و قد اعترف الرسام حسین بیکار فی التحقیق الذی أجری معه فی مقر النیابة بمدینة نصر و الذی أفرج عنه عقب انتهاء التحقیق لظروف انسانیة و لتجاوزه ال73 عاما بریاسته للجماعة فی مصر قائلا: «أنا مبدئی بهائی و هی عبارة عن دیانة مستقلة مثل دیانة الاسلام و المسیحیة و الیهودیة و مثل کل الدیانات الأخری أو هی جوهر و حقیقة کل هذه الدیانات فهی حلقة من مسلسلة الرسالات السماویة بدءا من أدم علیه السلام الی أن یشاء الله، و لم تختلف رسالة عن أخری فی هذه المبادیء الأساسیة انما الاختلاف فی العبادات و التشریعات و البهائیة جاءت لتنسخ ما قبلها من رسالات و هی رسالة سماویة تنتظرها جمیع الأدیان فالیهود ینتظرون ظهور «جیسیه» و النصاری ینتظرون عودة المسیح و المسلمون ینتظرون «المهدی المنتظر» و البهائیة هی التی ینتظروها هذا العصر بدأت عام 1844 میلادیة علی ید علی محمد و نسمیه (الباب) أی الشخص المؤدی الی الله و قد بشر بمجیء موعود آخر یظهره الله لیضع آساس الدیانة الجدیدة التی تکمل الدیانات السابقة و یسیر العالم علیها الی أن یجیء آخر یبشر و قد جاء و هو حسین و أطلق علی نفسه «بهاءالله» و قد أعدم «الباب» فی ایران نبی هذا الزمان بمجرد اعلان دعوته و اتهام علماء المسلمین له بأنه جاء لیهدم الاسلام و نحن نعتبر البهاء رسول العصر الذی أتی لیصحح
المفاهیم العقائدیة فی مختلف الطوائف و لذلک نسبت الیه البهائیة باعتبارها دیانة عالمیة و من ضمن البلاد التی طبقت فیها مصر منذ 100 سنة حیث کان یوجد مجتمع بهائی و سجلت بالمحاکم المختلفة و کان مقرها بحظیرة القدس بالعباسیة الی أن صدر القانون رقم 623 لسنة 1960 بحظر نشاط المحافل البهائیة فی مصر و مصادرة جمیع أملاکها و وقف نشاطها.
و أضاف بیکار قائلا: اننی حضرت للقاهرة و کنت نشأت نشأة اسلامیة فی عام 1928 و دخلت المحافل و عمری 28 سنة و هی تضم مسلمین و مسیحیین یأتون بأدلة من القرآن و الکتاب المقدس و فیها ما یؤکد ظهور المهدی المنتظر و هو ما نعتقد انه «بهاءالله» و جاءت قراءاتی المتأنیة فی الکتب المقدسة «التوراة» و الانجیل فآمنت بوجود الرسول محمد صلی الله علیه و سلم فی جمیع هذه الکتب کما أن «بهاءالله» أیضا موجود بنفس الوضوح فی آیات الکتاب المقدس باعتباره الظهور الالهی الذی سیأتی بعد سیدنا محمد صلی الله علیه و سلم و أن من یکفر ببهاء الله یکون کافرا بکل الأدیان.