اذا کنا قد عرفنا من قبل مدی مساهمة الیهود فی قیام البابیة فمن المناسب أن نتتبع هذه المساهمة، و نزیدک معلومات عنها..
فقد تضافر کهنة الیهود مع البهائیة للقول بأن ما جاء فی أسفار الکتاب المقدس من بشارات لنبی یأتی من بعد موسی و عیسی، لیست لمحمد (صلی الله علیه و سلم(، الذی جاء فی القرن السابع، و زعم یهود یثرب حین بعثته أنها تشیر الیه، تملقا له: و انما هی تشیر لنبی یأتی فی القرن التاسع عشر. یعنون «الباب» و یهود یثرب بتملقهم هذا خدعوا محمدا بأن البشارات خاصة به!!
و هکذا یجهد الکهان أنفسهم و یظلمونها، لانتزاع دلیل من کتبهم المقدسة، یؤید دعوی «الباب» و نبوته ثم البهاء من بعده..
فهل تری أن حب الحقیقة التی غابت عن کل الیهود و النصاری و المسلمین منذ وجدت هذه الأسفار فی عهد موسی حتی القرن التاسع عشر، و لم یکتشفها الا کهان القرن التاسع عشر!! هل تری أن هذا الحب للحقیقة، هو الذی دفعهم الی اظهارها، أو أن ذلک الذی جری من التعسف و التأویل و ما فیه من وزر، و انتقاص لشأن العلماء، انما کان لخدمة البابیة و من بعدها البهائیة؟
و هل تری أن هؤلاء الکهان الیهود یتعسفون مثل هذا التعسف لتأیید البابیة و البهائیة الا لیقینهم بأنها انما قامت من أجل العمل ضد الاسلام و تعالیمه؟ و رأوا مصداق ذلک فیما تدعو الیه من نسخ لشریعة الاسلام؟
تماما کالمستعمرین الروس و الانجلیز فی مساندتهم للباب، و من بعده للبهاء، فهل أقدموا علی ذلک لحبهم لتعالیم البابیة و البهائیة، و اقتناعهم بها، أم لأنهم وجدوا فی الدعوة الجدیدة، حربا علی الاسلام و شریعته، و تفتیتا لقوی المسلمین، مما یمهد للاستعمار التهام بلادهم؟
تقول الدکتورة عائشة عبدالرحمن (بنت الشاطیء(: (1) «من شرخ البابیة فی «شیراز«، حتی خرج «بهاءالله» علی سلفه «الباب القائم» بعد مقتله، بدأت الصهیونیة تحفر الانفاق بینها و بین البابیة و البهائیة، و تسخرهم لقضاء مآربها، بمقتضی حلف الشیطان بینهم و بینها. تآمرا علی الاسلام و أمته«.
و فی أسفار الکتاب المقدس بشریات بنبی یأتی من بعد موسی و عیسی علیهما السلام، و قد عکف الکهان الحروفیون علی نصوصها، یمارسون فیها لعبة العد بالحروف، بحساب أبی جاد – أبجد هوز. حطی کلمن.. الخ لیعلنوا أنه لیس فی هذه البشریات ما یشیر الی مبعث خاتم الرسل علیهم السلام، فی القرن السابع المیلادی، کما زعم یهود یثرب، فی عصر المبعث، تملقا لمحمد – علیه الصلاة و السلام – و رغبة فی مرضاته و مسالمته، فکانوا هم الذین قووا فیه الاعتقاد بأن أهل الکتاب أخفوا البشارات به، التی جاء بها أنبیاء التوراة و الانجیل«.
»ففی عد الکهان الحروفیین – أولیاء البهاء، أن کل ما فی التوراة و الانجیل من هذه البشارات، لا تتعلق بالنبی العربی، و انما تحدد القرن التاسع عشر، موعدا لظهور النبی الجدید، اذ أن کل آیة من أسفار العهد القدیم، تشید بمجد «یهوه«، تعنی ظهور مخلص للعالم فی شخص بهاءالله، کما نسبوا قدرا من الاشارات فی أسفار العهد القدیم، و العهد الجدید، الی «جبل الکرمل«، الذی تجلی علی مقربة منه نور الله و بهاؤه، و أضاء الکون کله، و ذلک فی القرن التاسع عشر المیلادی – بحساب أبی حاد – (حساب الجمل بضم الجیم و تشدید المیم مفتوحة(، و لم ینسوا أن یستخرجوا من الرؤی فی «سفر دانیال» ما ینبیء بقیام الحرکة البهائیة فی وقتها، و تأویلها بما یحدد موعد تحققها«.
تری.. ما الذی حملهم علی کل هذا الاعتساف؟
انه تبادل للمنفعة بین الجانبین علی حساب المسلمین..
و مادام عبدالبهاء قد وجد منهم تأییدا له و لأبیه، بتأویلهم و تنبئهم بهذه البشارات
فقد تنبأ هو الآخر لهم بما یسرهم، و هو قیام دولة لاسرائیل!! و حین تحقق هذا هللوا بصدق ما تنبأ به.. جاء فی التوقیعات المبارکة» ما نصه:
»لقد تحقق الوعد الالهی لأبناء الخلیل، و ورثة الکلیم، و استقرت الدولة الاسرائیلیة، فی الأراضی المقدسة، و أصبحت العلاقات و طیدة بینها و بین المرکز العالمی للجامعة البهائیة و اعترفت بهذه العقیدة الالهیة«!
و لم لا تعترف! و تنفخ فی ولیدها الذی بدأ فی حجرها یخطوا نحو النمو و القوة؟ لقد عملوا منذ الخطوة الاولی علی مساندته، و ها هم أولاء یرونه قد کبر، و أصبح له صوت و نشاط، و لم یتنکر لهم، بل أشاد بهم و بحقهم فی الأرض المقدسة لقیام دولتهم، و التعاون بینهم قوی.. فلم لا یعترفون (2) بالدیانة الجدیدة علی أرضهم لتزاول نشاطها بقوة؟!
و فی أغسطس سنة 1964 قام رئیس اسرائیل بزیارة للمرکز البهائی تصحبه عقیلته و جمع کبیر من المسئولین، و تبودلت الهدایا و الکلمات الودیة..
و قد کتبت من قبل «روحیة ماکسویل» زوجة شوقی أفندی خلیفة عبدالبهاء فی العدد العاشر «من الأخبار الآمریة» لسنة 1961 تقول معلقة علی الالتحام بین البهائیة و دولة اسرائیل: «فان کان من المقرر لنا الاختیار، فمن الجدیر بالذکر أن یکون هذا الدین الجدید، فی أحدث دولة جدیدة، و فیها یترعرع، و فی الواقع یجب أن أقول: ان مسقبلنا و دولة اسرائیل کحلقات السلاسل، متصل بعضها ببعض» (3).
و من أجل هذا الارتباط الوثیق نجد المحافل الصهیونیة و أجهزة اعلامها القویة فی أنحاء العالم تملأ الدنیا ضجیجا و عویلا، اذا مست البهائیة بسوء فی أی بلد من بلاد الله.
فلما قامت حکومة ایران تحت ضغوط من الشعب، بموقف حازم ضد البهائیین فیها و حسم شرورهم بعد أن نفذوا الی الحکومة و الجیش و المصارف، فأصدرت قرارا رسمیا باعتبار هذه الطائفة المتآمرة علی نظام الدولة غیر قانونیة، و بدأت القوة فی هدم معبدهم
فی 23 / 5 / 1955، ثم مصادرة أموالهم – بالرغم من أنهم تحسبوا لذلک، و عرفوا مقدما نوایا الحکومة، فسحبوا أموالهم من المصارف» و کان المعبد مؤمنا علیه لدی احدی شرکات التأمین البریطانیة، بمبلغ مائة ملیون ریال، بالرغم من هذا تحرکت الخلایا فی أقصی الغرب الامریکی، متعاونة مع الصهیونیة لاثارة العالم علی ایران باسم حقوق الانسان!!
و لما طرد الشاه من طهران سنة 1979، و جاءت حکومة آیة الله خومینی، صدرت بعض التصریحات الرسمیة بأن الشعب یمقت هذه الطائفة.. فثارت محافل البهائیة فی کل مکان بالغرب متعاونة مع الصهیونیة و اعلامها القوی، ضد ایران و حکامها.. و أذاعوا بیانا بذلک، و ببعض مطالب لهم.
و من قبل فی 24 / 2 / 1975 صدر فی القاهرة قرارا بمقاطعة دول الجامعة العربیة للمؤسسات البهائیة، و حظر التعامل معها، تری من الذی بادر بالاحتجاج و اظهار الأسف؟
انها وزارة الخارجیة الاسرائیلیة، التی بادرت فأعلنت أسفها الشدید لهذه المقاطعة!!
و أذاعت ذلک، لیحذو الصهیونیون فی کل مکان حذوها (4).
و فی 19 أغسطس 1983 أذاعت «رویتر» من «حیفا» تحقیقا لأحد مندوبیها قال فیه: «اتهم مسئولون فی مرکز البهائیة العالمیة فی حیفا، حکام ایران الاسلامیین المتشددین بمحاولة تدمیر الطائفة البهائیة فی ایران علی نحو منظم… الخ..
بعد ذلک ببضعة شهور، اجتمعت لجنة حقوق الانسان فی هیئة الأمم المتحدة فی شهر مارس 1984) و أعربت عن عمیق قلقها للانتهاکات المنکرة لحقوق الانسان فی ایران«!!
و فی 24 من مارس سنة 1984 صدر قرار المجلس الاقتصادی و الاجتماعی بهیئة الأمم، بتعیین ممثل خاص، لتقصی الحقائق عن وضع حقوق الانسان فی ایران، و لا سیما بالنسبة للبهائیین«!!
و فی أول مارس 1985 م دعت الجمعیة العامة للأدیان، الجمعیة الدولیة لحقوق الانسان فی الأمم المتحدة لانقاذ ثلاثة من البهائیین من الاعدام، لاتهامهم بحرق حی سکنی فی ایران بلدة «یازد«!!!
و تعلق الدکتورة الفاضلة بنت الشاطیء فی مقالها فتقول فی مرارة نشارکها فیها: «و لا عجب أن تقیم المحافل البهائیة الدنیا و تقعدها، لانقاذ ثلاثة من البهائیین فحسب، متهمین بجریمة احراق حی سکنی!! بل العجب ممن بشرونا بحسن نیة، باطلاق سراح نائب رئیس المحفل البهائی (5) المرکزی بمصر و السودان و شمال أفریقیا، و المتهم فی قضیة خلیة – القاهرة 1985 – و أن یقال فیما یقال: «اننا بهذا السلوک المتمدن بدأنا نشعر بأننا أمة متحضرة تحترم حقوق الانسان و منها حریة العقیدة«!!!
»کأنهم یعلموننا درسا عصریا فی حقوق الانسان. یبارک التبشیر السری فی مجتمع اسلامی، برده عن دینه أو اعتناق نحلة تعلن عداوتها للاسلام و المسلمین، و استدراج عشرات من أبنائه الغافلین الأغرار، لیؤمنوا بمذهب شعاره الکافر: «بهاء یا الهی«، و یؤدوا طقوس صلاتهم متجهین لعکا قبلتهم. و یحجوا الی المزارات المقدسة فی اسرائیل، و یؤدوا زکاتهم من مال المسلمین الی «بیت العدل» البهائی فی حیفا» (6).
و أحب أن أقف هنا وقفة قصیرة، لأحیی اختنا العالمة الفاضلة الغیورة الدکتورة بنت الشاطیء علی جهدها فی کشف عورات البهائیة، و خیانتها للاسلام، و عملها ضده، متعاونة مع أعدائه فی کل مکان فی العالم..
1) فی جریدة الأهرام فی رمضان 1405 هـ – 25 / 5 / 1985، مستشهدة بکلام «جولدنسیهر فی کتابه «العقیدة و الشریعة» و مجلة تاریخ الأدیان المجلد 28 ص 381، و مجلة المشرق مجلد 12 ص 611…
2) نشرت جریدتهم «الأخبار الآمریة» نبأ الاعتراف تحت عنوان (بشارة عظمی) فی عددها العاشر 1952 و قالوا فی هذا: «ان لهذا الأمر أهمیة کبری. فلأول مرة فی تاریخ هذه العقیدة المنورة یسجل فرع لها فی بلد یعترف بها رسمیا«.
3) أهرام یوم 28 / 5 / 1985.
4) عن الدکتورة بنت الشاطیء فی أهرام 1 / 6 / 1985.
5) و هو الأستاذ حسین بیکار المحرر بالأخبار، و نشاط البهائیة محظور بمصر بالقرار رقم 263 لسنة 1960. و حین علمت الداخلیة بأنهم یزاولون نشاطهم سریا بریاسته قبضت علیه و علی نفر منهم لمخالفتهم للقرار، و تحدیهم له و قد متهم للمحاکمة أمام النیابة و القضاء لمحاکمتهم علی مزاولة نشاط محظور قانونا، و صدر الحکم بادانتهم فی محکمة أول درجة، ثم برأهم الاستئناف!!!.
6) أهرام 2 / 6 / 1985.