جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

الأمر بعد شوقی أفندی

زمان مطالعه: 3 دقیقه

لم ینجب ذکورا، و لذلک لم یوصی بأحد لیتولی الأمر من بعده. فعمل البهائیون فی

کل مکان علی اختیار تسعة منهم، یدیرون أمرا لمحفل، حتی یحین تأسیس «بیت العدل» المنتظر، و قد علمنا أن هذا البیت تأسس فعلا فی سنة 1963 م (1) و یؤدی الیه البهائیون فی کل مکان 19% من أموالهم بدلا من الزکاة الاسلامیة..

و کان من الطبیعی و قد قامت البهائیة و نشطت لهدف معلوم أن تلقی تشجیعا کبیرا من الذین احتضنوها فی نشأتها لتؤدی الغرض منها.. و لذلک نجد لها مراکز فی کثیر من بلدان العالم، تحظی برعایة الاستعمار و الصهیونیة و أعداء الاسلام.

»و وفقا لآخر رسمی للبهائیین سنة 1966 – 1967 م بلغ عدد المحافل (المراکز) الروحانیة الملیة المرکزیة أکثر من ثمانین محفلا، و کل محفل منها یدیر أمور مجموعة من المحافل المحلیة و جماعات البهائیین فی قطر أو أکثر من الأقطار المستقلة، أما عدد المراکز (أی المحلات) التی یقطنها البهائیون فقد بلغ وفق هذا الاحصاء 28217 مرکزا فی أنحاء العالم کافة» (2).

و البهائیون یباشرون نشاطهم حیث یوجدون و لو لم یکن لهم محفل رسمی، و تقوم بیوتهم فی هذه الحالة مقام المحافل، و یؤدون منها مهمة الدعوة الی نحلتهم، و یتصلون برئاستهم و یتلقون منها التعلیمات، کما یجمعون من بینهم ضریبة 19% بواسطة رئیسهم الذی اختاروه – کما اختاروا هنا الاستاذ بیکار، و ینفق منها علی حاجاتهم ان کانت و یؤدی الباقی الی «بیت العدل» الذی یرعی شئون الطائفة.

و قد جاء فی اعترافات «بیکار» و زملائه أمام النیابة، أنهم یجتمعون اجتماعات دوریة فی بیت واحد منهم للتذاکر فی أحوال الطائفة، و أنه یتلقی مکاتبات، و یصدر مکاتبات، و أنهم یدعون الی البهائیة و اعترفوا بأنهم ادخلوا بعض الناس فیها (3).

و معنی هذا أنهم یقومون سرا بما کان یقوم به محفلهم فی مصر قبل الغائه و مصادرته بالقرار رقم 263 لسنة 1965، و قد أثبتت تحریات المباحث ذلک بمحاضرها التی

قدمت للنیابة، و ألحقت بمحاضر التحقیقات، مما یدل دلالة قاطعة علی أنهم یقومون بالنشاط الذی کانت تقوم به المحافل، و یؤدون الغرض منه، مما اعتمد علیه الحکم الابتدائی بادانتهم، و ان کان الاستئناف لم یعتمد ذلک و برأهم!!!! و ترکهم یرتعون!! دون حاجة لمحفل رسمی!!

و أخیرا

بعد هذا العرض الموجز قدر الامکان عن البابیة و البهائیة، یمکن أن نقرر النتائج الآتیة:

1- أن البهائیة دین مستقل مبتدع، یدعی أصحابه أنه دین سماوی ینسخ کل الأدیان التی سبقته، و لا سیما الاسلام الذی لم یعد عنده صالحا بعد ما مر علیه ما یقرب من ثلاثة عشر قرنا، حین ظهور البابیة و البهائیة.. فهم یعترفون بأن دینهم البهائی لا هو بالاسلام، و لا بالمسیحیة، و لا الیهودیة، و لا الزرادشتیة و لا الهندوسیة، و لا أی دین آخر علی وجه الأرض، و لکنه الدین الذی أنزله الله علی الباب ثم البهاء لیحمل للناس التعالیم و التشریعات التی تناسب العصر الحدیث!!

2- و لذلک فالمسلون بکل فرقهم من الشیعة و أهل السنة، تکفر هذه الطائفة، و تعتبرها مرتدة خارجة علی الاسلام.

3- هذه الطائفة مع خروجها عن الاسلام و کل الأدیان نصبت نفسها من أول یوم لحرب الاسلام و المسلمین و العمل ضد الاسلام، و ضد المسلمین لحساب الاستعمار الروسی و الانجلیزی، و لحساب الیهود..

4- و من شب علی شی‏ء شاب علیه، فقد حرصت بعد انتشارها فی بلاد العالم، علی التعاون التام مع الاستعمار و الصهیونیة العالمیة، و الماسونیة و القادیانیة ضد الاسلام و مصالح المسلمین..

5- و لذلک فهی لا تؤتمن دینا، و لا تؤتمن وطنیة، لصلتها الوثیقة، و تعاونها التام مع الاستعمار و الصهیونیة.

فهی مرفوضة دینیا و وطنیا، و کل فرد ینتسب الیها، یتلقی توجیهاته من محافلها، و یعمل علی تأکید هدفها و وجهتها فی التعاون مع الاستعمار و الصهیونیة، لا یهمه دین و لا وطنیة، فهم طابور خامس فی أی بلد یوجدون فیه من بلاد الاسلام، یحب الحذر منهم، و تحجیمهم و اجتثاثهم من بین أبناء الوطن… فمن لم ینبذهم من المسلمین و المسیحین غیرة علی دینه، فلا أقل من أن ینبذهم غیرة علی وطنه و مصالحه..


1) ص 87 ، 88 من کتاب «البابیون و البهائیون» سبق ذکره…

2) ص 122 من المصدر السابق.

3) راجع الملحق الخاص بقضیتهم سنة 1985. فی أواخر الکتاب.