤیدیک فهل من مجیب؟

أو لیس منکم شخص رشید یفهم و یتدبر هذا.

و هناک نبؤة أخری لعبد البهاء عباس آفندی حینما یخبر أن أمر البهائیة یؤل الی حفیده شوقی آفندی و من بعده بکرا بعد بکر من أولاده فیقول:

»ان الجمیع یتوجهون بعدی الی آیة الله و غصنه الممتاز، و ولی أمر الله و مرجع الأغصان و الأفنان و أیادی أمر الله و أحبائه، الذی هو مبین آیات الله، و من بعده بکرا بعد بکر من سلالته الذی یکون فی حفظ جمال الأبهی و رعایته… من خالفه فقد خالف الله، و من عارضه فقد عارض الله، و من نازعه فقد نازع الله، و من جادله فقد جادل الله، و من أنکره فقد أنکر الله و من انحاز و افترق و اعتزل عنه فقد اعتزل و أجنب و ابتعد عن الله… علیه غضب الله و علیه قهر الله و علیه نقمة الله» (38).

فأخزاه الله و أذله حیث مات شوقی آفندی صبیحة الرابع من تشرین الثانی (نوفمبر) 1957 و لم ینجب بکرا و لا غیر بکر و لم یخلف بعده أحد فکذبه الله کما کذب أباه من قبل حینما أخبر بولایة العهد و خلافته لولده العباس عبد البهاء و من بعد لولده الثانی المرزه محمد علی کما نص فی الکتاب العهدی:

»یتوجه عموم الأغصان و الأفنان و المنتسبین الی الغصن الأعظم (عبدالبهاء

عباس) انظروا الی ما أنزلناه فی کتابی «الأقدس» اذا غیض بحر الوصال، و قضی کتاب المبدأ فی المآل توجهوا الی من أراده الله الذی انشعب من هذا الأصل القدیم «و قد کان المقصود من هذه الآیة المبارکة الغصن الأعظم، کذلک أظهرنا الأمر فضلا من عندنا و أنا الفضال الکریم، قد قدر الله مقام الغصن الأکبر (المرزه محمد علی ابنه الثانی) بعد مقامه انه هو الأمر الحکیم، قد اصطفینا الأکبر بعد الأعظم أمرا من لدن علیم خبیر» (39).

و الحال أن ذلک «المصطفی» و الذی قد «قدر الله له ذلک المقام» لم ینل حقه بل طرد من البهائیة، و سمی هو و من والاه من البهائین «الناقضون للمیثاق«، و شتم و لعن حیث یقول عنه البهاء عباس عنده فی وصایاه:

»فرجع کید مرکز النقض الی نحره و باء بغضب من الله و ضربت علیه الذلة و الهوان الی یوم القیامة، فتبا و سحقا و ذلا لقوم سوء أخسرین» (40).

و «أن مرکز النقض و قطب الشقاق المیرز محمد علی (المصطفی، و الغصن الأکبر کما سماه أبوه المازندرانی رب البهائیة) انحرف عن ظل الأمر (البهائی) و نقض المیثاق و حرف آیات الکتاب و أوقع الخال العظیم فی دین الله و شتت حزب الله و قام ببغض عظیم لایذاء عبدالبهاء و هجم بعداء شدید علی الأستانة المقدسة» (41).

فهذه هی نبؤاتهم، نبؤات المرزه حسین علی البهاء الأب و الرب و نبؤات عبدالبهاء عباس الابن و النبی، التی کذبتها الحقائق الدامغة و الأحوال الظاهرة الثابتة التی تعلن للناس جهارا کذب دعاویهم الباطلة و مزاعمهم الفارغة.

و هنالک نبؤات صادقة، النبی الصادق الأمین محمد صلی الله علیه و سلم صدقتها الوقائع و أثبتتها، و حققها الزمان و شاهدها أهله طبق ما قاله علیه الصلاة و السلام کما ذکرها سابقا، و کما روی عن أبی‏بکرة أن رجلا قال لرسول الله صلی الله علیه و سلم:

رأیت کان میزانا نزل من السماء فوزنت أنت و أبوبکر، فرجحت أنت، و وزن أبوبکر

و عمر، فرجح أبوبکر و وزن عمر و عثمان فرجح عمر… فقال علیه‏السلام: «خلافة نبوة» (42).

و مثل ذلک ما روی عن عائشة أم المؤمنین رضی الله عنها فی المستدرک للحاکم النیسابوری: و عن سفینة لما بنی النبی صلی الله علیه و سلم المسجد النبوی الشریف وضع حجرا ثم أبوبکر ثم عمر ثم عثمان و فی روایة ثم علی بعده فقال: «؛ هؤلاء خلفاء من بعدی» (43).

فکان کما قال النبی الصادق، الناطق بالوحی علیه‏السلام و لم یتخلف أحد عن خلافة النبی صلی الله علیه و سلم تلو الآخر لا کما کان الحال عند البهائیین أن ربهم و الههم المرزه حسین علی المازندرانی یتنبأ عن خلافة ابنه الثانی، المرزه محمد علی الملقب بالغصن الأکبر، و الذی یقول عنه أنه قدر له الخلافة من قبل الله حیث قدر له ذلک المقام و اصطفاه لهذا ثم لم یطرد من الخلافة فحسب من قبل أخیه الأکبر و الغصن الأعظم و الخلیفة الأول لأبیه بل یحکم علیه بالکفر و یخرج من البهائیة و أکثر من ذلک یطرد کل من یلتقی به من البهائیین أیضا و یحکم علیه بالکفر و یشتم و یلعن.

و لقد صدق أسلمنت الکذاب فی ذکره عبارة من التوراة فی بدایة باب «نبؤات بهاءالله و عبدالبهاء«:

»فان قلت فی نفسک کیف یعرف القول الذی لم یقله الرب، فان تکلم النبی باسم الرب و لم یتم کلامه و لم یقع فذلک الکلام لم یتکلم به الرب» (44).

و صدق الله عزوجل و هو أصدق القائلین: (و لو کان من عند غیر الله لوجدوا فیه اختلافا کثیرا) (45).

و هناک نبؤات أخری کثیرة کاذبة لم تصدق واحدة منها و لم تتحقق تضرب الصفح عنها اکتفاء لاثبات کذبه بما بیناه آنفا.

و أخیرا نرید أن نعرف القراء و نخبر الباحثین عن الأمر البهائی أن البهائیین یختلفون اخبارا عن الحوادث بعد وقوعها ثم ینسبونها الی حسین علی أو ابنه قائلین: هذه کانت نبؤة البهاء أو عبدالبهاء فتحققت، مخادعین الناس کما کان حسین علی نفسه یفعل مثل هذا، فما کانت حادثة تحدث أو کارثة تقع أو مشکلة تحل الا و کان یطلع علی الکرسی قائلا: بأنه أخبر عنها قبل ذلک مثل أکذوبته عن نابلیون الثالث بعد سقوطه و انتزاع ملکه بأنه هو الذی أخبر عن ذلک قبله بسنة.

و من یسأله: أیها الکذاب من اختبر بهذا و متی أخبرت و أین و أمام من؟ هل نشر هذا الخبر آنذاک قبل حدوث الحادثة أم تنشره بعد حدوثها؟

و نحن نتحدی جمیع البهائیین فی العالم أینما کانوا بأنهم لا یستطیعون أن یأتوا النبوت و البرهان علی أن حسین علی المازندرانی نشر هذا الخبر قبل سقوط نابلیون و انهزامه و موته فی الأسر و قبل وقوعه مطلقا، فهل أحد فی الدنیا من أتباعه و مریدیه یقبل هذا التحدی؟ و الا نحن نثبت من کتبه هو بأنه لم یختلق هذا الکذب و لم یصطنع هذا الخبر الا بعد موت نابلیون بسنین.

نقاسمهم أسیافنا شر قسمة

ففینا غواشیها و فیهم صدورها


1) سورة الجن، الآیة 26 و 27.

2) سورة النساء، الآیة 122.

3) رواه البخاری.

4) رواه مسلم.

5) سورة النجم، الآیة 4، 3.

6) سورة ابراهیم، الآیة 47.

7) سورة الروم، الآیة 6 – 1.

8) ابن‏هشام فی السیرة و غیره فی کتب التاریخ.

9) سورة آل عمران، الآیة 110 و 111.

10) سورة النساء، الآیة 87.

11) »بهاءالله و العصر الجدید» لأسلمنت، ص 229 نقلا عن التوراة باب تثنیة 22 – 18.

12) »بهاءالله و العصر الجدید«، ص 229 باب نبوات بهاءالله و عبدالبهاء.

13) »تجلیات» ص 211 و 212 للمازندرانی من المجموعة.

14) »الأقدس» للمازندرانی.

15) »الایقان» للمازندرانی، ص 171 ط باکستان.

16) »کلمات فردوسیة» ص 178 من المجموعة.

17) »اشراقات» 123 و 124.

18) »مبین» للمازندرانی، ص 203 و 204 ط 1308 من الهجرة.

19) »اشراقات«، ص 96 من المجموعة.

20) »سورة الأمین» للمازندرانی، ص 19 ط باکستان.

21) سورة القصص الآیة 85.

22) »الأقدس» للمازندرانی، و أیضا «بهاءالله و العصر الجدید» ص 233.

23) »تاریخ الأمم و الملوک للطبری«.

24) السیرة النبویة لابن هشام.

25) »لوح العالم» ص 222.

26) »الأعظم الأبهی» للمازندرانی، ص 99 من الکلمات.

27) »الکلمات الالهیة» ص 60 ط باکستان.

28) سورة الفتح، الآیة 28.

29) سورة التوبة، الآیة 32.

30) »تثبیت دلائل النبوة» لعبد الجبار الهمدانی، ص 314 و 315 و 316.

31) سورة النور، الآیة 55.

32) »کتاب الحرب و السلام» ص 187 نقلا عن «بهاءالله و العصر الجدید» لأسلمنت ص 239.

33) صحیفة بهائیة انجلیزیة «نجمة الغرب» ج 9، ص 31.

34) أیضا.

35) »بهاءالله و العصر الجدید» ص 240.

36) و قد ذکرنا هذا مفصلا فی مقال مستقل «البهائیة و تعلیماتها«.

37) »بهاءالله و العصر الجدید«، ص 231.

38) »ألواح وصایا المبارکة» لعباس آفندی، ص 11 و 12.

39) »الکتاب المهدی» للمازندرانی نقلا عن کتاب «البابیون و البهائیون» للحسنی، ص 43 و 44.

40) ألواح وصایای المبارکة ص 26 ط باکستان.

41) أیضا ص 4.

42) رواه الترمذی و أبوداود.

43) رواه الحاکم فی المستدرک و غیره و فیه مقال.

44) »بهاءالله و العصر الجدید» نقلا عن «تنبیه من التوراة» – 22 – 18.

45) سورة النساء، الآیة 82.