جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

البهائیة و اغتصاب الأموال

زمان مطالعه: < 1 دقیقه

و فی مقابل هذه الصورة التکریمیة للانسان؛ نجد البهائیة تعادی الفطرة الانسانیة – عن جهل بطبیعة الحال – فتأمر أتباعها بنهب الآخرین، و اغتصاب أموالهم جزاء رفضهم خرافاتها و خز عبلاتها؛ فهذا هو الشیرازی یقول فی «البیان«: «فلتأخذن من لم یدخل فی البیان ما ینسب الیهم (أی ما یملکون) ثم أن آمنوا لتردون الا فی الأرض التی أنتم علیها لا تقدرون» (الباب الخامس من الواحد الخامس من البیان العربی(.

و لقد حاول حسین علی صاحب البهائیة و یدعی الالوهیة أن یحاکی الاسلام فیما یدعیه؛ و لکنه لم یستطع لأنه بشر محدود قاصر الفهم للفطرة الانسانیة؛ و من ذلک أنه أوجب الزکاة علی البهائیین مثلما أوجبها الاسلام علی المسلمین و قال فی الزکاة: «قد کتب علیکم تزکیة الأموات و ما دونها بالزکاة هذا ما حکم به منزل الآیات فی هذا الرق المنیع» (الأقدس الفقرة 350)

و لکن السؤال الذی یطرحه کل قاری‏ء لمثل هذا القول: من تجب علیه الزکاة؛ و لمن تعطی؛ و کم تؤخذ و متی؟

ان الشریعة البهائیة الدعیة قد سکتت تماما؛ و لما سئل حسین علی عن هذا أجاب: «سوف نفصل لکم نصابها اذا شاء الله و أراد، انه یفعل ما یشاء بعلم من عنده انه لهو العلام الحکیم» (الأقدس الفقرة 351(.

و «العلام الحکیم» فی الأقدس هو حسین علی نفسه، ذلک انه کما نعلم قد اوعی الربوبیة؛ و لکنه لم یعلم و لم یقل شیئا فی الأقدس أو فی غیره من الکتب؛ حتی یتسنی لهم – أی للبهائیین – أن یجمعوا ما شاءوا من أموال الناس – لتذهب بعد ذلک الی اسرائیل؛ وفقا لما یریده «بیت العدل» البهائی.

و البهائیة تحرم الصدقة علی الفقراء و المسالکین؛ بل تحرمهم من العطاء.